أبعدت إصابة في رسغ اليد عيسى البلوشي لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، عن المشاركة في منافسات وزن (89 كجم) اليوم الخميس، بالبطولة الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند ويسدل الستار عليها السبت المقبل، فيما يتأهب الثنائي عز الدين الغفير ومؤيد النجار لخوض منافسات وزني 109 وفوق 109 كجم، في ختام البطولة التي تقام بمشاركة نخبة من أبطال العالم، وتعد المحطة قبل الأخيرة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.


ولم يحالف التوفيق منذر الجسمي في منافسات وزن (67 كجم)، وفاطمة ناروئي وزن (64 كجم)، ومي المدني وزن (71 كجم)، حيث جاء ترتيبهم الثامن والتاسع والـ 11 على التوالي خلال منافسات الأيام الثلاث الماضية، فيما حالفهم التوفيق بتحسين أرقامهم الشخصية قياساً بمشاركاتهم الأخيرة في البطولة العربية.
ويشارك كل من منذر وفاطمة للمرة الأولى في “الآسيوية” وللمرة الثانية في بطولة خارجية.
وأعرب رضا البطوطي مدرب المنتخب الوطني عن رضا الجهاز الفني بما تحقق من نتائج، مشيراً إلى أن الهدف من تواجد رباعي الأوزان الخفيفة هو اكتساب الخبرة والاحتكاك والارتقاء بالمستوى، خاصة أن معظمهم يتواجد للمرة الأولى في بطولة بهذا الحجم.
وقال: “القارة الآسيوية تسيطر على الأوزان الخفيفة عالمياً، وفي هذه البطولة إذا ما استثنينا الصين التي فضلت إراحة رباعيها بعد سلسلة من المشاركات المتواصلة، فهي بمثابة بطولة عالم وليست بطولة قارية، لمشاركة معظم الأبطال فيها”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“كوبا أمريكا”: أوروغواي وكولومبيا تزيحان البرازيل وبنما من طريقهما نحو المربع الذهبي

في مفاجأة من العيار الثقيل، أزاحت أوروغواي البرازيل في طريقها نحو المربع الذهبي ببطولة “كوبا أمريكا”، المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، بفوزها عليها 4-2 بركلات الترجيح في وقت مبكر اليوم الأحد.
وتفصيلا، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي شهدت أحداثًا مثيرة؛ إذ أنقذ سيرجيو روشيت أول ركلة ترجيح للبرازيل التي نفذها إيدر ميليتاو، بينما اصطدمت تسديدة البرازيلي دوغلاس لويس بالقائم. وتصدي حارس البرازيل أليسون بيكر بنجاح لكرة خوسيه خيمنيز، لكن مانويل أوغارتي سجل الركلة الحاسمة لتحقق أوروغواي الفوز، وتضمن الاستمرار في البطولة القارية.
ولعبت أوروغواي بعشرة لاعبين في الشوط الثاني بعد طرد ناهيتان نانديز بسبب خشونته تجاه رودريغو، لكن البرازيل لم تتمكن من الاستفادة من النقص العددي للمنافس ليتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة.

وبهذا الفوز ستواجه أوروغواي في الدور قبل النهائي من البطولة كولومبيا التي سحقت بنما بنتيجة 5-0 بملعب “ستيت فارم” في غلينديل بولاية أريزونا الأمريكية في وقت مبكر من اليوم الأحد أيضًا لتصعد إلى قبل نهائي البطولة.
وهذه هي المرة الثالثة التي تتأهل فيها كولومبيا لقبل نهائي البطولة في 4 نسخ.

مقالات مشابهة

  • بعد نجاحه.. مسلسل “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز بعرضٍ ثانٍ
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • “كوبا أمريكا”: أوروغواي وكولومبيا تزيحان البرازيل وبنما من طريقهما نحو المربع الذهبي
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • عائلة كريستيانو رونالدو تواسيه بعد وداع منافسات يورو 2024
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • فرنسا تُنهي أحلام “رونالدو ورفاقه” بـ”يورو 2024″
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • ضد الزمن.. محمود فياض بطل آخر ذهبية للأثقال أنهت الإصابة مشواره مبكرا