أعلن لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية عن فتح الاشتراك بمشــــروع العلاج 2024م، للصحفيين وأسرهم، من 8 إلى 15 فبراير 2024م، تنفيذا لقرار مجلس نقابة الصحفيين وذلك بغرامة 25% من قيمة الاشتراك.

أولًا: العمل سيكون خلال مواعيد العمل الرسمية.

ثانيًا: مُتاح تجديد الاشتراك، خصمًا من بدل التكنولوجيا والتدريب لكل الزملاء المشتركين من الصحف الحزبية والخاصة بتحرير وإرسال صورة استمارة الاشتراك عبر واتساب، كما يمكنهم التعديل بالحذف، أو الإضافة بموجب مستند، على رقم (01099756266).

ثالثًا: الزملاء بالصحف القومية، يُجدد الاشتراك لمَن يرغب، بناءً على خطاب يحصل عليه الزميل موجهًا إلى مؤسسته لإحضار موافقة على تحويل قيمة الاشتراك على ثلاثة أقساط شهرية مع الأخذ فى الاعتبار أن الخدمة ستتوقف حال تأخر إرسال المؤسسات القومية لقيمة الأقساط الثلاثة شهريًا فى موعدها.

رابعًا: مُتاح تجديد الاشتراك للأعضاء من الأساتذة الأفاضل بجدول المعاشات، خصمًا من المعاش على ثلاثة أشهر تخفيفًا عنهم، بإرسال الاستمارة عبر رقم واتسآب (01099756266).  

خامسًا: الصحفيون الراغبون فى الاشتراك المُباشر يمكنهم الحضور للنقابة للسداد بالخزينة، أو تحرير طلب التقسيط، أو إرسال مندوب من كل مؤسسة لإتمام إجراءات الاشتراك.
سادسًا: الصحفيون الراغبون فى الاشتراك للمرة الأولى، عليهم التقدم مباشرة لإدارة المشروع بالمستندات المطلوبة للاشتراك للمرة الأولى.

سابعًا: قرار المجلس فتح باب الاشتراك في خدمة أقارب الصحفيين خلال نفس الفترة بقيمة 200 جنيه للفرد.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خبير للاردنيين: الاشتراك الاختياري بالضمان هو أفضل تخطيط للمستقبل

يونيو 29, 2024آخر تحديث: يونيو 29, 2024

المستقلة/ الأردن/ متابعة/- نصح خبير التأمينات والحماية الاجتماعية، الإعلامي والحقوقي موسى الصبيحي، جميع الأردنيين الذين لا تشملهم أحكام الشمول الإلزامي بالضمان، بالاشتراك الاختياري في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة. واعتبر الصبيحي أن هذه الخطوة هي أفضل طريقة للتخطيط والادّخار لتأمين مصدر دخل دائم في المستقبل.

وأوضح الصبيحي في تغريدة له عبر الفيسبوك يوم أمس الجمعة، أن الاشتراك الاختياري متاح لكل أردني لا تنطبق عليه شروط الاشتراك الإلزامي، مما يمكنه وأسرته من الحصول على راتب التقاعد في المستقبل. ويشمل ذلك حالات بلوغ سن التقاعد (الشيخوخة أو المبكر)، أو العجز الطبيعي، أو الوفاة، ولكل حالة شروطها الخاصة. وأكد أن حوالي 57 ألف أردني قد استفادوا حتى الآن من الاشتراك الاختياري للحصول على راتب تقاعد الضمان.

وأشار الصبيحي إلى أن عدد الأردنيين المشتركين في الضمان بصفة اختيارية وصل حتى اليوم إلى 96 ألف مشترك فعّال.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن
  • أبوالغيط: مبارك أدرك مبكرا النوايا الأمريكية غير الطيبة لمصر
  • القاهرة الإخبارية: مصر نجحت في حشد تمويلات أسهمت في دعم الاقتصاد
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة
  • مشاهدة مباراة القمة السودانية يوم 30 يونيو 2024 عبر منصة الهلال وخدمات اخرى
  • طريقة مشاهدة مباراة القمة السودانية يوم 30 يونيو 2024 عبر الموبايل
  • خبير للاردنيين: الاشتراك الاختياري بالضمان هو أفضل تخطيط للمستقبل
  • ويبقى الصحفيون ونقابتهم الق للحرية
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد