بدأت وزارة الدفاع الأسترالية بعملية التخلص من جميع مروحيات إم إر إن-90 "تايبان"، التي خرجت من الخدمة، على الرغم من اقتراح المحاربين القدامى الأستراليين بإصلاح بعضها بأنفسهم، وإرسالها إلى أوكرانيا.

ونقلت هيئة الإذاعة "أ بي سي" عن متحدث باسم وزارة الدفاع الأسترالية: "تم التقدم في عملية تفكيك المروحيات من طراز"إم إر إن-90" بشكل كبير، وليس لدينا حاليًا آلة واحدة تعمل، العملية لم تكتمل بعد، ولكن سيتم التخلص من جميع المروحيات بطريقة صديقة للبيئة".

وأشار المتحدث إلى أن جزءا كبيرا من أجزاء المروحيات التي خرجت من الخدمة، بما في ذلك أجزاء الهيكل، قد تم بيعها للشركات التي تشغل مثل هذه الآلات.

وجاء هذا التصريح ردا على اقتراح مجموعة من قدامى المحاربين في الجيش الأسترالي "بإصلاح بعض المروحيات التي خرجت من الخدمة طوعا من أجل إرسالها إلى أوكرانيا".

وقال كريس مور، وهو فرد سابق في القوات المسلحة الأسترالية، يمثل المجموعة، إنهم "مستعدون بشكل مستقل وطوعي لإصلاح أي مروحية خرجت من الخدمة ولم تتم إزالة الأجزاء اللازمة للعودة إلى الجو عنها".

وأعلنت أستراليا إيقاف تشغيل هذه المروحية في سبتمبر 2023، بعد حادث مروحية أدى إلى مقتل أربعة عسكريين. وفي ديسمبر الماضي، طلبت كييف رسميا من كانبيرا إرسال جميع المروحيات الـ45 التي خرجت من الخدمة إليها. وردا على ذلك، قالت وزارة الدفاع الأسترالية في يناير من هذا العام، إن جميع الطائرات قد تم تفكيكها و"من غير الممكن إعادتها إلى الحالة التشغيلية". كما أشارت الوزارة أيضًا إلى أن إجمالي مبلغ المساعدة التي أرسلتها كانبيرا إلى كييف يتجاوز 910 ملايين دولار أسترالي نحو 610 ملايين دولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الأسترالية مروحيات أوكرانيا الجيش الأسترالي الدفاع الأسترالیة

إقرأ أيضاً:

بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا

دعا جوزيب بوريل، المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي  دول الاتحاد إلى أن تسمح لأوكرانيا بأن تستخدم أسلحتها لضرب أهداف بعمق الأراضي الروسية، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

بوريل: أي مزيد من التدخل العسكري في لبنان سيفاقم الوضع بشدة بوريل: نثمن جهود فرنسا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية


وكتب بوريل في مدونته الرسمية، اليوم الاثنين، "جددت التأكيد على دعوتي إلى السماح لأوكرانيا بأن تستهدف المطارات ومنصات الإطلاق على أراضي روسيا بالأسلحة الغربية".
وأضاف، التوجه أوكرانيا الضربات إلى الرماة، وليس فقط إلى الأسهم، مشيرًا إلى أن ذلك "لم يحظ بتوافق الجميع بعد"، مضيفا "ولكن تعهدنا بدعم أوكرانيا بكل ما هو ضروري ما دام ذلك مطلوبًا.
يذكر أن أوكرانيا كانت منذ فترة طويلة تطالب الدول الغربية بأن تسمح لها باستهداف عمق الأراضي الروسية بالأسلحة البعيدة المدى التي قدمتها لها، لكن الولايات المتحدة وبريطانيا ودولاً أخرى لم تعلن عن موافقتها على ذلك حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • دخلت على قدميها خرجت جثة.. حكاية طالبة توفت بمستشفى في المنوفية
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • مشايخ ووجهاء أرخبيل سقطرى ترفض مخطط التمزيق الاماراتي لتقسيم المجتمع السقطري وهذا ما حدث اليوم (تفاصيل)
  • إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد - تفاصيل
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • تفاصيل المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل
  • تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الآيس في كرداسة
  • البابا ثيودروس الثاني يعلن تفاصيل الاحتفال بمرور عشرين عاما من الخدمة
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري