الوطن:
2024-07-04@13:45:43 GMT

تحرك عاجل لتطبيق زيادات المرتبات على القطاع الخاص

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

تحرك عاجل لتطبيق زيادات المرتبات على القطاع الخاص

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، وعضو المجلس القومي للأجور، إن التساؤلات ازدادت حول موقف العاملين في القطاع الخاص من زيادة الحد الأدنى للأجور، بعد قرارات الرئيس السيسي الأخيرة والحزمة الاجتماعية التي أعلن عنها أمس، بقيمة 180 مليار جنيه، والتي شملت فئات متنوعة سواء معلمين أو أطباء أو أصحاب المعاشات.

زيادة الحد الأدنى للأجور

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص من الصعب تحديدها الآن، ويجرى حاليا عقد مشاورات بين المجلس وأصحاب الأعمال والاتحادات لبحث أمر زيادة الحد الأدنى للقطاع الخاص.

زيادة القطاع الخاص 

وأكد أن موقف القطاع الخاص سيحدد بعد تحديد المجلس القومي للأجور موعد اجتماعه، وعقد المشاورات مع الجهات المعنية، وبناء عليه سوف يجرى إعلان كل التفاصيل التي تخص القطاع الخاص، لافتا إلى الزيادة التي شهدها العاملين في القطاع الخاص مع بداية العام ليصبح الحد الأدنى للأجور 3500 جنيه بدلا من 3000 جنيه، وهو المعمول به حاليا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي للأجور القطاع الخاص زيادة الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور زیادة الحد الأدنى القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

«تصديري الملابس الجاهزة» يتطلع إلى زيادة صادرات القطاع

المجلس التصديري لـ الملابس الجاهزة.. تقدم المجلس التصديرى للملابس الجاهزة و جميع أعضاء مجلس ادارته بالتهنئة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على التشكيل الجديد للحكومة والذي يستهدف تحسين الأداء وزيادة الكفاءة للملفات المختلفة.

وشدد المجلس التصديري لـ الملابس برئاسة ماري لويس بشارة، على تطلعه للعمل مع الوزراء الجدد في الملفات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها زيادة الصادرات والعمل على تحسين جودة الإنتاج المصدر للخارج وتنمية وتحديث صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة لتواكب احدث ما وصلت إليه تكنولوجيا التصنيع العالمية.

وتقدم المجلس بالتهنئة لكل من اللواء كامل الوزير لتكليفه بملف الصناعة بجانب ملف النقل و حسن الخطيب لتكليفه بملف الاستثمار والتجارة الخارجية وكذلك تهنئة الدكتورة رانيا المشاط على تكليفها بملف التخطيط والتعاون الدولي وأحمد كجوك لـ المالية.

كما وجه المجلس الشكر للوزراء الراحلين واللذين عملوا بكل جهد مع المجلس وهم الدكتورة هالة السعيد والمهندس أحمد سمير والدكتور محمد معيط على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لتذليل كافة عقبات الصناعة.

اقرأ أيضاًارتفاع صادرات مصر من الملابس الجاهزة بنسبة 23% في 4 أشهر

بقيمة 126 مليون دولار.. صادرات قطاع الملابس الجاهزة إلى دولة إسبانيا خلال 2023

خلال يناير 2024.. ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة إلى 259 مليون دولار

مقالات مشابهة

  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • «تصديري الملابس الجاهزة» يتطلع إلى زيادة صادرات القطاع
  • مشيرة خطاب: سيادة القانون في الدولة تساعد على نمو القطاع الخاص
  • مرتبات يوليو 2024.. موعد وأماكن صرفها
  • زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024 |تفاصيل
  • عبيد القطاع الخاص
  • تركيا.. زيادة راتب وزير المالية بمقدار 694 دولار
  • حسام هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة مع القطاع الخاص
  • كيف عملت حكومة «مدبولي» السابقة على تجاوز التحديات العالمية؟.. أبرزها زيادة مخصصات الدعم
  • هل تحتاج تركيا زيادة الحد الأدنى للأجور؟