قام #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق النار على #فلسطيني غرب مدينة #نابلس في الضفة الغربية، وسط أنباء عن استشهاده.

وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “أطلق النار على الفلسطيني وأصابه على حاجز ” #دير_شرف ” العسكري غرب نابلس شمال الضفة دون معرفة حالة المصاب، بحسب “الأناضول”.

ولفت الشهود إلى أن قوات الاحتلال أغلقت الموقع ومنعت الفلسطينيين والطواقم الطبية من الوصول لمكان الحدث، دون معرفة المزيد من التفاصيل.

????????????الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني ويقتله بزعم إطلاقه النار نحو قوة عسكرية عند مدخل قرية دير شرف قرب نابلس بالضفة الغربية pic.twitter.com/oQVwfSmHWU

مقالات ذات صلة للمرة الثانية في أسبوع.. بايدن يتواصل مع “الأموات” 2024/02/08 — جنـــرال T (@TZ00G) February 8, 2024

في السياق، نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر موقع “إكس”، أن فلسطينيا “أطلق النار نحو #قوة_عسكرية كانت تعمل في نقطة عسكرية في مدخل قرية دير شرف قرب نابلس”.

وذكر أن “القوة الإسرائيلية اشتبكت معه وتمكنت من تحييده”، مشيرا إلى “عدم وقوع #إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية”.

وذكرت قناة كان 11 الإسرائيلية، إن الشاب وصل إلى الحاجز وأطلق النار على قوة عسكرية موجودة فيه، وقد كان إطلاق النار دقيقا لكنها أصابت خوذة الجندي الواقية.

عملية اطلاق نار في نابلس

فلسطيني أطلق النار تجاه جنود الاحتلال على دوار دير شرف شمال غربي نابلس قبل أن يصاب ..

لله در النفوس الثائرة والله يهونها على الشب pic.twitter.com/PTGN7o4ubT

— Ansam (@Ansam3110) February 8, 2024

واليوم الخميس، استشهد شاب فلسطيني آخر يدعى محمد خليل البرغوثي، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 387، إضافة إلى أكثر من 4 آلاف إصابة، وفقا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

وخلال الفترة ذاتها، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 6900 فلسطينيا، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الحكومية، ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) أمس الأربعاء.

اطلاق نـ،ار كثيف على حاجز دير شرف – نابلس

و مصادر عبرية تتحدث عن استشـ،هاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال على الحاجز بزعم تنفيذه عمـLية اطلاق نـ،ار pic.twitter.com/RnW5Ct4U4B

— Malak ???????? (@malakash0ur) February 8, 2024

????- من محيط حاجز دير شرف شمال غربي #نابلس بعد استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار pic.twitter.com/ttfacl2gDU

— عربي بوست (@arabic_post) February 8, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: جيش الاحتلال فلسطيني نابلس دير شرف قوة عسكرية إصابات نابلس جیش الاحتلال الإسرائیلی الضفة الغربیة قوات الاحتلال النار على pic twitter com دیر شرف

إقرأ أيضاً:

استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)

استشهد أسيران في سجون الاحتلال، أحدهما اُفرج عنه قبل أيام، إثر استمرار التعذيب والتنكيل وسياسية الاهمال الطبي.

وقالت مصادر محلية، إن الأسير جمال أحمد شواهنة من بلدة السيلة الحارثية في جنين، استشهد الخميس جراء التنكيل التعذيب الشديد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فإن الشهيد شواهنة، قصى عقب إصابته أمس بجلطة، ونقل إلى مستشفى رمبام في حيفا المحتلة، ليعلن عن استشهاده الخميس.

واعتقل شواهنة منذ أربعة أيام من مكان عمله في الأراضي المحتلة، وذلك للضغط على نجله المطارد الجريح ضياء شواهنة لتسليم نفسه.

ومن السياق ذاته، استشهد الأسير المحرر رامي أبو مصطفى من خانيونس، إثر التعذيب الشديد التي تعرض له، بعد أفرج الاحتلال الإسرائيلي عنه قبل أيام .

وأفرج عن أبو مصطفي بحالة صحية سيئة تبيّن أن فقد البصر، وأنه تعرض لنزيف دماغي ورضوض واستئصال الطحال والقولون أثناء مدة اعتقاله.

#عاجل| ارتقاء الأسير المحرر رامي أبو مصطفى الذي أفرج عنه قبل أيام من سجون الاحتلال، إثر التعذيب الشديد التي تعرض له على أيدي جنود الاحتلال#طوفان_الأقصی #كتائب_القسام pic.twitter.com/vpPRCyIWum — SLM 01 سالم الدوكالي (@01Slm) July 4, 2024


View this post on Instagram A post shared by رام الله مكس | RamaLLah Mix (@ramallah.mix)

وسجلت أعداد الشهداء في صفوف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين أرقاماً هي الأعلى في تاريخ الحركة الأسيرة، نتيجة عمليات التّعذيب منذ بدء حرب الإبادة للاحتلال الإسرائيلي،

وأعلنت مؤسسات الأسرى أنّ أعداد الشهداء بين صفوف الأسرى والمعتقلين في سجون ومعسكرات الاحتلال الإسرائيليّ الذين ارتقوا نتيجة للتعذيب حسب ما تم توثيقه المعتمدة لدى المؤسسات المختصة منذ عام 1967.

وفى وقت سابق رصدت وزارة الأسرى والمحررين في غزة، استشهاد 54 أسيراً، 36 منهم من القطاع خلال حرب الاحتلال الإسرائيلي؛ نتيجة الظروف الحياتية والمعيشية والتعذيب والتنكيل الذي يواجهه الأسرى.


وأعلنت عائلات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أنه منذ بداية الحرب استشهد في سجون الاحتلال ومعسكراته 18 معتقلا ممن تم الإعلان عنهم من الضفة الغربية المحتلة.

ومنذ بدء حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة تصاعدت عمليات الاعتقال ووصلت لأكثر من (9400) مواطن من الضّفة، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطيني الأرض المحتلة عام 1948، كما تصاعدت عمليات التّعذيب بشكل غير مسبوق في مستواها.

ويواصل الاحتلال حرب على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر2023، دون النظر إلى قرارات محكمة العدل الدولية، حيث خلفت الحرب آلاف الشهداء والمصابين الأسري، معظمهم من النساء والشيوخ والأطفال.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم طولكرم وتشن حملة اعتقالات
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمال نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمالي #نابلس بالضفة الغربية
  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد