التقى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع مايكل بيتر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز موبيليتي العالمية قائد تحالف (سيمنز/ أوراسكوم/ المقاولون العرب)، المنفذ لشبكة القطار الكهربائي السريع في مصر، بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق.

الاجتماع جاء بهدف متابعة تقدم الأعمال المدنية لقطاعات المشروع المختلفة مثل أعمال جسر القطار والمحطات والأعمال الصناعية التي تشمل كباري المسار وكباري السيارات والأخوار بالتزامن مع الإشراف الدوري والمستمر لشركة سيسترا العالمية، استشاري المشروع،  لجميع مراحل تنفيذه.

كما تم استعراض قطاعات المسار التي تم وجار تسليمها لتحالف (سيمنز/ أوراسكوم/ المقاولون العرب) لتنفيذ أعمال فرش البازلت وتركيب القضبان وأعمدة الكاتنيري الكهربائية ليتم بعدها تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية والجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الأول من الشبكة حيث تم وصول أول قطار إقليمي، وجار تصنيع القطارات الإقليمية أو السريعة وفقًا للجدول المخطط ووفقًا للسرعات التصميمية والتشغيلية للقطارات التي تم الاتفاق عليها.

وأشاد وزير النقل، بشركة سيمنز التي تستخدم أحدث أنواع تكنولوجيا تصنيع القطارات الكهربائية السريعة في العالم، مؤكدًا أن التعاون مع شركة سيمنز العالمية المتخصصة في هذا المجال يمثل تجسيدًا وعنوانًا واضحًا للصداقة بين الشعبين المصري والألماني.

وشدد وزير النقل، على أن تنفيذ هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء شبكة النقل الأخضر النظيف الصديق للبيئة وإنشاء شبكة من القطارات السريعة، حيث جار حاليا تنفيذ 3 خطوط رئيسية بإجمالي أطوال نحو 2000 كيلومتر ستمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل المواصلات في مصر وستغطي أنحاء الجمهورية.

ويجانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة فإنها ستساهم في تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القائمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات، كما تساعد في خلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئي.

وأشار إلى أن خطوط  شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة توفر فرص عمل مباشرة تبلغ نحو 36 ألف فرصة عمل مباشرة ونحو 36 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

ومن جانبه، قال مايكل بيتر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز موبيليتي: "نتشرف بشراكتنا القوية والاستراتيجية مع وزارة النقل المصرية للمساهمة معًا في صياغة مستقبل قطاع النقل والمواصلات بمصر، وتمثل شبكة السكك الحديدية عالية السرعة الجديدة وسيلة نقل موثوقة وآمنة ومستدامة لنقل المواطنين وشحن البضائع.

وأشاد بحرص الحكومة المصرية على تنفيذ هذا المشروع العملاق الذي سيساهم في خلق الآلاف من فرص العمل، وتحقيق التنمية وخدمة مجالات الصناعة والزراعة والسياحة في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيمنز النقل القطار الكهربائي السريع القطار السريع وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى

 

 

نزوى- الرؤية

احتفل بنك مسقط، المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان، بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى في محافظة الداخلية؛ وذلك تحت رعاية الشيخ سعود بن سيف المعولي نائب والي ولاية نزوى، وبحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية والمسؤولين بالبنك.

ويأتي افتتاح مركز الخدمات الجديد تلبيةً لاحتياجات الزبائن المختلفة وتوفير أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية ومواكبة للنموّ والتقدم التي تشهدها ولاية نزوى بشكل عام؛ حيث يتميّز المركز بمساحته الواسعة وتصميمه الحديث والمتميّز مع تجهيزات تقنيّة عالية المستوى وذلك مواكبةً للمستجدات الحالية والمستقبلية، علمًا بأن بنك مسقط قام خلال الفترة الماضية بتعزيز شبكة هذا النوع من مراكز الخدمات في مختلف محافظات السلطنة، وذلك بالتزامن مع تعزيز شبكة الفروع المنتشرة في كافة المحافظات؛ حيث وصل الآن عدد مراكز الخدمات التابعة لبنك مسقط 8 مراكز موزعة في مختلف المناطق.

ويقدّم مركز الخدمات الجديد خدمات فتح كافّة الحسابات المصرفية المختلفة؛ إذ جرى تجهيزه بكافة سبل الراحة وبأجهزة وتقنيات حديثة لتمكّن الزبائن من إنجاز المعاملات المختلفة بسرعة فائقة وجودة عالية مع وجود موظفين من ذوي الخبرة في القطاع المصرفي لخدمة الزبائن؛ وذلك من منطلق اهتمام بنك مسقط بخدمة زبائنه وحرصه المستمر على تحديث فروعه ومراكز الخدمات لتواكب التطورات المستمرة في القطاع المصرفي.

وبهذه المناسبة، أعرب طايع بن عيد بيت سبيع نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط، عن سعادته بافتتاح مركز الخدمات المصرفية الجديد الذي سيساهم في خدمة شريحة واسعة من الزبائن في هذه المنطقة. وقال إن البنك وضع خطّة استراتيجيّة لتعزيز شبكة فروعه ومراكز الخدمات في مختلف محافظات السلطنة وذلك لتقريب مختلف الخدمات المصرفية للزبائن الكرام وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم المصرفية، مؤكّدا اهتمام البنك الدائم بتوسيع هذه الشبكة لتغطّي خدماته جميع المحافظات والمواقع الاستراتيجية ذات الكثافة السكانية والنمو الاقتصادي، مقدمًا الشكر والتقدير لكافة زبائن البنك على ثقتهم بالخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها البنك لكافة فئات المجتمع وفي مختلف المحافظات والولايات.

ويفتخر بنك مسقط بوجود شبكة واسعة من الفروع يصل عددها إلى 184 فرعًا وأكثر من 870 جهازًا للصراف الآلي والإيداع النقدي وأجهزة الخدمة الذاتيّة متوفرة في الفروع وفي مواقع مختلفة أخرى تغطي كل أنحاء السلطنة. ويواصل البنك تنفيذ خطّته الاستراتيجيّة في تعزيز شبكة فروعه من خلال افتتاح المزيد من الفروع ومراكز الخدمات وذلك حتى تصبح خدمات البنك حاضرة في كافة المناطق بما فيها الأماكن ذات الكثافة السكانية القليلة على اعتبار أن هذه الفروع تمثّل واجهة أولى وحلقة وصل مهمة مع زبائن البنك في كافة ربوع السلطنة.

مقالات مشابهة

  • «الري»: بدء إنشاء الثوابت الأفقية والرأسية لمسار القطار السريع
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى
  • مشروع TGV القنيطرة مراكش والقطار الجهوي السريع RER سيكونان جاهزين 2029
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة