موقع النيلين:
2024-08-02@20:09:30 GMT

هل سحبت «المنصات» البساط من التلفزيون؟

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT


القنوات التلفزيونية هل ما زال يتابعها المشاهدون وينتظرون ما يعرض عليها أم أن المنصات الإلكترونية سحبت البساط منها، وجاءت الظروف مواتية مع تسارع إيقاع الحياة والإقبال الواضح عليها التطور من خلال الوسائط الذكية التي تتيح مشاهدة لامحدودة في الوقت والمكان الذي يختاره المشاهد، أم أن التلفزيون يبقى له بريقه ومشاهدوه المخلصون؟

«الأنباء» طرحت هذا السؤال ورصدت آراء بعض الفنانين.

في البداية، قال الملحن حمد الخضر: بالنسبة لجيلي التلفزيون لن ينتهي ووجود المنصات أو اليوتيوب لن يغنينا عنه، فمشاهدة التلفزيون لها طعم آخر، وشخصيا أجد سعادة ومتعة كبيرة بمتابعة الأعمال القديمة على قناة «القرين» وهذه المشاعر لا تقارن عند مشاهدة نفس الأعمال على اليوتيوب مثلا، وحتى متابعة المباريات الكروية على التلفزيون لا يوجد لها منافس وأكثر متعة.أما المخرج هاني النصار فقال: وجهة نظري تنقسم إلى جانبين، الجانب الأول هو ما يتعلق بالمشاهد الكويتي وتلفزيون الكويت تحديدا، فمن الممكن القول إنه في مراحل عمره الأخيرة، وذلك بسبب ما يقدم به من أعمال سواء كانت منوعة أو مسلسلات وغيره من الأعمال التلفزيونية، والتي أصبحت تنتج فقط في الموسم الرمضاني، والمطلوب متابعة المتغيرات التي تحدث حولنا وما نشاهده في قنوات أخرى.

وأضاف: المنصات حاليا أعتقد أنها تتمدد واصبح المشاهدون يتابعون ما يعرض عليها من أعمال بشكل كبير وتعتبر أكثر وسيلة متابعة من أي وسيلة أخرى، وذلك بسبب نوعية الأعمال الممتازة التي تعرض على تلك المنصات سواء كانت أعمالا عربية أو تركية وبكل تأكيد الأجنبية والأوروبية.

ومن جانبه، قال الفنان عبدالمحسن القفاص: التلفزيون هو الأساس ولن يستغنى عنه أبدا، وما يعرض على المنصات اليوم سيعرض بعد ذلك على القنوات التلفزيونية، والأمر أشبه بدائرة مستمرة ولهذا التلفزيون لا يوجد غنى عنه ولن يكون له بديل.

سماح جمال – الأنباء الكويتية

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ردًّا على حذف ملايين المنشورات التي تنعى إسماعيل هنية.. تركيا تحجب إنستغرام

حجبت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تنظم الإنترنت في تركيا، في وقت مبكر اليوم الوصول إلى تطبيقة التواصل الاجتماعي إنستغرام.

اعلان

ونقلت صحيفة "يني شفق" المقربة من الحكومة التركية، ووسائل إعلام أخرى، أنّ حجب الوصول إلى إنستغرام جاء ردًا على إزالة ملايين المنشورات لمستخدمين أتراك تفاعلوا مع اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

"كانت العقوبات على سياسة حجب إنستغرام سريعة. فقد قامت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحجب الوصول إلى" التطبيقة، حسبما نشرته صحيفة يني شفق في نسختها الإلكترونية.

”الشعب يريد كتائب القسام“.. مئات الفلسطينيّين يتظاهرون في الضفة الغربية تنديداً باغتيال إسماعيل هنيةالضفة الغربية: إضراب شامل ودعوات للمظاهرات حدادًا على اغتيال إسماعيل هنيةإسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريينفيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين

وكان فخر الدين ألتون، مدير الاتصالات الرئاسية ومساعد الرئيس رجب طيب أردوغان، قد انتقد بشدة في وقت سابق المنصة المملوكة لشركة ميتا لمنعها المستخدمين في تركيا من نشر رسائل تعزية في هنية.

شعار Meta في معرض في باريس (2023)Thibault Camus/Copyright 2023 The AP. All rights reserved

ولم يصدر أي تعليق فوري من إنستغرام، التي تضم أكثر من 50 مليون مستخدم على الأقل في تركيا، البالغ عدد سكانها 85 مليون نسمة.

وعلى عكس حلفائها الغربيين، لا تعتبر تركيا حماس منظمة إرهابية. وقد وصف أردوغان، الذي ينتقد بشدة الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة، أعضاء الحركة بأنهم "مقاتلون من أجل التحرير". وتحتفل البلاد بيوم حداد على هنية يوم الجمعة، حيث يتم تنكيس الأعلام التركية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 300 يوم من الحرب على غزة: مجازر بالجملة وتدمير ممنهج وقصص يشيب لها الوِلْدان تحت بصر العالم والجيران الشرق الأوسط على شفا حرب واسعة.. الولايات المتحدة تنشر 12 سفينة حربية لحماية إسرائيل بوساطة تركية.. أكبر عملية تبادل سجناء بين روسيا والولايات المتحدة منذ الحرب الباردة تركيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قطر تُودع إسماعيل هنية يعرض الآن Next بنغلاديش: "تسقط المستبدة" تجدد احتجاجات الطلاب المطالبة بالعدالة تزيد الضغط على حكومة الشيخة حسينة يعرض الآن Next مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح يعرض الآن Next اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها يعرض الآن Next الصحة العالمية: الحرّ الشديد يحصد أرواح 175 ألف أوروبي سنويّاً اعلانالاكثر قراءةمباشر. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزة تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ أولمبياد باريس: ندى حافظ تتألق وهي حامل في شهرها السابع وتبلغ دور الـ16 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية حركة حماس الحرس الثوري الإيراني دونالد ترامب تركيا المفوضية الأوروبية فيضانات - سيول غزة أمطار رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ردًّا على حذف ملايين المنشورات التي تنعى إسماعيل هنية.. تركيا تحجب إنستغرام
  • وزارة التخطيط تعرض خبرات مصر لتدشين منصة وطنية للمشروعات بتنزانيا
  • مصر تعرض خبرتها العملية في تدشين منصة برنامج "نُوَفّي" في لقاء مع الحكومة التنزانية
  • المشاط تعرض خبرات مصر في منصة برنامج «نُوَفّي» للحكومة التنزانية ومراكز الأبحاث الدولية
  • المشاط: مصر وقارة أفريقيا يجمعهما تاريخ مشترك ومنفتحون على نقل وتبادل التجارب التنموية
  • رئيس «الدواء» يوضح خلال مؤتمر صحفي متابعة توافر الأدوية وضبط السوق
  • التلفزيون الفلسطيني: قصف إسرائيلي يسفر عن استشهاد 4 في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • درة تسحب البساط من نجمات الفن في حفل زفاف بشرى
  • وزيرة التنمية المحلية تُتابع مع محافظ القاهرة موقف تنفيذ المشروعات الجارية
  • الكثيري يطّلع على نتائج عمل لجنة متابعة قضية اختطاف المُقدّم عشّال