أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف قدرة قطاع الأمن الجنائي والإدارة العامة للجمارك الكويتية على التصدي بكل قوة وحزم لمحاولات تهريب الخمور وترويجها بين أبناء المجتمع، مجددا التأكيد على عدم التهاون في مواجهة مهربي وتجار الخمور.

وأعرب اليوسف ووكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف خلال متابعة عملية حصر أكبر ضبطية خمور مستوردة في العام 2024 تفوق قيمتها السوقية المليون دينار وهي عبارة عن 13.

422 ألف زجاجة خمر بميناء الشويخ، عن شكرهما للجهود المخلصة لمكافحة تهريب المواد المخدرة والمسكرة إلى داخل البلاد، مشددين على ضرورة اليقظة والانتباه والتصدي بكل حزم للمهربين والمروجين لمثل هذه المواد الممنوعة.

وكانت معلومات سرية قد وردت عن محاولة تهريب كمية كبيرة من الخمور في حاوية محملة بالأثاث قادمة من دولة آسيوية، وعليه تم التنسيق مع قطاع المنافذ التابع للإدارة العامة للجمارك لضبط الحاوية، ليتم تشكيل فريق مشترك بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة للجمارك في ميناء الشويخ لمتابعة التحريات وجمع المعلومات، وبعد التأكد منها وتفتيش الحاوية تم العثور على كمية كبيرة من الخمور المستوردة، فيما كشفت التحقيقات، وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، عن تورط 3 أشخاص بعملية تهريب الكمية المضبوطة، وعليه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.هذا، وحضر عملية حصر المضبوطات، إلى جانب الوزير ووكيل الوزارة، كل من وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع شؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد.

الأنباء الكويتية

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عسير.. إحباط تهريب 60 كيلو من القات المخدر

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب (60) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب (60) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/0crWizcjr4— حرس الحدود السعودي (@BG994) July 5, 2024الإبلاغ عن المخدراتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
أخبار متعلقة جازان.. إحباط تهريب 340 كيلو من القات المخدرتصل لـ48 درجة.. موجة حارة تبدأ غداً على العيص وخيبروستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 340 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بمنطقة جازان
  • عسير.. إحباط تهريب 60 كيلو من القات المخدر
  • إحباط تهريب 340 كيلو جرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 60 كيلو جرام من القات بعسير
  • الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية
  • إحباط تهريب 183 كيلو جرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 216 كجم من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 183 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب كميات من المخدرات في 4 مناطق.. وضبط 8 أشخاص
  • إحباط محاولة تهريب 15 كيلو جرام من الحشيش بعسير