آخر تحديث: 8 فبراير 2024 - 11:09 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، يوم الخميس، أن العلاقة بين القوات الاتحادية والبيشمركة تشهد تطوراً كبيراً في ظل التعاون الكبير والتنسيق العالي بين الجانبين.وقال الخفاجي في حديث صحفي، إن “هناك تعاوناً كبيراً وتنسيقاً عالياً بين القوات الاتحادية والبيشمركة في مجال مطاردة عصابات داعش الإرهابية”، مؤكداً أن “هناك اجتماعات مستمرة بين الجانبين، إلى جانب وجود مراكز تنسيق رئيسية في بغداد وأربيل”.

وأضاف، أنه “تم إنشاء لواءين مشتركين (اللواء الخاص الأول، واللواء الخاص الثاني) وقيادتهما تعود لرئاسة أركان الجيش في وزارة الدفاع العراقية، وسوف يتوزعان وينتشران في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك التي عادة ما يحاول تنظيم داعش الإرهابي التواجد فيها”.وأكد، أن “العلاقة بين القوات الاتحادية والبيشمركة تشهد تطوراً كبيراً، حيث تم العمل على غلق الفراغات ومسك الأرض، وكذلك منع التهريب، ومنع تواجد قوات العدو في تلك المناطق، ومنعه من القيام بعمليات إرهابية، وتجفيف منابعه، فضلاً عن نبذه من قبل سكان المناطق المحررة”.وأوضح، أن “هذا الانتصار جاء نتيجة التعاون والعلاقة القوية بين الجانبين، ودعم الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة للقوات الأمنية بمختلف صنوفها خاصة في مجال التسليح وبناء القدرات”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

شرطة أربيل: زوج النائب فيان صبري انهى حياته بيده

بغداد اليوم -  أربيل

أكدت قيادة شرطة أربيل، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، أن ما تعرض له زوج النائب فيان صبري "انتحار".

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "اليوم (28-6-2024) الساعة (4:30) عصراً وصلت فرق الأدلة والجريمة التابعة لشرطة أربيل وفرق كاميرات المراقبة التابعة لمديرية شرطة أربيل إلى مكان حادثة الوفاة في الشارع الجانبي الذي على شارع  150 متر لمدينة أربيل قرب الوحدات السكنية في مجمع سلافا ستي".

وأضافت: "بعد نقل الجثة للفحص الطبي الشرعي تبين انتحار المواطن (محسن محمد رشيد) وهو ضابط برتبة لواء في وزارة البيشمركة بسلاح كلاشينكوف".

وبنفس السياق، نقلت وسائل إعلام كردية، أن اللواء في وزارة البيشمركة محسن رشيد محمد كتب قبل مقتله، منشورا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشورا يتحدث عن الموت.

وبحسب تلك الوسائل فقد كتب اللواء محسن إن "الموت أهون من أن ترى الظلم بعينك وتجالس الظالم وتعجز عن الكلام حتى".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني في مدينة أربيل، بمقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي فيان صبري.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على اللواء في وزارة البيشمركة محسن رشيد محمد بينما كان داخل مركبته على شارع الـ 60 في أربيل".

وأضاف، إن "اللواء محسن زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي الدكتورة فيان صبري، ويبلغ من العمر 55 عاما".

مقالات مشابهة

  • المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • مصدر حكومي كردي:وزارة المالية الاتحادية ستصرف رواتب القوات الأمنية في الإقليم بعد تدقيق”الكودات”
  • الجيش و الصيف.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • كشف تفاصيل صرف رواتب القوات الأمنية في إقليم كردستان
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين- عاجل
  • وزيرة التعاون الدولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ترجمة للشراكة الوثيقة بين الجانبين
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • كاريكاتير.. العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية ضد العدو
  • شرطة أربيل: زوج النائب فيان صبري انهى حياته بيده