السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى تساقط للأمطار وحدوث عواصف رعدية. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الجمعة سيكون في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً يتحول الى غائم ممطر ليلاً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق ".



وأضافت أن "الطقس يوم السبت سيكون في المنطقة الوسطى غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وأشارت الهيئة إلى أن "الأحد المقبل، سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً مع تساقط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وأوضحت أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاثنين المقبل، سيكون الطقس صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".






المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی المنطقة الشمالیة سیکون الطقس غائما عن الیوم السابق ودرجات الحرارة وفی المنطقة مع تساقط

إقرأ أيضاً:

حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت

السومرية نيوز-محليات

يستمر تعرض مناطق ومحافظات العراق كافة، لهبات رياح قوية تستمر حتى بعد ظهر اليوم السبت مع تصاعد الغبار وحدوث عواصف ترابية ببعض المناطق، فيما تنخفض درجات الحرارة لتسجل غرب العراق درجات ثلاثينية. وتشير خرائط الطقس، الى ان رياحا شمالية غربية نشطة مع ساعات النهار من صلاح الدين نزولاً بإتجاه الجنوب، زتصل سرعة هبات الرياح إلى 70 كلم في الساعة مع وجود فرصة للغبار وانخفاض الحرارة.

ومن المتوقع ان تسبب الرياح النشطة بهبوب عواصف ترابية جديدة عبر العديد من المناطق في العراق، حيث سيكون الطقس في جميع المناطق مغبرا بدرجة متفاوتة حتى لو لم تتأثر بعواصف ترابية، لكن الأجواء لن تكون صافية %100 وستحمل السماء جزيئات غبار.

وبحسب خبراء الطقس، فأن هذا الوضع سيساهم في تخفيف الحر بشكل جدًا قليل لاسيما عبر المناطق الغربية والوسطى.

وتشير التوقعات الى احتمالية تعرض البلاد لموجة حارة نهاية هذا الاسبوع وارتفاع بدرجات الحرارة الى اكثر من 50 مئوية مع ارتفاع متوقع بمعدلات الرطوبة النسبية.    

مقالات مشابهة

  • طقس الأسبوع.. «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • تموز الساخن.. درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الايام المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في مدينة العلمين والسواحل الشمالية اليوم
  • شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل