بتجرد:
2024-09-23@20:15:10 GMT

“بصمة”.. تجارب السيدات الملهمة في برنامج جديد

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

“بصمة”.. تجارب السيدات الملهمة في برنامج جديد

متابعة بتجــرد: تطلق قناة “الشرق ديسكفري”، وهي منصّة المحتوى التثقيفي الترفيهي بالشراكة مع “وانر براذرز ديسكفري”، برنامج “بصمة”،  والذي يسلط الضوء على “قصص استثنائية وملهمة” عاشتها مجموعة من السيدات العربيات الرائدات والمبدعات. 

البرنامج الذي يعد أحد الإنتاجات الأصلية الجديدة لـ”الشرق ديسكفري”، سيهتم بجوانب مختلفة وغير تقليدية، من حياة تتعادل فيها الإنجازات مع التحدّيات.

وفي كل حلقة، يكشف البرنامج الجديد، قصص ضيفات البرنامج، وكيفية تحطيمهن الحواجز، و”البصمة” التي تركنها في المشهد الإعلامي، أو الثقافي، أو الفكري، أو الاجتماعي.

ويسمح البرنامج للمشاهدين، بالتعرّف على عوالم عاشتها شخصيات مبدعة مثل الممثلة المصرية يسرا، والمطربة المغربية سميرة سعيد، والمحامية السعودية سفانة دحلان، والمهندسة السعودية مشاعل الشميمري، التي دخلت عالم صناعة الصواريخ كأول امرأة سعودية في هذا المجال، وبطلة عالم سباق السرعة دانية عقيل، والمصمّمة السعودية رزان العزوني.

يُعرض برنامج “بصمة”، حصرياً وبشكل مجاني، في التاسعة مساءً بتوقيت السعودية (3 مساءً بتوقيت جرينتش)، في الاثنين من كل أسبوع، على “الشرق ديسكفري”، كما يمكن متابعته من خلال خدمة الفيديو “الشرق NOW” وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

main 2024-02-08 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

حسين الجسمي يصدح في حب السعودية: “الفخر من هنا”

متابعة بتجــرد: تعبيراً عن عمق التقدير والمحبة المتبادلة بين الإمارات والسعودية، و بهدف مشاركة أهل المملكة في احتفالاتهم باليوم الوطني السعودي الـ 94، أهدى النجم الإماراتي حسين الجسمي

أغنية وطنية بعنوان “الفخر من هنا”، تحمل في طياتها رسائل معبرة عن الفخر والاعتزاز، وتُظهر اللحمة الوطنية السعودية بأسلوب راقٍ ووطني.

تعاون حسين الجسمي في أغنية “الفخر من هنا” مع الشاعر قوس، وجاءت الأغنية من ألحان عزوف وتوزيع مروان.

تحتفي الأغنية الوطنية “الفخر من هنا” بتاريخ السعودية العريق وحاضرها المزدهر، ويقول الجسمي في مقدمتها:

دندني دندني .. يا ديرتي واهتني

واعلني للملا الليلة ليلة هنا

هيجني والعبي .. يا ديرتي وانثني

وعلّمي ذا الملا بأن الفخر من هنا

ويعكس الجسمي في الأغنية حسه الوطني الراقي والمحب، وتقديره الكبير للسعودية قيادة وشعباً، معبراً عن سعادته الكبيرة بهذه المشاركة التي يرى أنها تجسد مشاعر الأخوة الصادقة بين الإمارات والسعودية. وأكد الجسمي أن هذا العمل يُعد إهداءً رمزياً يعبر عن محبته واحترامه للشعب السعودي وقيادته الرشيدة، وقال: “كل عام والمملكة العربية السعودية

بخير وفي تقدم نفتخر به باستمرار”، وأضاف: “أتشرف بتقديم أغنية (الفخر من هنا) كهدية من القلب لأهل السعودية وقيادتها، مع خالص الحب والاحترام والتقدير، وأتمنى أن تلامس قلوبكم كما لمست قلبي”.

وعرض الجسمي أغنية “الفخر من هنا” على قناته الرسمية على موقع YouTube من خلال فيديو ممنتج بأسلوب تقني حديث من الأرشيف الوطني يتامشى مع روح ومحتوى الأغنية، ويتضمن كلمات الاغنية كاملة.

main 2024-09-22Bitajarod

مقالات مشابهة

  • السعودية تخطط للاستحواذ على “غاز مصر”
  • “نيويورك تايمز”: الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى
  • “أبوظبي للطفولة المبكرة”: إغلاق باب التقديم للدورة الثالثة من برنامج “علامة الجودة”
  • “أبوظبي للتراث” تتأهب لانطلاق الموسم الـ 11 من “أمير الشعراء”
  • “آفاق الإسلامية للتمويل” تحتفل بتخرج موظفيها من برنامج تطوير القيادات في أكاديمية “بي دبليو سي” الشرق الأوسط
  • بايدن يؤكد بذل “قصارى جهده” لتجنب توسع النزاع بالشرق الأوسط
  • بايدن يؤكد أنه يبذل “قصارى جهده” لتجنب توسع النزاع في الشرق الأوسط
  • حسين الجسمي يصدح في حب السعودية: “الفخر من هنا”
  • صحيفة: حزب الله حدد نوعية المتفجرات التي زرعت في أجهزة “البيجر”
  • وزير الخارجية المصري لـ”الشرق”: مياه النيل “قضية وجودية” وتقسيم السودان “خط أحمر”