استشهد شاب فلسطيني، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، فيما نفذت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات لبلدات الضفة، وفجرت منزل شهيد داخل مبنى سكني.

واليوم الخميس، استشهد "الشاب محمد خليل البرغوثي، من بلدة كفر عين شمال غرب رام الله متأثرا بإصابته"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.




#شاهد | من وداع الشـ.ــهيد محمد خليل البرغوثي الذي ارتقى متأثراً بإصابته برصـاص قوات الاحتــ.ــلال في كفر عين pic.twitter.com/ZVjk8Gfghf — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 8, 2024


عدد شهداء الضفة فاق الـ380


وذكرت أن الشاب "أصيب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين خلال مواجهات اندلعت في البلدة عقب اقتحمها"، ليرتفع عدد الشهداء في الضفة إلى أكثر من 380.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 386، إضافة إلى أكثر من 4 آلاف إصابة، وفقا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية.




وخلال الفترة ذاتها، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 6900 فلسطينيا، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الحكومية، ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) أمس الأربعاء.

تفجير منزل شهيد

وفجر اليوم، فجرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، منزل الشهيد حسن قفيشة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وداهمت قوات كبيرة للاحتلال مدينة الخليل من الجهة الشمالية، وانتشرت بكثافة في منطقة بئر المحجر وحي الجامعة، بحسب "وفا"، حيث فرضت طوقا عسكريا في المنطقة.

وفي تفاصيل التفجير، أغلقت قوات الاحتلال الطرق الرئيسية ومنعت تنقل المواطنين، وحاصرت منزل الشهيد حسن قفيشة، الذي يقع في الطابق الثالث ضمن مبنى سكني متعدد الطوابق.

قوات الاحتلال تواصل اقتحام منزل عائلة الشهيد حسن قفيشة بمدينة الخليل، تمهيدا لتفجيره pic.twitter.com/oTMVJLpxgo — ديدو ‏ (@Dorktya) February 8, 2024


وقامت قوات الاحتلال بإجبار سكان تلك العمارة والمباني المجاورة على مغادرة منازلهم ومنعتهم من أخذ حاجياتهم أو نقل مركباتهم من محيط المبنى.




في تلك الأثناء، عمدت قوات الاحتلال إلى تفجير المنزل، مخلفة اضرارا في الشقق والمباني المجاورة.


تفجير منزل شهيد #حسن_قفيشة في مدينة #الخليل pic.twitter.com/PN969BeWF9 — ⭕????samahpal23 (@samahpal23) February 8, 2024


والشهيد قفيشة، كان قد استهدفه رصاص الاحتلال عند حاجز النفق غرب بيت جالا بمحافظة بيت لحم، يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، برفقة الشهيدين عبد القادر ونصر القواسمي.

يذكر أن قوات الاحتلال داهمت يوم 30 كانون الأول/ديسمير الماضي، منازل الشهداء الثلاثة وأبلغت عائلاتهم بقرار هدم منازلهم.

وفي 21 كانون الثاني/يناير الماضي هدمت منزلي الشهيدين القواسمي.

اقتحامات واسعة

على صعيد الاقتحامات، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، قرى جنوب نابلس وفتشت عددا من المنازل.
والقرى هي "قرى أوصرين، وقصرة، وكفر قليل جنوب نابلس"، حيث قامت قوات الاحتلال بمداهمة عدد من المنازل،وخربت بعض منها دون ورود معلومات عن اعتقالات.


جانب من اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر قليل شرق #نابلس pic.twitter.com/gxANHXtU4y — شبكة قدس فيد (@quds_feed) February 7, 2024

ونفذت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات ليلية شملت عدة بلدات وقرى في الضفة.




فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأربعاء بلدة عرابة جنوب جنين، وداهمت عدة منازل فيها.

مصادر من البلدة قالت لـ "وفا"، إن قوات الاحتلال "كثفت من تواجدها شمال شرق جنين قرب قرية الجلمة".

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الليلة نفسها، بلدتي حلحول والسموع في محافظة الخليل.

وأقدمت تلك القوات على إغلاق الطرق في منطقة "الراموز" في بلدة حلحول شمال الخليل، فيما منعت تنقل المواطنين، وانتشرت بكثافة في محيط منازل المواطنين وداهمت عددا منها، بحسب "وفا".

في السياق ذاته، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة السموع جنوب الخليل، وتمركزت في شوارع البلدة ومحيط منازل المدنيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة الغربية الخليل غزة الضفة الغربية الاحتلال الخليل طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال جیش الاحتلال اقتحمت قوات فی الضفة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون موقع "تل ماعين" الأثري بالخليل

الخليل - صفا

اقتحم عدد من المستوطنين صباح يوم الجمعة، موقع "تل ماعين" جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين اقتحمموا موقع "تل ماعين" الأثري في بلدة الكرمل شرق يطا جنوب الخليل، وأدوا طقوسًا تلمودية.

مقالات مشابهة

  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • مستوطنون يقتحمون موقع "تل ماعين" الأثري بالخليل
  • مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • قوات الاحتلال تهدم 9 منازل شرق الخليل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهدم 9 منازل شرق مدينة الخليل
  • قوات الاحتلال تشرع بهدم 7 منازل بقرية بيرين شرق الخليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا وتداهم منازل في سبسطية
  • الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحا