بوابة الوفد:
2024-10-02@01:29:24 GMT

"الإنتماء وحب الوطن" ندوة تثقيفية بالمنيا

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

نظم فرع ثقافة المنيا ، عددا من اللقاءات التثقيفية ، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ في سياق خطط وزارة الثقافة، وعقد بيت ثقافة شركة النيل ، ندوة بعنوان "الإنتماء وحب الوطن" بمركز شباب دماريس.

زأدار الندوة التثقيفية الحسيني حسن ، واستهل خلالها الشيخ جمال عبد الحميد حديثه ، مشيرا إلى ضرورة التكاتف والتعاون بين المواطنين ، والمؤسسات المجتمعية ، من أجل رفعة الوطن والدفاع عن أراضيه بالتصدي لأعدائه ، وخاصة في أوقات الأزمات.

من ناحيته أكد القس فرايم عدلي ، ضرورة عدم الإنسياق وراء أية شائعات يتم تداولها من أجل أمن وسلامة المواطنين  ، وفي كلمتها قالت دكتورة  سحر الغوري ، من الواجب علينا إعداد الأجيال القادمة على حب الوطن وحب الخير ، من أجل حماية المجتمع من الأفكار المغرضة ، والتي هدفها هو التخريب وتهديد الأمن والإستقرار داخل البلاد.

واختتمت الداعية الإسلامية آمال جابر الندوة ، مشيرة إلى ضرورة رفع درجة الوعي الثقافي لدى المواطنين ، من خلال إقامة مثل هذه الندوات واللقاءات التثقيفية ، وتفعيل العمل بها، مشيدة بالدور الفعال الذي تتبناه هيئة قصور الثقافة ، من أجل النهوض بالحركة الثقافية بمحافظة المنيا والمحافظات كافة.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي ، وفرع ثقافة المنيا برئاسة  دكتورة  رانيا عليوة ، أقامت مكتبة الشيخ مسعود الثقافية محاضرة بعنوان "القدوة  الحسنة" ، أكد خلالها الشيخ إبراهيم نجم الدين ، ضرورة وجود القدوة في حياة الأبناء ، من أجل الإستفادة بالتجارب والخبرات التي تصقل شخصيتهم ، وتساعد في تكوينها ، الأمر الذي يسهم في وضوح صورة مستقبلهم بشكل جيد.

وشهد بيت ثقافة العدوة ، محاضرة بعنوان "أثر المخدرات والإدمان على المجتمع" تناول خلالها  دكتور هاني عطا الله الآثار السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع ، مشيرا ، إلى ضرورة التصدي لتلك الظاهرة من أجل حماية الأجيال القادمة من آثارها الوخيمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإنتماء وحب الوطن ثقافة ندوة أخبار محافظة المنيا من أجل

إقرأ أيضاً:

تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"

نظمت كلية التمريض بجامعة سوهاج، ندوة تثقيفية طلابية للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن الندوة تهدف إلى تعريف الطلاب بالمبادرة وأهميتها فى تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية لدى المواطنين، وبناء الوعي لدى أفراد الأسرة المصرية وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الإنتماء والولاء للدولة، وذلك بمشاركة 600 طالب وطالبة من مختلف الفرق الدراسية.

وأوضحت الدكتورة غني عبد الناصر عميد الكلية، أن الندوة قدمت شرحاََ تفصيلياََ عن أهداف ومحاور مبادرة "بداية"، وأهم الفعاليات والأنشطة التي تشارك بها إدارة الجامعة لتنفيذ برنامج المبادرة، مشيرة إلى الندوة لاقت اقبالاََ كبيراََ من جانب الطلاب، وقد حضرها الدكتورة ثريا محمد وكيل الكلية لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، وحاضر بها الدكتورة استر ابراهيم استاذ مساعد بقسم تمريض المسنين.

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم