لجأ مجموعة من المصريين إلى نهر النيل للهروب من حرارة الطقس المرتفعة في البلاد، حيث اضطر البعض للنزول على كورنيش النيل مع الأحصنة والحمير للتخفيف عنهم من معاناة الحرارة المرتفعة.

إقرأ المزيد مصر.. تحذير لبعض المواطنين من الخروج للشوارع بسبب ظاهرة لم تحدث منذ 120 سنة

وكان مستشار وزير الزراعة لشؤون المناخ في مصر محمد علي فهيم، قد أصدر تحذيرا عاجلا للمواطنين، بشأن ارتفاع درجات الحرارة، وتعرض البلاد لامتداد منخفض الهند الموسمي والسودان معا.

وأوضح أن منخفض الهند يتعمق على شمال البلاد ويتعمق منخفض السودان على مناطق جنوب الصعيد، مؤكدا أنه بفعل المنخفضين يشهد البلد ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة، وتصل الحرارة في القاهرة والدلتا إلى 41 درجة، والمنيا وبني سويف والفيوم وأسيوط 42 درجة وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان 44 درجة.

وحذر مستشار وزير الزراعة المواطنين من التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس، مشددا على ضرورة تقليل خروج الأطفال وكبار السن من المنازل إلى  الشوارع في ساعات النهار، مع شرب كميات كبيرة من المياه. 

ونصح مستشار وزير الزراعة المواطنين، من الإكثار في تناول الخضراوات والفواكه، وضرورة منع الطعام المالح والكافيين أيضا، لافتا إلى ضرورة ارتداء الملابس القطنية، وتغطية اليدين، وارتداء أغطية بيضاء على الرأس، والابتعاد عن أشعة الشمس وعدم التعرض لها، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة ظهرا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة

إقرأ أيضاً:

حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت

السومرية نيوز-محليات

يستمر تعرض مناطق ومحافظات العراق كافة، لهبات رياح قوية تستمر حتى بعد ظهر اليوم السبت مع تصاعد الغبار وحدوث عواصف ترابية ببعض المناطق، فيما تنخفض درجات الحرارة لتسجل غرب العراق درجات ثلاثينية. وتشير خرائط الطقس، الى ان رياحا شمالية غربية نشطة مع ساعات النهار من صلاح الدين نزولاً بإتجاه الجنوب، زتصل سرعة هبات الرياح إلى 70 كلم في الساعة مع وجود فرصة للغبار وانخفاض الحرارة.

ومن المتوقع ان تسبب الرياح النشطة بهبوب عواصف ترابية جديدة عبر العديد من المناطق في العراق، حيث سيكون الطقس في جميع المناطق مغبرا بدرجة متفاوتة حتى لو لم تتأثر بعواصف ترابية، لكن الأجواء لن تكون صافية %100 وستحمل السماء جزيئات غبار.

وبحسب خبراء الطقس، فأن هذا الوضع سيساهم في تخفيف الحر بشكل جدًا قليل لاسيما عبر المناطق الغربية والوسطى.

وتشير التوقعات الى احتمالية تعرض البلاد لموجة حارة نهاية هذا الاسبوع وارتفاع بدرجات الحرارة الى اكثر من 50 مئوية مع ارتفاع متوقع بمعدلات الرطوبة النسبية.    

مقالات مشابهة

  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • سفير نيوزيلندا يودع الشعب السعودي بطريقة طريفة
  • حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بسبب الطقس الحار.. النعاس الشديد يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الدماغ
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة