تعود منافسات كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، من جديد بعد فترة من التوقف، بمواجهتي ذهاب نصف النهائي، حيث تقام المباراتان غدا الجمعة وتجمع الأولى اتحاد كلباء مع العين، والثانية الوصل مع الوحدة.
في المباراة الأولى، التي تجمع اتحاد كلباء مع العين على ملعب اتحاد كلباء الساعة 5:20 مساء بتوقيت الإمارات، يأمل كل فريق في وضع قدم بالمباراة النهائية وضمان لقاء الذهاب قبل خوض مباريات الإياب لاحقا.


ويطمح اتحاد كلباء الذي تأهل لهذا الدور للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالبطولة، في عبور هذا الدور والوصول إلى النهائي للمنافسة على اللقب.
أما العين فقد تأهل من قبل 6 مرات وتلك هي المرة السابعة التي يصل فيها إلى نصف النهائي، ويطمح في مواصلة مشواره والوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي بعدما وصل في النسختين الماضيتين، وحقق اللقب في واحدة منهما.
وتعد هذه هي رابع مواجهات الفريقين في مسابقة الكأس حيث التقيا من قبل في 3 مباريات حقق فيها كل فريق الفوز مرة واحدة وتعادلا في مباراة.
وقال الأرجنتيني، هيرنان كريسبو، المدير الفني للعين، إن تحضيرات فريقه خلال فترة التوقف تمت بصورة جيدة، مشيراً إلى أن فريقه يركز حالياً على مواجهة اتحاد كلباء.
وأضاف: “نسعى إلى الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين الدوليين، الذين اكتمل عقدهم بوصول الكوري الجنوبي، بارك يونغ في أعقاب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس آسيا”.
وأوضح أن الأهم بالنسبة له حاليا هو الظهور القوي والمشرف، مؤكدا ثقته الكاملة في اللاعبين لتحقيق الأهداف المطلوبة وإسعاد الجماهير.
بينما أكد الإيراني فرهاد مجيدي مدرب اتحاد كلباء، أن فريقه استغل فترة التوقف جيدا، من خلال التركيز على العديد من الجوانب، عبر المعسكرات الداخلية والمباريات الودية.
وأضاف:” هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة خاصة لأنها على رأس أولوياتنا، مع العلم أن فريق العين من أقوى الفرق في الدولة، الأمر الذي يزيد من صعوبة اللقاء، لكننا سندخل المباراة بتركيز عال وطموح كبيرة في الفوز”.
وأوضح أن غيابات الفريق ستشمل كلا من سلطان عادل لاعب المنتخب الوطني بسبب الإصابة، ومهدي قايدي نظرا لمشاركته الأخيرة مع منتخب بلاده في كأس آسيا.
وفي المباراة الثانية لذهاب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، يحل الوحدة ضيفا على فريق الوصل بملعب زعبيل، الساعة 8:00 مساء بتوقيت الإمارات.
ويدخل كل فريق اللقاء بهدف تحقيق الفوز قبل مباراة الإياب، وتعد هذه هي المواجهة الـ11 بين الفريقين في المسابقة، حيث فاز الوصل في 5 مباريات، والوحدة في 4، وكان التعادل حاضرا في مباراة واحدة. وسبق أن التقى الفريقان من قبل في نصف نهائي البطولة، بموسم 2015 – 2016 ، وفاز فيها الوحدة 2-1.
وتعد مشاركة الوصل في الدور نصف النهائي هي السابعة في تاريخه بالبطولة، فيما يشارك الوحدة للمرة التاسعة.
وقال ميلوش ميلو ييفيتش مدرب الوصل:” ثقتي كبيرة في لاعبي الفريق للوصول للمباراة النهائية، علينا التركيز واللعب بجدية حتى نحقق الهدف المطلوب”.
من جهته أكد الصربي جوران مدرب الوحدة أن مباراة الوصل تحمل طابعاً مختلفا خاصة وأنها في نصف النهائي وفي مواجهة الفريق المتصدر لبطولة الدوري، كما أنها المباراة الرسمية الأولى له مع الوحدة.
وأضاف :” نواجه خصماً قوياً على أرضه وبين جماهيره. الوصل يقدم كرة جميلة هذا الموسم ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين، لكنني أثق بفريقي ونحن قادرون على تحقيق الفوز في مباراة الذهاب”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: نصف النهائی اتحاد کلباء

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يوجه بتغيير اسم مسجد حي القلعة في كلباء

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دائرة الشؤون الإسلامية بتغيير اسم مسجد حي القلعة في كلباء إلى اسم مسجد خور كلباء.

وجاءت توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال برنامج “الخط المباشر”، الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة. 


مقالات مشابهة

  • الأهلي يرشح إمام عاشور للحملة الترويجية لبطولة "الأفروأسيوية"
  • نجم الزمالك السابق يفجر مفاجأة عن رحيل مسئولين في اتحاد الكرة
  • في قائمة فريق تحت 18 عامًا.. اتحاد الكرة يقرر إضافة 5 لاعبين سعوديين من مواليد 2005
  • وماذا بعد أم المهازل؟
  • تعاون بين «سوق أبوظبي» و«مصرف الهلال» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا
  • ملعب القرية الرياضية جاهز لاستقبال مباريات اتحاد طنجة
  • «اتحاد المصارف»: القطاع المالي يواصل أداءه ونموه القوي
  • 20 مليون دولار قيمة عرض اتحاد جدة لضم رحيمي من العين
  • حاكم الشارقة يوجه بتغيير اسم مسجد حي القلعة في كلباء