تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث دخل العدوان الإسرائيلي يومه الـ125 على التوالي.

وتستمر قوات الاحتلال في قصفها الوحشي على القطاع برا وجوا وبحرا، مخلفة وراءها عشرات الشهداء والجرحى.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد استهدف طيران الاحتلال الحربي منازل في أحياء الرمال، والصبرة، والزيتون، مما أدى إلى استشهاد وجرح العديد من المدنيين الأبرياء.

واستُشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف قوات الاحتلال لهم بطائرات مسيرة في أزقة مربع الجامعات، والطيران، والسرايا، ومفترق الصناعة.

واستمر جيش الاحتلال في إجرامه حيث منه مركبات الاسعاف من الوصول للمصابين، ونقلهم للمستشفيات لإنقاذ حياتهم.

وقصف طيران الاحتلال الحربي منزلين لعائلتي فحجان والمغير في حيي تل السلطان والسعودي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة وانتشلت طواقم الانقاذ جثامين 14 شهيدا، بينهم 5 أطفال، وعشرات الإصابات.

استشهاد صحفي فلسطيني وابنه في قصف لمنزل بدير البلح

واستُشهد الصحفي نافذ عبد الجواد الذي يعمل في تلفزيون فلسطين ونجله، في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلاً في مدينة دير البلح وسط القطاع، كما استشهد شخصان برصاص قناص الاحتلال في محيط مستشفى ناصر في خان يونس.

فيما قصف طيران الاحتلال الحربي بشكل مكثف وعنيف أحياءً مختلفة من المدينة، ومدفعية الاحتلال أطلقت عشرات القذائف الصاروخية على المناطق الشرقية من المدينة، بالاضافة لاستهداف طائرات حربية إسرائيلية المنطقة الحدودية جنوب مدينة رفح جنوب القطاع.

قصف منازل الفلسطنيين 

وأطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف الصاروخية على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما أصيب، اليوم الخميس، شاب بجروح خطيرة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه عند حاجز دير شرف غربي نابلس، الأمر الذي أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة قطاع غزة قصف استشهاد قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت جنوب جبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية تخترق جدار الصوت بجنوب البلاد وجبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة خربة بني حارث غرب رام الله
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال
  • طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت جنوب جبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة