الوطن:
2024-07-06@19:46:50 GMT

انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بكفر الشيخ غدا

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بكفر الشيخ غدا

تطلق وزارة الأوقاف، قافلة دعوية غدًا، تشمل أداء خطبة الجمعة، وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط التثقيفي للطفل، في 10 مساجد بمركز ومدينة سيدي سالم في كفر الشيخ، ضمن 10 قوافل دعوية تطلقها الوزارة على مستوى الجمهورية، تحت عنوان «جبر الخواطر وأثره في توثيق الروابط والعلاقات الاجتماعية».

انطلاق قافلة دعوية بـ10 مساجد غدا

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّ القافلة الدعوية الكُبرى تنطلق بـ10 مساجد بمركز ومدينة سيدي سالم، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

أسماء مساجد القافلة الدعوية

وأوضح «بسيوني»، أنّ القافلة الدعوية تنطلق بمساجد «الكبير بقرية العيسوية، والاتحاد بقرية بالعيسوية، والتوحيد بقرية العيسوية، والكبير بقرية أبو زهرة، والجديد بقرية نايف عماد العبايدة، وعزت عامر بقرية تيدا، والصبايحة بقرية تيدا، والشرقي بقرية الصالحات، والكبير بقرية الربايعة، والبحري بقرية أحمد سليمان»، مشيرًا إلى أنّه سيُشارك في القافلة مع الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بالمديرية، والشيخ ياسر شعبان خطاب، مدير إدارة الإدارات بالمديرية، والشيخ محمد علي السيد عيسى، مدير عام إدارة أوقاف سيدي سالم شرق، وعدد من قيادات وأئمة وخطباء وزارة الأوقاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف قافلة دعوية خطبة سيدي سالم أوقاف كفر الشيخ وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه جري تنظيم القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية بمسجد صيحة الحق في ترعة الإسماعيلية مسطرد بمدينة شبرا الخيمة، حيث تناولت فعاليات القافلة المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورة الكهف ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف في بيان له أن تم اجراء حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد ويرفع الكرب عن المكروبين، مشيرًا أنه تناولت الفعالية درس للواعظات المتطوعات بأوقاف القليوبية فى حضور كلا من تهاني عنانى، وآية خفاجى حيث لقاء السيدات بمنطقة مسطرد - شبرا الخيمة للاستماع لدروس العلم والإجابة عن التساؤلات والفتاوى الدينية.

كما جري توزيع قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد مسطرد لتنشيط الدعوة بالمنطقة، حيث أدى وكيل الوزارة خطبة الجمعة بمسجد صيحة الحق بمسطرد متناولا الهجرة النبوية المشرفة، وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار.

أشار وكيل الوزارة أن الفعالية الكبرى بالمنطقة كانت لقاء الجمعة للأطفال، بحضور واعظات المديرية بمشاركة 500 طفل هذه الفعالية، وذلك بهدف غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة، والمتطرفة، بالإضافة إلى انعقاد مقرأة الجمعة بحضور جميع رواد المسجد تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • "دروس الهجرة النبوية".. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • «دروس الهجرة النبوية».. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية بشبرا الخيمة
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • غرق طفلين شقيقين فى مزرعة سمكية بكفر الشيخ