قال أحمد محارم، كاتب وباحث سياسي، إن تصريحات إيران دائما تشير إلى عدم مسئوليتها عن الأزمة الإقليمية سواء في جنوب لبنان أو سوريا أو العراق أو البحر الأحمر واليمن، مشيرا إلى أن الخطورة الحالية تتمثل في الفصائل أو الحركات الإسلامية بغض النظر عن مفهومها، إذ إنها من الممكن أن تكن مرتبطة بمفهوم ليس له علاقة بالدولة.

وأضاف «محارم»، خلال حواره عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن جماعات الحوثيين لا تمثل تقريبا دولة اليمن، وزيادة الهجمات على جماعة الحوثي من قبل بريطانيا أو أمريكا يشكل خطرا كبيرا، لافتا إلى أن ما حدث في العراق يعد تهديدا للأمن القومي بها.

وتابع، أن الأحداث الجارية في البحر الأحمر تشكل قلقا كبيرا كونها مستقبل التجارة في العالم، إذ إن 15% من تجارة العالم تمر من هذا المكان، وبالتالي يتضرر الجميع، مشيرا إلى أن تصرفات جماعة الحوثي باليمن تنطلق من مفهوم الدفاع عن أهالي قطاع غزة ومحاولة إيقاف الحرب عليها، موضحا أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر لها تداعيات خطيرة على اقتصاد العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيين إيران هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر الحركات الإسلامية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي

قال الباحث السياسي جوناثان ليز، إن المحافظين سيتركون بريطانيا بشكل مريع بعد 14 عامًا، مشيرًا إلى أن الحزب خرج من الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أنه سيترك بريطانيا بأزمات كثيرة مثل التقشف وتداعيات جائحة كورونا.

وأضاف، اليوم الخميس، خلال لقاء خاص عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «حزب المحافظين سيترك بريطانيا بشكل فوضوي بعد كارثة بريكست وتراكم الأزمات، كما انخفض الإنفاق العام في عهد المحافظين، وتم تجاهل البنية التحتية بشكل كبير».

وتابع أنه لا يوجد ما يجعل البريطانيون يشعرون بأن المحافظين يعملون بشكل جيد، والمواطنون يشعرون بالسوء، واتضح جليًا بعد 14 عاما أن الحاجة أصبحت ماسة للاستثمار في الخدمات العامة في البنية التحتية والضمان الاجتماعي والنقل والتعليم والاستثمارات الكبيرة وقطاع الأعمال والكثير من برامج عبر الدولة، ويجب على حزب العالم تخصيص النفقات والأموال لهذه الإجراءات والأهداف.

مقالات مشابهة

  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على جزيرة كمران
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن