منعت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) مجموعة شركات هائل سعيد أنعم من توزيع الزكاة على الفقراء والمساكين في مدينة الراهدة جنوبي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن مسلحين يستقلون اطقما أمنية تابعة لميليشيا الحوثي داهموا مدرسة الكويت بمنطقة الراهدة أثناء صرف لجنة تابعة لمجموعة هائل سعيد انعم، الزكاة وقاموا بمنع توزيعها على المستحقين وفرقوهم بقوة السلاح.

واوضحت ان المليشيا اوقفت خلال اليومين الماضيين عملية الصرف واعتقلت لجان الصرف وصادرت المبالغ المالية المخصصة للفقراء والجياع التي كانت مجموعة هايل توزعها عليهم.

وتقوم مجموعة شركات هائل سعيد أنعم بشكل سنوي بتوزيع الزكاة على آلاف الفقراء والمساكين في عدة محافظات يمنية.

وخلال السنوات الماضية تعرضت العديد من الجمعيات الخيرية والإنسانية في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى للتضييق والنهب والسطو المسلح ومصادرة ممتلكاتها، من قبل ميليشيا الحوثي ووفقاً لإحصائيات سابقة فإن 1.5 مليار دولار خسائر جمعيات خيرية انتهكها الحوثيون في مناطق سيطرتهم.

وبسبب إجراءات مليشيا الحوثي القمعية، تراجعت في السنوات الماضية أنشطة المبادرات المجتمعية والجمعيات الخيرية في مناطق سيطرتها إذ توقفت العديد من المشاريع الخيرية بفعل استمرار تضيق ميليشيا الحوثي عليها، وانعكس ذلك سلباً بشكل كبير على معيشة المواطنين والأسر الأشد فقرا في اليمن.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: هائل سعید

إقرأ أيضاً:

استشهاد واصابة اكثر من 23 الف طالباً فلسطينياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة

اعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن 8672 طالباً استُشهدوا و14583 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة في السابع من أكتوبرالماضي.


وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 8572، والذين أصيبوا إلى 14089، فيما استُشهد في الضفة 100 طالبا وأصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349.


وأشار البيان، إلى أن 497 معلماً وإدارياً استُشهد، وأصيب 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 109 في الضفة..لافتاً الى أن 353 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لإضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.


مقالات مشابهة

  • فرض واقع.. دلالات اختطاف «ميليشيا الحوثي» لطائرات يمنية؟
  • مقتل 8672 طالباً في غزة والضفة منذ 7 أكتوبر
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • استشهاد واصابة اكثر من 23 الف طالباً فلسطينياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة
  • مأرب.. مصرع قيادي حوثي بارز في اشتباكات الجفرة بالعبدية
  • الحوثي : جاهزون لاستقبال أي حاملة طائرات أمريكية
  • حريق هائل بمدرسة العلوية الإسلامية الإعدادية في البحيرة.. صور
  • شاهد | جريمة دهس مواطن بدم بارد في تعز (فيديو)
  • شاهد / جريمة دهس بدم بارد توثقها الكاميرا وصنعاء تكشف الجاني
  • بارزاني الخيرية تستهدف ترميم 50 مدرسة في إقليم كوردستان وخارجه