أعلنت مجموعة سوفت بنك، الخميس، تحقيق صافي ربح 985.5 مليار ين (6.6 مليار دولار) في الربع الأخير من العام الماضي، بما يفوق توقعات المحللين.

يوقف هذا سلسلة أربع خسائر فصلية متتالية للشركة، وذلك بدعم ارتفاع قيمة بعض الاستثمارات. 

ويأتي ذلك بالمقارنة مع خسارة 744.7 مليار ين قبل عام بسبب انخفاض حاد في تقييم استثمارات وحدتها صندوق رؤية غير المدرجة.

الأرباح التي حققتها الشركة التي مقرها طوكيو، جاءت بفضل مكاسب حصتها في  شركة "تي-موبايل يو إس إيه" (T-Mobile USA Inc) والتقييمات الصاعدة للشركات الناشئة بمحفظة "صندوق رؤية" التابع لها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات صندوق رؤية سوفت بنك الشركات صندوق رؤية أسواق

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار

تخطت القيمة السوقية لشركة أمازون 2 تريليون دولار أمريكي للمرة الأولى على الإطلاق اليوم الأربعاء، وذلك بفضل صعود سوق التكنولوجيا المدفوع بالذكاء الاصطناعي.

اعلان

ارتفع سعر سهم الشركة 3.6% يوم الأربعاء إلى 193.04 دولار، لتتخطى قيمة "أمازون" السوقية مستوى تريليوني دولار، وانضم عملاق التجارة عبر الإنترنت إلى "مايكروسوفت" و"أبل" و"إنفيديا" و"ألفابيت" باعتبارها الشركات الوحيدة في العالم التي تجاوزوت قيمتها السوقية هذه العتبة.

وخطت قيمة "ألفابت" السوقية عتبة تريليوني دولار في أواخر أبريل، في حين دفعت الارتفاعات القيم السوقية لشركات "إنفيديا" و"مايكروسوفت" و"أبل" لتجاوز مستوى 3 تريليونات دولار.

"ينبغي أن يدفعوا"..شعار إضراب عمال أمازون في أنحاء من العالم يوم "الجمعة السوداء"لماذا باع جيف بيزوس أسهماً في أمازون بقيمة 4 مليارات دولار ؟شاهد: ظهور عشرات النقوش الصخرية بعد انحسار مياه الأمازون

وساعد في تعزيز أسهم أمازون يوم الأربعاء ارتفاع متواضع في قطاع التكنولوجيا، ليصبح جيف بيزوس، مؤسس الشركة ورئيس مجلس إدارتها، أكثر ثراءً يوم الأربعاء أكثر من أي شخص آخر في العالم، حيث نمت ثروته الصافية بنحو 6 مليارات دولار، وفقًا لحسابات مجلة فوربس الأمريكية.

تُعد ثروة بيزوس البالغة 209 مليار دولار ثاني أكبر ثروة في العالم، ولا يسبقه سوى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك الذي تبلغ ثروته الصافية 219.2 مليار دولار. وأصبح بيزوس، الذي يمتلك حوالي عُشر أسهم أمازون، أكثر ثراءً بقيمة 35 مليار دولار مما كان عليه في نهاية عام 2023.

وتظل أمازون في مقدمة شركات التكنولوجيا بقيمتها السوقية الهائلة وقدرتها على التوسع، حيث من المتوقع أن تقدم أكثر من 9 مليارات طرد على مستوى العالم هذا العام، مما يجعلها تتصدر قائمة أكبر شركات الشحن في أمريكا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مخاوف من انقلاب محتمل في بوليفيا والرئيس يحذر من "تحركات غير نظامية" للقوات لماذا نشعر بالألم عندما يرفضنا الآخرون؟ إليك 5 خطوات لتخطي مرارة التجربة انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ سوق الأسهم- ارتفاع أمازون (شركة) الولايات المتحدة الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات مكثفة على القطاع وقصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل يعرض الآن Next عاجل. مخاوف من انقلاب محتمل في بوليفيا والرئيس يحذر من "تحركات غير نظامية" للقوات يعرض الآن Next المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية يعرض الآن Next الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟ يعرض الآن Next الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان اعلانالاكثر قراءة 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس هولندا كرة القدم كينيا محكمة روسيا ضرائب البرازيل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • مسؤول أمريكي: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • البنوك تحقق أرباحا بقيمة 156.2 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2024
  • سلوفينيا تحقق إنجاز تاريخي لأول مرة على حساب إنجلترا في يورو 2024
  • «العالمي للسياحة»: 254 مليار يورو أرباحا متوقعة في فرنسا
  • بتكلفة تتجاوز مليار دولار.. ننشر خطة الحكومة لوقف انقطاع الكهرباء نهائيا
  • مليار دولار مطلوبة.. كيف تخطط الحكومة لحل أزمة الكهرباء؟
  • رئيس الوزراء: تخصيص مليار و180 مليون دولار لتجاوز أزمة الكهرباء