آخر تحديث: 8 فبراير 2024 - 10:42 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- تبنت القيادة المركزية الأمريكية، يوم الأربعاء، الهجوم الذي استهدف القيادي في كتائب حزب الله ( وسام محمد صابر المكنى ابو باقر الساعدي)، في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد، مشيرة الى انه مسؤول عن الهجمات التي تستهدف قواتها في المنطقة.وقالت القيادة في بيان، “في الساعة 9:30 مساءً في 7 فبراير، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربة من جانب واحد في العراق ردًا على الهجمات على أفراد الخدمة الأمريكية، مما أسفر عن مقتل قائد كتائب حزب الله المسؤول عن التخطيط المباشر والمشاركة في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء جورجيا: القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي أدى لفرض عقوبات علينا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه، إن "القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي لمجموعة معينة من الأشخاص؛ مما يؤدي إلى فرض عقوبات على جورجيا".

وأضاف كوباخيدزه - حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، الأربعاء -: "أنا، مثل معظم أفراد المجتمع الجورجي، لا أعتقد بأن القرار الخاص بفرض عقوبات على جورجيا اتخذه الرئيس الأمريكي جو بايدن.. لا أعتقد ذلك.. أعتقد أن هناك تأثيرات غير رسمية.. لا أريد الخوض في التفاصيل".

وأعرب عن أمله في ألا تفرض الولايات المتحدة المزيد من العقوبات على جورجيا، وأكد مجددا أنه بخلاف ذلك، سيتعين على تبليسي مراجعة علاقاتها مع واشنطن بشكل كبير.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في 16 سبتمبر الماضي، قرارها بفرض عقوبات على أربعة مواطنين جورجيين يُزعم أنهم مسؤولون عن انتهاكات لحقوق الإنسان، وبحسب الوثيقة، فإن قائمة العقوبات تشمل رئيس إدارة المهام الخاصة بوزارة الداخلية زفياد خرازيشفيلي ونائبه واثنين آخرين... بالإضافة إلى ذلك، فرضت الولايات المتحدة قيودا على تأشيرة الدخول لأكثر من 60 مواطنا جورجيا، بما في ذلك مسؤولون رفيعو المستوى ورجال أعمال ومسؤولون عن إنفاذ القانون ومشرعون.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء جورجيا: القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي أدى لفرض عقوبات علينا
  • البنوك المركزية الخليجية تعلن تخفيض أسعار الفائدة اتساقا مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
  • خبير اتصالات: من الوارد مشاركة الشركة المصنعة للبيجر باستهداف عناصر حزب الله
  • المقاومة العراقية تعلن مسؤوليتها عن استهداف حيفا بالأراضي المحتلة
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • القيادة المركزية الأمريكية تنشر صور التدريب العسكري البحري بين مصر وأمريكا
  • سلطات مالي تعلن استعادة الأمن بعد هجوم لمتمردين على العاصمة
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • مساعد آمر القوة البحرية يبحث مع قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية موضوعات مشتركة
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا