تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مقطعا مصورا يظهر فيه عدد من الأشخاص المريبين، بينهم ملثمين، داخل بناء سكني، الأمر الذي أثار تفاعلا تلاه تعليق من وزارة الداخلية حول ملابسات المشاهد المتداولة.

????

شرطة منطقة الرياض:

المحتوى المرئي المتداول لأشخاص داخل مبنى ؛ تم مباشرته واتخاذ الإجراءات النظامية في حينه.


- pic.twitter.com/WgiuaoDzy9 — المجلة السعودية الأخبارية ???????? (@SNM_N8) February 7, 2024
وفي الفيديو، يظهر عدد من الرجال بينهم ملثمون وآخرون كاشفون عن وجوههم داخل مبنى سكني، حيث يحاول أحدهم طرق أحد الأبواب فيما يختبئ الباقون بعيدا عن مرمى نظر كاشف باب المنزل المستهدف.

وأعادت العديد من الحسابات السعودية مشاركة المقطع المصور وسط تساؤلات حول هدف مجموعة الأشخاص التي ظهرت في المقطع المصور، فيما حذر آخرون من مغبة فتح باب المنزل دون التأكد من هوية الطارق.

وش سووو طيب ؟
كملو الخبر .. عشان نفهم (اشخاص داخل مبنى) طيب ؟ https://t.co/1RbiZy04G4 — ياما ???????? (@_Yamma_4) February 7, 2024 هذا درس لك لا تفتح الباب خصوصاً بالليل حتى تتأكد من الطارق ،، ثاني شيء يجب عليك تنبيه أهل بيتك لا يفتحون الباب إذا كنت غير موجود بالمنزل حتى لوكانت من الجيران ..الزمن تغير ،،
والله أعلم ان هذه عصابة يستدرجون صاحب المنازل بالمرأة حتى يفتح لهم الباب ..
عمل مريبٌ ???? — خالد المالكي???????? (@AkwnMw33633) February 7, 2024
من جهتها، أعادت وزارة الداخلية السعودية نشر المقطع المصور على صفحتها بمنصة "سناب شات" بعدما قامت بتمويه المشاهد.

وعلقت على المقطع المصور قائلة: "أوضح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أنه إشارة إلى المحتوى المرئي المتداول لأشخاص داخل مبنى فقد تبين من إجراءات الاستدلال مباشرة الجهات الأمنية للحالة واتخاذ الإجراءات النظامية في حينه"

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية وزارة الداخلية الرياض السعودية الرياض وزارة الداخلية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة داخل مبنى

إقرأ أيضاً:

الأرض تتهيأ لأمر عظيم.. إمام الحرم ياسر الدوسري يثير تفاعلا بتدوينة سابقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار إمام وخطيب الحرم المكي في السعودي، ياسر الدوسري، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممن تداولوا تدوينة سابقة له عن الأرض "تتهيأ لأمر عظيم".

التدوينة المتداولة نشرها الدوسري على صفحته المعرّفة بمنصة فيسبوك، تعود لتاريخ الـ22 من يونيو الجاري وتداولها نشطاء بصورة واسعة مؤخرا، قال فيها: "يبدو أن الأرض تتهيأ لأمر عظيم لا يعلمه إلا الله استعدوا للقاء الله تعالي".

وسبق للدوسري أن أثار تفاعلا بخطبة عن المرأة وحقوق الإنسان في خطبة عيد الأضحى بالحرم المكي العام 2023، حيث قال حينها: "مِن دَلالاتِ الحجِّ ومقاصدِهِ: تحقيقُ الوحدةِ والمساواةِ بينَ المسلمينِ؛ فهذا الاجتماع المهيبُ للقادمينَ منْ كلِّ فجٍّ عميقٍ، على اختلافِ الألسنةِ والألوانِ والأوصافِ، وتباينِ العاداتِ والتقاليدِ والأعرافِ، يُعدُّ منْ أعظمِ معالمِ الوحدةِ والاتفاقِ، ونبذِ الفرقةِ والافتراقِ، فقد اجتمعتْ قلوبُ المسلمينَ على ربٍّ واحدٍ، ورسولٍ واحدٍ، وكتابٍ واحدٍ، وقبلةٍ واحدةٍ، وشعائرَ واحدةٍ، وتلبيةٍ واحدةٍ: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ}، وخطبَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم فِي وَسَطِ أَيَّامِ التَّشْرِيقِ فقال: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ، أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ وَاحِدٌ، وَإِنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ». كما أنه منْ عظاتِ هذا الموسمِ ومُذكّراتِهِ: حفظُ حقوقِ الإنسانِ، وقدْ أكدَّ ذلكَ رسولُ اللهِ صلى اللهُ عليه وسلمَ في حجةِ الوداعِ، فقالَ في خُطبةِ يومِ النحرِ: «إِنَّ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ، كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي بَلَدِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ هَذَا»"

وأضاف حينها: "من عظات هذا الموسمِ ودَلالاتِهِ: إكرامُ الإسلامِ للمرأةِ وحفظُ حقوقِها، فجعلَهَا درةً مصونةً، ولؤلؤةً مكنونةً، تجلى ذلك في اهتمامِ النبيِّ صلى اللهُ عليه وسلَّمَ بالمرأةِ في حجةِ الوادعِ، فقالَ صلى اللهُ عليه وسلم: «اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْراً». ومِنْ جلائلِ العظاتِ والدَلالاتِ: أنه موسمٌ أخلاقيٌّ يَسمُو فيه المسلمُ، ويترفّعُ عنْ مسَاوئِ الأخلاقِ، وهذا مِنْ أوائلِ ما يلتفتُ إليه مَنْ عَزَمَ الحجَّ لله؛ قالَ سبحانه وتعالى: {فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ}، وقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ حَجَّ للهِ فَلَمْ يَرْفُثْ وَلَمْ يَفْسُقْ رَجَعَ كَيَوْمِ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ»."

مقالات مشابهة

  • انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي.. إعلامي مصري يثير تفاعلا بمنشور حول هتافات المظاهرات بذكرى 30 يونيو
  • السيسي يثير تفاعلا بذكرى 30 يونيو: أجدد العهد معكم
  • الأرض تتهيأ لأمر عظيم.. إمام الحرم ياسر الدوسري يثير تفاعلا بتدوينة سابقة
  • مصر.. فيديو صادم لخطف طفل بمحل تجاري وردة فعل الأم يشعل تفاعلا والداخلية ترد
  • لص يفشل في سرقة سيارة بنيوزلاندا .. فيديو
  • السعودية.. فيديو مطاردة أمنية لسيارة يثير تفاعلا والداخلية توضح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري (فيديو)
  • أمي كانت شاكة.. فيديو مؤثر عن رفاق السوء يثير تفاعلا في الكويت
  • شاب قرر خطبة زميلته بالجامعة لكنه تراجع وتزوج والدتها ..فيديو
  • توجه نحو رونالدو في ذروة احتفالات منتخب جورجيا بالفوز على البرتغال.. كفاراستخيليا يثير تفاعلا واسعا