كشف المطرب أحمد جوهر، تفاصيل بدياته الفنية وإلتحاقه بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتفاصيل اعتراض عائلته خاصة وأن من أشهر قارئي القرآن.

وقال أحمد جوهر في حواره مع الإعلامية إنجي هشام، في برنامج "المنسي"، المذاع عبر شاشة قناة "هي": القاهرة إحنا بنسميها هوليوود الشرق، وهي اللي بتستوعب أي موهبة بدليل أن اللي بيجي من لبنان وسوريا وتونس والمغرب بيجي على القاهرة، يعني أنا عايش في الجنوب وصعيدي كنت خلصت الثانوية العامة وكان كل همي إني ارتبط بأكاديمية الفنون والمعهد العالي للموسيقى العربية، وكنت عايز أبقى دارس مزيكا وده كنت محظوظ فيه شوية، ومن حظي إني حضرت جيل الكاسيت.

وتابع: ولما دخلت المعهد العالي للموسيقى العربية، عميدة المعهد اختارتني في فرقة الإنشاد الديني مش في فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية، لأنها شافت في صوتي شجن ديني لأني طبعًا قارئ الحمد لله قرآن، وتواشيح دينية وخدت فترة فيهم.

وأكد أحمد جوهر أن عائلته كانت معترضة على دخوله للمعهد العالي للموسيقى العربية، قائلًا: طبعًا كان في اعتراض على دخولي المعهد العالي للموسيقى العربية، أول حاجة لأني راجل صعيدي من الأقصر ومن أسرة دينية، وفوق المعبد ده جدنا أبو الحجاج الأقصري وده دليل على الجمال كله هناك، وإحنا اتربينا ومرتبطين أسريًا مع الشيخ محمد صديق المنشاوي والنقشبندي.

واستكمل: قطر الفن جه بسرعة، وبعد ما دخلت فرقة الإنشاد الديني ارتبط بـ أصدقاء ليا وعرفوني للفنان مجدي الحسيني عازف الأورج، وهو كان من أعظم عازفي الأورج عزف ورا أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وبعدين كنت معاه في فرقة جميلة أوي، وغنيت سهرة السبت في التلفزيون، ومن خلالها سمع صوتي المنتج الكبير أستاذ عاطف منتصر، ومضيت معاهم، وكان فيها عظماء مصر، ولكن مكنتش محظوظ فيها.

 

أحمد جوهر يتحدث عن أغنية هاتلي قلبك  

وأوضح أحمد جوهر، أن أغنية هاتلي قلبك التي تعاون خلالها مع الفنان حميد الشاعري، هي سبب شهرته، قائلًا: الفترة دي كنت بتقابل مع حميد الشاعري، هو كان فاكر إني ليبي علشان شكلي وكنت بتكلم صعيدي، وهو كان فاكر كل الصعايدة لونهم أسمر، والحمد لله أول أغنية اللي هي هاتلي قلبك نجحت جدًا، وكانت موفقة جدًا وهي سبب شهرتي.

وبرنامج المنسي، من تقديم الإعلامية إنجي هشام على شاشة قنا هي، ويُعرض يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام الساعة الحادية عشر مساءا، ويحل عدد من نجوم الفن ضيوفًا على برنامج المنسي، للحديث عن بدياتهم وتفاصيل مشوارهم وتفاصيل التحديات التي واجهتهم على مدار مشوارهم الفني.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد جوهر برنامج المنسي قناة هي فرقة الإنشاد الديني فرقة أم كلثوم أحمد جوهر

إقرأ أيضاً:

أوفر دوس في الشاحل السمالي.. خناقات أولاد ذوات وركنة العربية بـ2000 وشاي بلبن بـ1500 جنيه.. ليه!!

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوفر دوس في الشاحل السمالي.. ركنة العربية بـ2000 وشاي بلبن بـ1500 جنيه.. ليه!!

 

عادل عبد الرحيم

 

خلاص اتعودنا.. كل سنة وبمجرد دخول فصل الصيف ما نسمعش غير عن عجاب وغرائب كوكب "الشاحل السمالي"، أه هي كده صحيحة، فإلى جاب حفلات الناس الهايصة الحرانين "عالآخر" ومشاهد الرقص اللي بتفكرنا بدار ابن سهيل في فيلم "سلامة"، وكذلك السيارات الفارهة التي لا نعرف ماركاتها.. كان حديث الصباح والمساء هذا العام القادم من هذا الكوكب العحيب عن كوب الشاي أبو 1500 جنيه وركنة العربية أم 2000 جنيه.

هذا طبعا إلى جانب مصروف "العيل الصغير" اللي بيزيد عن 7000 جنيه في اليوم و"ازازة الميه" اللي بـ 250 جنيه وانتهاءً بحفلات النجوم وتذاكرها التي تقدر بمئات آلاف الجنيهات.. وبين كل هذا وذاك.. تحول "مصيف الكبار" إلى مصدر للضجيج والصخب.

وفي واقع الحال لم يكن هذا هو العام الأول لهذه الحالة التي يمثلها "الشاحل السمالي"، فعلى مدار الأعوام الماضية كان قضاء بضعة أيام قليلة حلم يراود آلاف المصريين لارتفاع أسعار كل شيء فيه بصورة لا تتيسر إلا لكبار الأثرياء فقط، إلا أنه تحول بقدرة قادر إلى كابوس مزعج خصوصًا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث اعتدنا كل عام على متابعة مشاهد الخناقات والسكر حتى "الثمالة" التي انتشرت على مواقع السوشيال ميديا، لتسيطر فيديوهات العنف والبلطجة على ذاكرة كل من يذكر أمامه اسم الشاحل السمالي.

 

خناقات “المغنواتية”

ولم يقتصر الأمر على خناقات المصيفين، بل انتقلت العدوى لمغنيي المهرجانات، فقبل نحو عامين اصطدمت سيارة "حمو بيكا" بسيارة أخرى كانت تعبر الدورانات، لينتج عن ذلك شجار عنيف بين "بيكا وصحبته" مع ركاب السيارة الأخرى، وسط ضرب وسب وألفاظ بذيئة.

ولم تكن تلك الحادثة الأولى التي يثيرها حمو بيكا في الشاحل، بل تورط قبلها في حادثة تحطيم عدد من السيارات فى الشاحل السمالى بسيارته وأثار موجة غضب أصحاب السيارات الأخرى والذين قرروا مقاضاته.

وأيضا انتشر فيديو لبيكا في مشاجرة مع أحد الأشخاص بحفلة محمد فؤاد بالشاحل السمالي، وعلى أثرها تم طرد حمو بيكا من الحفل ومنعه من دخول الشاحل السمالي.

كما شهد "الشاحل السمالي" مشاجرة أخري بين مطربي مهرجانات نور التوت مع مجموعة من الشباب في الشاحل السمالي، وانتشر فيديو ظهر فيه نور التوت وهو يحاول ضرب أحد الشبان وظل يتوعد له وهو يتجه نحوه قبل أن يقوم المحيطون بالحجز بينهما.

ونفس السياق، تم القبض على مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش في “الشاحل السمالي”، بسبب قيادته لسيارة بدون لوحات معدنية، فتشاجر مع الضابط الذي طلب منه رؤية رخصة السيارة، وخاصة أنها بدون لوحات معدنية.

 

اللهم لا اعتراض

ولا أحد يعلم على وجه التحديد ما سر كل هذا النشاز.. ربما وفرة المال غير المبرر أو القوة غير المشفوعة بضوابط اجتماعية أو نوازع أخلاقية، ففي السابق كان ما يرتبط ذكره بالشاحل السمالي مشاهد الرقص اللوذعي والمايوهات الساخنة، أما الآن فما نتابعه من أخبار هذه البقعة الغالية على نفس كل مصري غيور على وطنه "حمادة تاني خالص".

على أية حال نتمنى على كل جهة اختصاص اتخاذ التدابير الكافية بعدم تكرار مثل هذه المشاهد المزرية، أو على أقل تقدير الحد منها، وذلك قبل أن نفاجأ بتحول هذه الوجهة السياحية إلى مساكن أشباح خاوية على عروشها، فلا أخفيكم أنني شخصيًا لا أنوي بتاتا شد الرحال إلى الشاحل السمالي بعد كل ما تابعته من أحداث دامية وذلك حفاظًا مني على كل ما ينبغي الحفاظ عليه: سلامتي وأمني وعربيتي ودماغي.. خصوصًا إن "الشيطان شاطر"، وكمان "مش كل مرة تسلم الجرة".. مش كده ولا إيه ؟!!

 

ملحوظة: احنا مسميينه “الشاحل السمالي”.. مقصودة يعني مش "غلطة مطبعية"

مقالات مشابهة

  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • أوفر دوس في الشاحل السمالي.. خناقات أولاد ذوات وركنة العربية بـ2000 وشاي بلبن بـ1500 جنيه.. ليه!!
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • مشاريع فنية جديدة وعروض مصرية وعالمية ضخمة في موسم الأوبرا
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • 760 فعالية فنية وثقافية وأكثر من 800 ألف مشاهد بالموسم الفني للأوبرا
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء