شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فلكي يمني يعلن دخول أول نجوم فصل الخريف المطيرة، عدن الغد خاص زف فلكي يمني، اليوم الأربعاء، بشرى سارة وأعلن دخول أول نجوم فصل الخريف المطيرة.وقال الفلكي محمد عياش، في منشور على فيسبوك، إن .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فلكي يمني يعلن دخول أول نجوم فصل الخريف المطيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فلكي يمني يعلن دخول أول نجوم فصل الخريف المطيرة
(عدن الغد) خاص:

زف فلكي يمني، اليوم الأربعاء، بشرى سارة وأعلن دخول أول نجوم فصل الخريف المطيرة.وقال الفلكي محمد عياش، في منشور على فيسبوك، إن اليوم بداية فصل الخريف وأول معالم نجومه المطيرة "علب" 19ـ31 يوليو الجاري، وكذا نجم سهيل والراوبع التي تتبعهُ لاحقاً مع شهر أغسطس.وأشار إلى أنهُ وفي بعض الأعوام.. قد تمُر الأيام الأولى مِن بداية هذا الموسم دون هطول المطر فيها، ويُقال في المثل (في علب.. سِت جَحر، وسِت بحر).ودعا الله أن يَمُنَّ علينا في هذه المواسم المطيرة.. بالغيث الهنيئ المدرار، الشامل لِجميع النواحي و الأمصار، وأن يرزُقَّنا من الخير كُلِه، ويَنشُر علينا رحمته.وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، توقع بهطول أمطار رعدية على مناطق من محافظات ( ريمة ،ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، شبوة ومرتفعات لحج وأبين وحضرموت والمهرة) وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء وسهل تهامة)، خلال الساعات ال24 القادمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تناول فيتامين د.. كيفية حماية صحتك في الخريف

حين موسم الخريف والشتاء الغائم والبارد مع الطقس الذي يؤثر سلبًا على الصحة، عليك أن تعتني بصحتك المناعة مقدما، وتحدثت الدكتورة بورناتسكايا عن هذا في محادثة مع إزفستيا موضحة كيفية حماية الصحة في الخريف، مشيرة  إلى أن الأمراض المميزة لهذا الوقت من العام - اضطرابات النوم، والتعب، والاكتئاب، والقابلية للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الفيروسية الحادة وتتحدد إلى حد كبير بسبب قلة ضوء الشمس وما يرتبط به من انهيار الإيقاعات الحيوية ونقص فيتامين د، وهو أمر مهم للمناعة.

 

ولأشعة الشمس تأثير كبير على صحة الإنسان من خلال التأثير على إنتاج الهرمونات مثل الميلاتونين والسيروتونين كما أن قلة التعرض لأشعة الشمس تؤدي أيضاً إلى نقص فيتامين د، مما قد يؤدي إلى عدد من المشاكل، بما في ذلك انخفاض المناعة.

 

وذكرت بورناتسكايا أنه للحماية من التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية الحادة، والتي تكون شائعة في الخريف، يجب عليك الحصول على لقاح وقائي ضد الأنفلونزا، ويجب عليك أيضًا تناول فيتامين د.

 

يجب عليك تناول فيتامين د بشكل مستمر أو وفق جدول زمني محدد بالتشاور مع طبيبك، بالإضافة إلى ذلك، ينصح الطبيب بإدراج الأطعمة الغنية بفيتامين د في النظام الغذائي: وتشمل الأسماك الدهنية والكافيار وكبد سمك القد ومنتجات الألبان. 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن المصادر الغذائية للكالسيوم في شكل الجبن والحليب والعديد من الخضروات والأعشاب ستكون مفيدة للغاية.

 

والمهم أيضًا هو الحصول على قسط كافٍ من النوم. وفقا لبورناتسكايا، تحتاج إلى الحصول على ثماني ساعات من النوم على الأقل في الليل ومن الضروري أيضًا زيادة مقاومتك للإجهاد، وتطوير موقف إيجابي تجاه الحياة، وتعلم الاستمتاع حتى بالأشياء الصغيرة الممتعة، لأن الجسم المحمي من الإجهاد أقل عرضة للأمراض، وهناك طريقة إضافية لحماية صحتك في الخريف وهي الخروج في الهواء الطلق والمشي أكثر.

مقالات مشابهة

  • قبل أيام من انتهاء الصيف.. تحذير من أمراض تنتشر في فصل الخريف
  • تناول فيتامين د.. كيفية حماية صحتك في الخريف
  • أمراض تتفاقم في الخريف
  • شاب يمني يتعرض للضرب المبرح بعد إنتاج فيديو كليب للمطالبة بحقه المالي
  • اتحاد الكرة يعلن تسمية 80 حكماً لقيادة دوري نجوم العراق
  • لمحبي النباتات في المنزل.. كيف تحافظ على زهورك في فصل الخريف؟
  • بيع تمثال يمني عمره أكثر من 3 آلاف عام في مزاد بلندن
  • كويتي يتعاون مع الحوثيين لتصفية مواطن يمني!
  • الخريف .. موسم واعد
  • الكشف عن بيع تمثال برونزي يمني عمره أكثر من 3 آلاف عام