أفاد مراسلنا اليوم الخميس، بأن غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس ومدينة رفح، جنوب قطاع غزة، فيما دخلت الحرب في القطاع شهرها الخامس.

إقرأ المزيد 14 قتيلا وعشرات والجرحى في غارة إسرائيلية على رفح

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، إن طواقمها  "تمكنت من انتشال عدد من الشهداء وإسعاف عدد آخر من الجرحى من منزل عائلة "فحجان"، وإسعاف عدد آخر من الجرحى من منزل عائلة "المغير" نتيجة استهداف طائرات إسرائيلية للمنزلين بحي تل السلطان غرب محافظة رفح المكتظة بالسكان والنازحين جنوب قطاع غزة الليلة".

RT RT RT RT

وكان مراسلنا أفاد بارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية إلى 14 بينهم 5 أطفال وعشرات الإصابات جراء استهداف منزلي العائلتين المذكورتين غرب رفح. 

وفي دير البلح وسط قطاع غزة، قتل 3 فلسطينيين وأصيب 5 آخرون من عائلة "الدرة" جراء قصف طائرات إسرائيلية منزلا قيد الإنشاء بشارع السلام. 

وأفاد مراسلنا، بمقتل الصحافي نافذ عبد الجواد ونجله في قصف إسرائيلي لمنزله في دير البلح.

وفي شمال قطاع غزة، اندلعت اشتباكات على امتداد شارع ومفترق الصناعة غرب مدينة غزة وفي محيط دوار أبو مازن، وفق ما أفاد مراسلنا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب طوفان الأقصى قطاع غزة معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، الاثنين، سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، تسببت في انفجارات كبيرة سُمعت أصداؤها في أنحاء العاصمة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أصدر تحذيرات لسكان مناطق الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة في الضاحية الجنوبية، مطالباً إياهم بإخلاء المباني على الفور.

وجاء في بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي "إلى جميع المتواجدين في المباني المحددة في الخرائط والأبنية المجاورة لها في الأحياء التالية: الليلكي، حارة حريك، وبرج البراجنة. أنتم بالقرب من منشآت تابعة لحزب الله، ولذلك سيعمل جيش الدفاع ضدها بقوة. حفاظاً على سلامتكم، يجب إخلاء المباني فوراً والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر."

تشمل دخولا بريا.. إسرائيل "تصادق" على المرحلة الثانية من العمليات في لبنان صادق مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" على المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله في لبنان، والتي من المفترض أن تكون الهجوم البري، وفق ما نقلت هيئة البث ووسائل إعلام إسرائيلية، الاثنين.

وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، عن قرب بدء "المرحلة التالية" من الحرب ضد حزب الله.

ويشهد لبنان تصعيدا عسكريا منذ الإثنين الماضي، حيث كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على مناطق واسعة في الجنوب والبقاع، وصولا إلى الضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.

ووفقاً للجيش الإسرائيلي، فإن هذه الضربات تستهدف مقار ومخازن أسلحة تابعة لحزب الله.

وتتزايد المخاوف من أن التصعيد المتبادل بين حزب الله وإسرائيل قد يكون مجرد بداية لـ"حلبات" صراع أشد عنفاً، حيث تسعى إسرائيل إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية بفصل جبهة لبنان عن غزة، وإبعاد حزب الله عن الحدود الجنوبية إلى ما وراء نهر الليطاني، وذلك لضمان عودة سكان المناطق الشمالية الإسرائيلية بأمان، وفي المقابل، يتمسك حزب الله بقراره عدم فصل جبهة جنوب لبنان عن غزة.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية بيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي في حركة فتح منير مقدح في لبنان
  • غارات إسرائيلية عنيفة على دمشق.. والتلفزيون السوري ينعي شخصية بارزة (الاسم)
  • غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية عنيفة على 3 مناطق لبنانية
  • غارات جوية إسرائيلية عنيفة على مناطق المحمودية ووادي برغز ومجرى الليطاني
  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف ميناء الحديدة 
  • غارات عنيفة تستهدف البقاع والجنوب.. مناطق لبنانية تعرّضت للقصف
  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف بعلبك وقرى البقاع الشمالي