RT Arabic:
2024-07-01@06:21:31 GMT

مسيرات ذكية تختار أهدافها بنفسها

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

مسيرات ذكية تختار أهدافها بنفسها

يمكن الحديث عن ثورة في عالم الدرونات الطائرة. تساءل الخبير العسكري أندريه كلينتسيفيتش، في "موسكوفسكي كومسوموليتس" عما إذا كان بإمكان أوكرانيا إنتاج مليون طائرة مسيرة في العام 2024.

 

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن أوكرانيا تخطط لإنتاج مليون طائرة مُسيّرة في العام 2024. يجري تجميع هذه الطائرات في ورش صغيرة في مناطق مختلفة من البلاد.

ومع أن تجميع مليون طائرة مسيّرة هدف طموح، لكنه غير واقعي، كما يقول الخبراء.

ويشيرون إلى أن إنتاج الطائرات المسيرة في أوكرانيا يجري بطريقة شبه يدوية (يجري تجميع الطائرات من قبل "هواة" في مواقف السيارات تحت الأرضية والشقق والأقبية) بقدرات منخفضة، ما يحد من حجم الإنتاج.

وفي الوقت نفسه، تعتمد روسيا على إنتاج كمي كبير للطائرات المسيرة، ما يتيح لها زيادة حجم إنتاجها بشكل حاد. وتأكيدا لهذه الفكرة، قال وزير الصناعة والتجارة الروسية، دينيس مانتوروف، في معرض الدفاع العالمي 2024، إن الصناعة الروسية ستزيد إنتاج الطائرات المسيرة. ووفقا له، تخطط الدولة لاستثمار 100 مليار روبل في السنوات الثلاث المقبلة. خلال هذا الوقت، سيتم إنتاج مئات آلاف الطائرات المسيرة الخفيفة وعشرات الآلاف من الثقيلة.

ووفقا لبعض العسكريين، فإن حاجة الجبهة اليوم هي عشرات الآلاف من الطائرات المسيّرة شهريًا.

ففي الصدد، قال الخبير العسكري أندريه كلينتسيفيتش لـ "موسكوفسكي كومسوموليتس" إنتاج الدرونات الطائرة على كلا الجانبين يتطور على قدم وساق. و"فن الحرب يمر بثورة". يجري تحسين الأنظمة المسيّرة كل يوم تقريبًا. وفي هذه الحالة، قدرات الإنتاج مهمة، فضلاً عن استجابة الصناعة السريعة والمرنة لاحتياجات الجبهة".

وماذا عن الحرب الإلكترونية؟ هل سيساعد تطوير هذه الأنظمة في تغيير وضع المُسيّرات؟

بدأت صناعتنا الآن في إنتاج أنظمة الحرب الإلكترونية بكميات كبيرة. اليوم، تنخفض دقة استخدام العدو للطائرات المسيّرة في ظروف الحرب الإلكترونية بمقدار النصف تقريبًا، تمامًا مثل دقة طائراتنا، بالمناسبة. هذا ليس حلا سحريًا.

سيتعين علينا اختراع شيء جديد. ولن يكون بعيدًا اليوم الذي ستصبح فيه الطائرات المسيّرة مستقلة و"ذكية" وتختار أهدافها بنفسها.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرة بدون طيار كييف الطائرات المسی

إقرأ أيضاً:

المغرب يزود مقاتلات F16 بنظام الحرب الإلكترونية

زنقة 20 | الرباط

أعطت وزارة الدفاع الأمريكية ، الضوء الأخضر، لصفقة بقيمة 520 مليون دولار لإنتاج أنظمة الحرب الإلكتروينة Viper Shield لفائدة مقاتلات الـ F-16 Viper لجيوش المغرب، بلغاريا، التايوان، البحرين وسلوڤاكيا.

و أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية يوم أمس الخميس تحديثًا يتعلق بالعقد الذي تم منحه سابقًا لشركة Lockheed Martin Aeronautics للمبيعات العسكرية الأجنبية لمجموعة الحرب الإلكترونية Block 70/72 F-16 Viper Shield.

وتمدد هذه الاتفاقية العقد الحالي طويل الأجل لتمكين الشركة من بدء عمليات الإنتاج للمبيعات العسكرية الأجنبية لصالح العديد من البلدان بما في ذلك المملكة المغربية.

ومن المقرر أن يكتمل تسليم هذه المعدات العسكرية المتطوة بحلول 30 يونيو 2028.

وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي (DSCA) الأمريكية كانت قد وافقت في عام 2019 على بيع 25 طائرة جديدة من طراز F-16 Block 72 للمغرب بمبلغ 3.8 مليار دولار.

و يوفر النظام المذكور”Viper Shield “، العديد من الخصائص التي ترفع من فعالية مقاتلات إف-16 وتحميها في نفس الوقت.

مقالات مشابهة

  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • رئيس المخابرات المصرية يجري مفاوضات مع إسماعيل هنية
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • المغرب يعزز أسطول مقاتلات إف 16 بأنظمة الحرب الإلكترونية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها
  • المغرب يزود مقاتلات F16 بنظام الحرب الإلكترونية
  • "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس