السومرية نيوز – دوليات

قتل شرطي في إطلاق نار على مركز اقتراع في منطقة تانك الباكستانية، صباح الخميس، بعد وقت قليل من انطلاق التصويت في الانتخابات.
وبدأ عشرات ملايين الناخبين في باكستان، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشريعية وإقليمية تجرى على وقع توترات أمنية وسياسية ويتوقع أن تفضي إلى عودة رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف لتولّي رئاسة الحكومة لولاية رابعة.



وفي تمام الساعة الثامنة صباحا (03:00 بتوقيت غرينتش) فتح حوالي 90 ألف مركز اقتراع أبوابه أمام الناخبين، وذلك غداة مقتل 28 شخصاً على الأقلّ في تفجيرين إرهابيين وقعا في جنوب غرب البلاد.

وعلقت وزارة الداخلية "خدمات الهاتف المحمول مؤقتاً" في جميع أنحاء البلاد طيلة النهار الانتخابي، معللة هذا الإجراء بدواع أمنية.

ودُعي نحو 128 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات لاختيار نواب البرلمان الاتحادي البالغ عددهم 336 نائباً وأعضاء البرلمانات الإقليمية.

وباكستان البالغ عدد سكانها 240 مليون نسمة هي خامس أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وتجري الانتخابات وسط تشكيك منظمات حقوقية في مصداقيتها على خلفية الحملة ضد حزب خان.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية

أدلى الإيرانيون المقيمون حاليًا في العراق بأصواتهم في بغداد ومدن أخرى يوم الجمعة، في الوقت الذي تجري فيه إيران الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

اعلان

ووصل عشرات الناخبين في حافلات صغيرة إلى السفارة الإيرانية في بغداد صباح الجمعة، وهو أحد مراكز التصويت الستة التي أقيمت للإيرانيين في العراق.

وقال محمد كاظم الصادق، سفير إيران لدى العراق، إن المراكز شهدت "إقبالًا جيدًا من الجالية الإيرانية المقيمة في العراق" في ساعات الصباح الأولى.

وأضاف "نأمل أن يتوجه الإيرانيون المقيمون في العراق، من كافة أنحاء العراق من شماله إلى جنوبه، إلى قنصلياتنا للإدلاء بأصواتهم".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زعماء العالم يهنئون ستارمر بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟ معركة الرئاسة في إيران: هل يستطيع بزشكيان الإصلاحي إسقاط جليلي المتشدد؟ العراق إيران إبراهيم رئيسي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت يعرض الآن Next فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟ يعرض الآن Next خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه يعرض الآن Next كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا يعرض الآن Next أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث اعلانالاكثر قراءة الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 بريكست فرنسا غزة كير ستارمر ريشي سوناك سياحة روسيا إسرائيل الانتخابات البريطانية - 2024 بوريس جونسون وستمنستر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • وسط عزوف الناخبين وتصاعد التوترات.. فتح مراكز اقتراع الجولة الثانية بالانتخابات الرئاسية الايرانية
  • الياسين: اجتماع اللجنة الكويتية ـ الباكستانية للتعاون الاقتصادي عكس رغبتنا بتعزيز العلاقات
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • الانتخابات البريطانية.. أرقام وتوقعات
  • فرنسا تنشر مزيداً من أفراد الشرطة بعد انتخابات الأحد
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات
  • 5 قتلى في باكستان بينهم عضو سابق بـالشيوخ إثر انفجار قنبلة