حذّرت وزارة الصحة والسكان، المواطنين من كثرة تناول الحلويات والدهون الحيوانية، التي تؤدي إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي. 

وقالت الوزارة في تقرير رسمي قامت بتعمميه على مديريات الشؤون الصحية، إنّ كثرة تناول الحلويات والدهون الحيوانية يؤدي إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، مشيرة إلى أنّه على المواطنين التقليل من تناول الحلويات بقدر الإمكان، والحصول على قطعة واحدة دون الإسراف فيها.

أضرار الإسراف من تناول الحلويات:

وتابعت «الصحة»، أنّ الإسراف في تناول الحلويات يؤدي إلى الإصابة بالسمنة والوزن الزائد وظهور التجاعيد، مشيرة إلى أنّ الإسراف في تناول الحلويات يؤدي إلى ضعف المناعة والعرضة للإصابة بالأمراض المعدية وغير المعدية.

اتباع نظام غذائي صحي:

وطالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين، ضرورة اتباع نظام غذائي صحي وسليم يعتمد على الخضروات والفاكهة، وممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي نصف ساعة، داعية المواطنين إلى ضرورة البعد عن السمنة، إذ أنّها عنصر رئيسي للإصابة بأمراض القلب.

يأتي ذلك، في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030؛ للنهوض بالصحة العامة، والعمل على رفع التوعية الصحية لدي المواطن، للوقاية من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي تعرض الإنسان لمضاعفات صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية الأمراض المزمنة الأمراض المعدية الإصابة بالسمنة التمارين الرياضية التنمية المستدامة التوعية الصحية الجهاز الهضمي الخضروات والفاكهة أضرار الحلويات وزارة الصحة تناول الحلویات

إقرأ أيضاً:

حمية غذائية تدمر الصحة!

يعتبر البيض مصدرا منخفض التكلفة للبروتين الحيواني سهل الهضم. لذلك، يوصى غالبا باستخدام هذا المنتج في الأنظمة الغذائية المختلفة. ويوجد حمية غذائية تعتمد بالكامل على البيض.



ويشير الدكتور فلاديمير لوغينوف أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، إلى أن تناول البيض يشعر الشخص بالشبع ولا يوفر سعرات حرارية زائدة، وبالتالي يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

ولكن هل يمكن تناول الكثير من البيض في اليوم؟ بالطبع هذا أمر غير وارد. أي لا يمكن الإفراط في تناول البيض.

ومع ذلك يجد الكثيرون أن حمية البيض وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، ولكنهم لا يدركون أن هذه الطريقة تهدد بعدد من العواقب الوخيمة.

إقرأ المزيد كم بيضة مسموح تناولها في اليوم؟

ووفقا له، يعتبر البيض أحد الأطعمة الصحية والمغذية في النظام الغذائي. فهي غنية بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون A، E، K، D، وكذلك الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء من المجموعة B. بالإضافة إلى أن البيض يحتوي على الكالسيوم والحديد والنحاس واليود والبوتاسيوم والفوسفور. ويكمل ذلك الأحماض الأمينية الأساسية المفيدة والضرورية لتركيب البروتينات في جسم الإنسان، وكذلك الليسيثين والكولين والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وغير ذلك الكثير. ومقابل ذلك يحتوي على نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات.

ويقول: "ومع ذلك، فإن حمية البيض فكرة مشكوك فيها للغاية، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول أو مشكلات القلب والأوعية الدموية لأن الإفراط في تناول البيض يمكن أن يؤدي إلى تفاقم هذه المشكلات. كما أن نسبة عالية جدا من البروتين في النظام الغذائي يمكن أن تزيد من الحمل على الكلى والكبد، لذلك يمنع الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الكلى والكبد من تناول البيض.

ويشير لوغينوف إلى أن العديد من الدراسات أثبتت أن البيض لا يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية. لذلك، فإن النظام الغذائي الذي يعتمد على البيض سيؤدي إلى نقص العديد من المواد، وستؤدي كمية محدودة من الكربوهيدرات إلى الشعور بالتعب والاضطراب بسبب انخفاض مستويات السكر في الدم.

ووفقا له، لذلك تتضمن جميع الحميات الغذائية المعتمدة على البيض تناول أطعمة أخرى، مثل الفواكه والخضروات وغيرها من مصادر البروتين، تساعد في تنويع النظام الغذائي والحفاظ على القوة.

المصدر: doctorpiter.ru

مقالات مشابهة

  • احذر.. تناول هذه الأطعمة يضر بصحة الكلى
  • الأطعمة الأكثر ضررا للكلى
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • أكد أن الماء يعزِّز إنتاج الكولاجين في الجسم.. إستشاري: كافحوا حرارة الطقس بـ«إكسير الحياة»
  • انحناء الساقين مؤشر مبكر لالتهاب المفاصل.. اعرف السبب
  • الحرارة الشديدة خطر على الصحة النفسية
  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب