المناطق_متابعات

قررت شركة “ميتا”، المالكة لتطبيقات واتساب وإنستغرام وفيسبوك، وضع علامة لتمييز الصور المصممة بتقنية الذكاء الاصطناعي عبر شبكاتها الاجتماعية في الأشهر المقبلة، وذلك ضمن مبادرة تكنولوجية لفرز ما هو حقيقي وما هو غير حقيقي.

 

أخبار قد تهمك المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يطلق خدمة “تبرّع بأمان” 8 فبراير 2024 - 8:34 صباحًا “الشامبو” يسبب “الولادة المبكرة” 8 فبراير 2024 - 8:21 صباحًا“وضع معايير”

وقالت ميتا، الثلاثاء، إنها تعمل مع شركاء الصناعة على وضع المعايير الفنية التي ستسهل التعرف على الصور والمقاطع المصورة والصوتية الناتجة عن أدوات الذكاء الاصطناعي.

صور عارية لمشاهير

ويتابع محللون عن كثب لتقدير مدى نجاح هذه التجربة في الوقت الذي أصبح فيه من السهل للغاية إنشاء وتوزيع صور عبر وسائل الذكاء الاصطناعي يمكن أن تسبب ضررا، ومن ذلك أي معلومات سياسية مضللة إلى تصميم صور عارية مزيفة لمشاهير بدون موافقتهم.

وقالت جيلي فيدان، الأستاذة المساعدة في تكنولوجيا المعلومات بجامعة كورنيل، “هذه الخطوة إشارة إلى أنهم يولون اهتماما كبيرا لخطورة توليد محتوى مزيف عبر الإنترنت، وأن ذلك يمثل مشكلة لمنصاتهم”.

خطوة فعالة.. ولكن

كما أضافت “قد تكون هذه الخطوة فعالة للغاية في الإبلاغ عن جزء كبير من المحتوى الكاذب الناتج عن الذكاء الاصطناعي، لكن من غير المرجح أن يكشف ذلك عن كل شيء”.

فيما لم يحدد نيك كليغ، رئيس الشؤون الدولية في ميتا، يوم الثلاثاء، موعد بدء ظهور هذه العلامات، لكنه قال إنها ستتوفر خلال الأشهر المقبلة وستكون بلغات مختلفة، مشيرا إلى إجراء “عدد من الانتخابات المهمة حول العالم”.

الفرق غير واضح

وقال “بينما بات الفرق بين المحتوى البشري والاصطناعي غير واضح، يريد الناس معرفة أين تقع الحدود” وفقا لـ “العربية”.

وكانت ميتا بدأت في تطبيق مثل هذه التصنيفات على صور مبتكرة باستخدام أداة “ميتا إيه آي” ( للذكاء الاصطناعي) التابعة لها منذ إطلاقها في ديسمبر/ كانون أول الماضي.

تأتي هذه الخطوة في وقت يثير ازدهار الذكاء الاصطناعي مخاوف من إقدام أشخاص على استخدامه لإثارة فوضى سياسية من خلال التضليل الإعلامي أو نشر معلومات كاذبة في الأوقات التي تسبق عدة انتخابات حاسمة ستجرى خلال هذا العام في عدة دول.

8 فبراير 2024 - 8:31 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 فبراير 2024 - 8:13 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : تكون ضباب كثيف على منطقة جازان أبرز المواد8 فبراير 2024 - 8:00 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة أبرز المواد8 فبراير 2024 - 7:58 صباحًاميدان الفروسية بالمدينة المنورة يقيم الحفل الحادي عشر لسباقات الخيل.. غداً أبرز المواد8 فبراير 2024 - 7:46 صباحًاانتخابات باكستان.. تعليق خدمات الهواتف المحمولة مع انطلاق التصويت أبرز المواد8 فبراير 2024 - 7:43 صباحًاالنفط يرتفع بعد دعم مؤشرات على قوة الطلب على الوقود في أمريكا8 فبراير 2024 - 8:13 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : تكون ضباب كثيف على منطقة جازان8 فبراير 2024 - 8:00 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة8 فبراير 2024 - 7:58 صباحًاميدان الفروسية بالمدينة المنورة يقيم الحفل الحادي عشر لسباقات الخيل.. غداً8 فبراير 2024 - 7:46 صباحًاانتخابات باكستان.. تعليق خدمات الهواتف المحمولة مع انطلاق التصويت8 فبراير 2024 - 7:43 صباحًاالنفط يرتفع بعد دعم مؤشرات على قوة الطلب على الوقود في أمريكا "الشامبو" يسبب "الولادة المبكرة" المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يطلق خدمة "تبرّع بأمان" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد8 فبرایر 2024 الذکاء الاصطناعی على منطقة صباح ا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تقر مبدأ التساوي باستخدام الذكاء الاصطناعي بين الدول الغنية والفقيرة

الأمم المتحدة تقر مبدأ التساوي باستخدام الذكاء الاصطناعي بين الدول الغنية والفقيرة

مقالات مشابهة

  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • سياسة YouTube الجديدة تتيح طلب إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي
  • الأمم المتحدة تقر مبدأ التساوي باستخدام الذكاء الاصطناعي بين الدول الغنية والفقيرة
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • ميتا تغير تسمياتها لصور الذكاء الاصطناعي بعد شكاوى المصورين
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل الصوت والبيانات
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا