قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن تسريبات وسائل الإعلام الإسرائيلية تشير إلى وجود رفض إسرائيلي على الهدنة الإنسانية، فالقناة الثانية عشرة العبرية نقلت عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن معه قبل قليل بأنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار قبل إتمام القضاء على حركة حماس واستمرار العمليات العسكرية هناك.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن مصدرا إسرائيليا رفيع المستوى أشار إلى أنه سيكون هناك طلب إسرائيلي من الوساطات المصرية والقطرية أو جميع الدول المتداخلة في إطلاق المبادرة، سيطلب منها إعادة النظر في هذه البنود التي قدمتها حركة حماس، وأن تقدم مقترحا جديدا لهذه الهدنة.

وأوضحت أن "بلينكن" أعرب عن قلقه وقلق واشنطن، ونقل هذا إلى "نتنياهو" خاصة فيما يتعلق بالتحرك الإسرائيلي والآليات العسكرية في منطقة رفح، كون هنالك ما يزيد عن مليون نازح فلسطيني من شمال ووسط القطاع كانوا قد وصلوا إلى رفح، والجيش الإسرائيلي لربما مصمم من خلال العديد من التصريحات لساسته الأمنيين والسياسيين والعسكريين بأن هنالك سيكون انتقالا للمرحلة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسؤول إسرائيلى تصريح بنيامين نتنياهو القاهره فلسطين القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان

أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن الجيش، بعد أقل من يومين من بدء الدخول البري إلى لبنان، فقد عددا كبيرا من العسكريين بين قتيل وجريح، واصفة ذلك بالكارثة.

ولفتت الصحيفة إلى إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل 8 عسكريين كانوا ضمن مجموعات توغلت في أراضي جنوب لبنان، وتمكن مقاتلو "حزب الله" من إيقاعهم في كمين والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة، موقعينهم بين قتيل وجريح.

وتبرر "يديعوت أحرونوت" هذه الخسائر بالظروف الجوية الصعبة والضباب الكثيف والبرد القارس في جنوب لبنان. وأشارت إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي ضرب الطرق القريبة والمباني المجاورة، من ضمنها مسجد، بالقنابل والصواريخ.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في كمين مشيرة إلى أن "مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة".

الجدير ذكره، أن الإعلام التابع لـ "حزب الله" قال إن "قوات الرضوان لم تشارك حتى هذه اللحظة في الاشتباكات، وإن القوات النظامية العسكرية هي من يتولى الاشتباك والالتحام المباشر مع قوات العدو".

كما أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة في أثناء محاولتها التوغل إلى بلدة مارون الراس جنوب لبنان، وأكد الحزب أيضا إيقاع عدد من العسكريين الإسرائيليين بين قتيل وجريح قرابة بلدة كفركلا.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني سيكون كبيرا
  • إعلام عبري: إصابة 24 جنديًا إسرائيليًا قتل منهم اثنان فى هجوم مسيرة مفخخة فى العراق
  • إعلام إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني الصاروخي سيكون خلال أيام
  • إعلام عبري: نتنياهو يجري مشاورات لبحث الرد على إيران
  • إعلام إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني الصاروخي سيكون خلال أيام معدودة
  • إعلام عبري: هجوم محتمل على إيران خلال أيام
  • إعلام عبري: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله
  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني
  • عاجل.. تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين