تعيش نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية أزمة بعد أن عمد، اللصوص لتنفيذ عمليات سرقة موسعة أشبه بالطوفان لسيارات فاخرة بعينها.

الشرطة تستخدم حيلة جديدة

وبحسب موقع «إيه بي سي 7» الأمريكي، فإن أحد الأحياء في نيوجيرسي شهد عددًا متزايدًا من عمليات السطو على المنازل وسرقة السيارات، ما دفع الشرطة إلى استخدام طائرات بدون طيار لمحاولة التخفيف من النشاط الإجرامي المتزايد.

في نهاية الأسبوع الماضي فقط، كانت هناك سلسلة من عمليات السطو على المنازل غير المأهولة، حيث حطم اللصوص النوافذ للوصول إلى المجوهرات والأشياء الثمينة.

الجرائم تحدث في جميع أنحاء المجتمع

 وقال أحد السكان: «لقد ذهبت إلى هوم ديبوت واشتريت جهازين لكشف الحركة وأضواء مزودة بكاميرات، والآن بتشغيل المنبه في كل مرة أغادر فيها منزلي»

اجتماع موسع

وعقدت إدارة شرطة القمة اجتماعا، صباح الثلاثاء لحث السكان على اتخاذ إجراءات السلامة لحماية أسرهم ومنازلهم وسياراتهم، فيما قال الضابط ريان بيترز: «سيخرج ضباطنا مجانًا، بالطبع، لإجراء تقييم لموقع منزلك لإجراء مراجعة لآليات القفل على أبوابك ونوافذك وأنظمة الأمان الخاصة بك»، ويقول رجال الشرطة إن الكاميرات والأضواء الساطعة وأنظمة الإنذار والكلاب التي تنبح هي أدوات ردع جيدة - لكن اليقظة هي المفتاح».

وينصحون أيضًا بعدم ترك المفاتيح في السيارات أو في أماكن مرئية في منزلك.

تقول الشرطة إن لصوص السيارات يستهدفون سيارات BMW الفاخرة، وتريد من أصحاب تلك السيارات اتخاذ المزيد من الاحتياطات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرقة الولايات المتحدة الأمريكية سرقة سيارات فيضان

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية

ذكرت الشرطة الأمريكية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب إثنان آخران إثر تعرضهم لطلقات نارية بالقرب من حرم جامعة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية اليوم "الاثنين"، وتم اعتقال شخصين، بينهما أحد المصابين.

عاجل| اشتباكات ضارية بين الشرطة الأمريكية والطلاب محتجين ضد حرب غزة معركة حربية بين الشرطة الأمريكية وحائز للأسلحة تنتهي بمقتل 4 ضباط.. فيديو

وقال مارك بيرنز من شرطة سينسيناتي، لوكالة أنباء أسوشيتد برس،"تم العثور على العديد من الأسلحة النارية في مسرح الجريمة، ويتم احتجاز شخصين (أحدهما أصيب بطلق ناري) في الوقت الحالي، ولا تتوافر لديه معلومات أخرى".

وذكرت محطات إخبارية محلية أن الضباط الذين يقومون بدوريات في المنطقة سمعوا عدة طلقات نارية ووصلوا ليجدوا عدة أشخاص يعانون من جروح ناجمة عن أعيرة نارية، وقالوا إن الخمسة الذين أطلق عليهم الرصاص كانوا رجالا.

 

أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر

 

وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ثورة 30 يونيو بأيام المجد والكرامة، موضحًا أن الحراك الثوري قبل 2011 ضد مبارك والحراك بعد 2011 ضد الإخوان.

 

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "الشاهد" الذي يعرض على قناة “إكسترا نيوز”  "من تابع التطورات المصرية لا ينظر إلى ثورة يناير 2011 فقط، ولا التعديلات الدستورية ولا الانتخابات البرلمانية عام 2020 التي سبقت ثورة يناير 2011، ولكن ينظر إلى عام 2001، وخاصة 11 سبتمبر عام 2001، الحدث الضخم في أمريكا من المتأسلمين وتنظيم القاعدة الذي ضرب الولايات المتحدة ضربة بالغة العنف".

 

تغيير المجتمعات العربية

وأوضح أن أمريكا وهي أقوى قوة عسكرية وسياسية واقتصادية في العالم كانت في وقتها هي القوة المهيمنة بالكامل على الوضع الدولي، قدرت أن هذا الوضع لا ينبغي أن يستقيم ويبقى، مضيفًا أن هذه التيارات بالغة العنف في الإسلام السياسي يجب أن تضرب، وبالتوازي يجب تغيير المجتمعات العربية التي تفرز وتنتج هذه الجماعات المتطرفة، وهذا جوهر الموضوع، ونقطة بداية للأحداث بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن إلى إسرائيل (صورة)
  • مطاردة هيوليوودية بين مجرم والشرطة الأمريكية .. فيديو
  • مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • الحبس 3 سنوات لعصابة سرقة السيارات بعين شمس
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ267 من "طوفان الأقصى"
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)