صحافة العرب:
2024-09-30@17:13:32 GMT

انقطاع المياه بعدة مناطق في الكاف

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

انقطاع المياه بعدة مناطق في الكاف

شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن انقطاع المياه بعدة مناطق في الكاف، 19 07 2023 18 31أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه في بلاغ أنه سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بمناطق مختلفة .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انقطاع المياه بعدة مناطق في الكاف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انقطاع المياه بعدة مناطق في الكاف
19/07/2023 18:31

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه في بلاغ أنه سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بمناطق مختلفة من ولاية الكاف، على غرار الكاف المدينة والدهماني والقصور طيلة اليوم الأربعاء 19 جويلية 2023، وذلك إثر انقطاع التيار الكهربائي بمنطقة الزوارين.

ومن المنتظر استئناف التزويد بالماء الصالح للشرب بصفة طبيعية بداية من يوم الغد الخميس 20 جويلية 2023 بعد عودة التيار الكهربائي وإعادة تشغيل كافة الآبار بالجهة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

3 أعمال تبقى لك بعد الموت.. لا تُضيعها

 قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن الإنسان يلقى ربَّه، ولا يبقى له عملٌ يرفع إلا من ثلاث: «صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ»

 

هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب حكم تلقين الميت وقراءة القرآن عند القبر؟

وتابع العالمي للفتوى أنه من لم يجد مالاً يتصدق به، أو علمًا يبذله، فلا يقصر في إصلاح أولاده وتربيتهم على البر والتقوى وحسن معاملة الخلق.

 

1- الصدقة جارية


ففي صحيح ابن خزيمة: "أنَّ عُمرَ أصابَ أرضًا بخيبرٍ، فأتى النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ليستأمرَ فيها قالَ: إنِّي أصبتُ أرضًا بخَيبرٍ لم أُصِب مالًا قطُّ أنفسَ عندي منهُ، فما تأمرُ بِهِ قالَ: إن شِئتَ حبستَ أصلَها، وتصدَّقتَ بِها. قالَ: فتصدَّقَ بِها عمرُ أن لا تُباعَ أصولُها، لا تُبتاعُ ولا توهَبُ، ولا تُورَّثُ، فتصدَّقَ بِها على الفُقراءِ والقُربى والرِّقابِ وفي سبيلِ اللَّهِ وابنِ السَّبيلِ والضَّيفِ لا جُناحَ عَلى من وليَها أن يأكلَ منها بالمعروفِ أو يطعمُ صديقًا غيرَ مُتموِّلٍ فيها".
 



2- علم ينتفع به


فالعلم النافع يتعلمه ثم يعلمه، أو يؤلف شيئا فيه يتعلمه الناس بعد موته، والعلم الشرعي أعظمه ثوابا، وكل علم تنتفع به الأمة وينفع المسلمين والناس بنية طيبة فهو من العلم النافع الذي يبقى أثره وأجره بعد الموت.


وكذا من بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة، وكان أجر كل من صلى فيه في ثوابه وصحيفة أعماله، من غير أن ينقص من أجورهم شيئا.
أو مصحفا ورثه، لمن بعده، أو طبعه على نفقته ووزعه على من لا يجد، خصوصا في البلاد الإفريقية والفقيرة التي يندر فيها المصاحف، فكل من تعلم منه أو قرأ فيه أو حفظ منه وحفّظ، كان في ميزان واقفه، وناشره.
 


3- وولد صالح يدعو له


والحديث فيه دعوة لتحصيل الولد بالزواج، والسعي في طلب الذرية، وكذلك دعوة لبذل الجهد في تربيتهم تربية صحيحة، فالولد الصالح كسب أبيه، وكل خير علمه إياه والداه، أو دعوه إليه، أو غرسوه فيه وأمروه به فلهم مثل أجر فعله، ثم الولد الصالح يرجى بره لوالديه بعد موتهما، بالدعاء لهما، والصلاة عليهما والاستغفار لهما، والصدقة عنهما، والوقف عليهما.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تزود النقاط الطبية في غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في قطاع غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • 3 أعمال تبقى لك بعد الموت.. لا تُضيعها
  • انقطاع المياه عن بعض قرى بنى سويف غدا.. اعرف التفاصيل
  • انقطاع المياه عن الخانكة 7 ساعات
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد