صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@04:54:34 GMT

مايكروسوفت تطلق المساعد الافتراضيكوبايلوت

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

ذكر موقع بيزنس إنسايدر، أن شركة مايكروسوفت ستطلق المساعد الافتراضي (مايكروسوفت 365 كوبايلوت) في ظل سعيها إلى تشجيع عدد أكبر من المطورين على استخدام الذكاء الاصطناعي.

وأضاف تقرير الموقع نقلا عن رسالة داخلية أن الشركة تجري اختبارات تجريبية لرفع معدل استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بين مجتمعها من المطورين وتعتزم نشر هذه الميزة على نطاق أوسع بين فرقها لأول مرة.

أخبار ذات صلة القمة العالمية للحكومات.. سنوات من تحفيز العمل الاستباقي لاستكشاف التكنولوجيات المستقبلية ضمن القمة العالمية للحكومات.. خبراء يناقشون الذكاء الاصطناعي المسؤول

وتضافرت استثمارات الشركة وشراكتها مع أوبن إيه.آي، مطورة روبوت الدردشة الذائع الصيت (تشات جي.بي.تي)، بالإضافة إلى النمو المطّرد لأعمال الحوسبة السحابية في الارتقاء بمايكروسوفت إلى صدارة الشركات الأعلى قيمة عالميا متخطية أبل. وتعمل أداة كوبايلوت بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وأُنشئت باستخدام النماذج اللغوية الكبيرة من أوبن إيه.آي.
وهي الأداة المساعدة الجديدة في برامج أوفيس ومايكروسوفت 365 والتي تتضمن برامج وورد وأوتلوك وتيمز.
وبدأت مايكروسوفت في نوفمبر بيع (كوبايلوت) مقابل 30 دولارا شهريا. ويمكن للأداة الجديدة تلخيص صندوق البريد الوارد أو إنشاء شرائح عرض تقديمي.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مايكروسوفت الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

سنوفليك تشارك في معرض جيتكس 2024: الذكاء الاصطناعي التحويلي في خدمة الشركات العالمية

 

ستعرض سنوفليك، الشركة العالمية الرائدة المتخصصة في سحابة بيانات الذكاء الاصطناعي، مجموعة حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي للمؤسسات في أسبوع جيتكس للتقنية 2024، مما يجعل الذكاء الاصطناعي للمؤسسات في الإمارات العربية المتحدة موثوقاً وسهلاً وفعالاً.

ضمن إطار مشاركتها في جيتكس 2024، ستقدم سنوفليك أحدث ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك “Arctic”، و “Cortex” و “Polaris Catalog”، المصممة لإحداث نقلة نوعية في كيفية استفادة الشركات من البيانات لتحقيق ميزة استراتيجية. ستتاح الفرصة للحاضرين لمشاهدة عروض توضيحية مباشرة وعروض تقديمية الملهمة في الجناح (H8-B30) في القاعة 8 يقدّمها الفريق الفني لشركة سنوفليك وشركاء الصناعة بما في ذلك “Fivetran” و “Microstrategy” و “In516ht”.

 

يعكس موضوع مشاركة سنوفليك هذا العام، “تمكين المستقبل بالبيانات والذكاء الاصطناعي في الإمارات”، التزام سنوفليك بدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح مركزاً عالمياً للذكاء الاصطناعي والابتكار القائم على البيانات، وهو ما يؤكده حصول سنوفليك مؤخراً على اعتماد مركز دبي للأمن الإلكتروني “DESC”، مما عزز مكانتها كشركة رائدة في حلول البيانات الآمنة.

 

وبهذه المناسبة، علّق محمد الزواري، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا بشركة سنوفليك، قائلاً، “تمثل مشاركة سنوفليك في جيتكس 2024 لحظة محورية في مشهد تكنولوجيا البيانات، خاصة وأننا هنا لنسلط الضوء على قدراتنا المتطورة في الذكاء الاصطناعي التوليدي. وبالإضافة إلى تركيزنا على عرض قدرات منصة سحابة بيانات الذكاء الاصطناعي ودورها الحيوي في تمكين المؤسسات في الإمارات من قيادة الابتكار وإعادة تشكيل مجالاتها المختلفة، نحن هنا لنظهر أنه مع سنوفليك، يمكن للمؤسسات دمج وظائف الذكاء الاصطناعي المتقدمة بسلاسة، وضمان المرونة والدقة في عملياتها، كل ذلك مع الحفاظ على الأمان وحوكمة البيانات.”

 

وأضاف الزواري، “من خلال الاستفادة من مجمل ميزات الذكاء الاصطناعي والنماذج اللغوية الكبيرة، نهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية وفتح آفاق نمو جديدة لعملائنا. وجودنا في جيتكس شهادة على التزامنا بتمكين الشركات من خلال منصة قابلة للتطوير والتحديث وديناميكية مثل الأسواق التي تعمل فيها. نحن نعدّ المشهد لاستشراف عصر جديد تشكل فيه البيانات والرؤى المدفوعة بالذكاء الاصطناعي العمود الفقري لنجاح الأعمال.”

 

هناك الكثير في انتظار زوار جناح سنوفليك في جيتكس – من الكلمة الرئيسية للسيد محمد الزواري إلى جلسات النقاش الملهمة المعنية بأحدث التطورات التكنولوجية، مروراً بالعروض التوضيحية الشيقة من الشركاء والاجتماعات الفردية مع نخبة من الخبراء الفنيين. تم تصميم هذه الجلسات لتوفير رؤى عميقة حول قدرات سنوفليك في معالجة الاتجاهات والتحديات الحالية في الإدارة البيانات السحابية.

 


مقالات مشابهة

  • اقتصادي يؤكد ضرورة توطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية
  • شراكة عالمية بمجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت”للاستثمار في مراكز البيانات
  • شراكة عالمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات
  • مايكروسوفت وبلاك روك تتطلعان لاستثمار 30 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي
  • سنوفليك تشارك في معرض جيتكس 2024: الذكاء الاصطناعي التحويلي في خدمة الشركات العالمية
  • أوبن إيه آي ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1
  • «جي 42» و«مايكروسوفت» تؤسِّسان مركزين للأبحاث في أبوظبي لدعم قطاع الذكاء الاصطناعي المسؤول
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت” و “G42” تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي المسؤول عالمياً
  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة