شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التحالف الدولي يعزز من تواجده العسكري في سوريا، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، ان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، يواصل استقدام تعزيزات عسكرية من العراق إلى .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التحالف الدولي يعزز من تواجده العسكري في سوريا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التحالف الدولي يعزز من تواجده العسكري في سوريا
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، ان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، يواصل استقدام "تعزيزات عسكرية" من العراق إلى شمال شرق سوريا. وقال المرصد عبر موقعه الإلكتروني، أن "قوات التحالف الدولي استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مناطق شمال شرق سوريا، عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق".

وأضاف أن "التعزيزات الجديدة "تضم 30 شاحنة تحمل على متنها مواد لوجستية وصهاريج وقود وصناديق مغلفة، اتجهت نحو قاعدتها في ريف الحسكة".

يأتي ذلك بعد أن "غادر رتل آخر مناطق شمال شرق سوريا باتجاه المعبر الحدودي مع العراق، عقب إفراغ حمولته في وقت سابق"، بحسب المرصد.

وقال "المرصد السوري" إن التحالف أدخل، في 11 من الشهر الحالي، رتلين من الشاحنات إلى الأراضي السورية قادمة أيضا من إقليم كردستان العراق.

وأشار إلى أنه سبق ذلك مغادرة رتل يضم نحو 100 شاحنة فارغة الأراضي السورية، بعد إفراغ حمولته في قواعد التحالف بريف الحسكة.

وأُعلن في أيلول عام 2014 تشكيل التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، مكون من 86 دولة حول العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعليق مفوض الأونروا بشأن إدعاءات استخدام مقرات الوكالة لأغراض عسكرية

قال فيليب لازريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن المجتمع الدولي إذا التزم اليوم بوضع خارطة طريق تؤدي إلى وجود حلول سياسية فيما يتعلق بالحرب على قطاع غزة، فإن الوكالة  ستكون قادرة على الاستمرار في تقديم خدمات التنمية الإنسانية التي تقديمها للاجئين الفلسطينيين.

أحمد السجيني: "قولت لـ وزيرة التنمية المحلية أنتي دخلتي التاريخ" وزير الخارجية: لا بديل عن الأونروا

وفيما يتعلق بإدعاءات باستخدام مقرات الأونروا من قبل الفصائل الفلسطينية، أضاف، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية بدر عبدالعاطي عبر فضائية القاهرة الإخبارية: "استمر في الدعوة إلى إجراء تحقيق من أجل وضع كل الأشخاص المسؤولين أمام المساءلة".

وأكد، أن استخدام المقرات أو المدارس التابعة للأونروا لأغراض عسكرية عدم احترام للقانون الدولي، مشددًا على أن الوكالة ليس لديها قدرة على إجراء تحقيقات حالية، لأن المنطقة مازالت بيئة عسكرية نشطة.

مقالات مشابهة

  • لماذا أطلق الاحتلال عملية عسكرية جديدة جنوب غربي غزة؟ الفلاحي يجيب
  • البيت الأبيض: أعضاء الناتو سيعلنون عن قيادة عسكرية جديدة بألمانيا لدعم أوكرانيا
  • السوداني ووفد من البنتاغون يبحثان المضيّ في إنهاء مهمة التحالف الدولي
  • بغداد وواشنطن تبحثان إنهاء مهمة التحالف الدولي وتفعيل العلاقات الثنائية
  • تعليق مفوض الأونروا بشأن إدعاءات استخدام مقرات الوكالة لأغراض عسكرية
  • مفوض الأونروا: استمرار خدماتنا في غزة مرهون بإيجاد حلول سياسية
  • المفوض العام للأونروا: استمرار خدماتنا في غزة مرهون بإيجاد حلول سياسية
  • نصب نقاط عسكرية تركية جديدة تمهيدا لإنشاء قواعد شمال دهوك
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • تقرير صادم: نحو 5 آلاف مهاجر لقوا حتفهم في البحر خلال خمسة أشهر