قال مصطفى العمار، خبير الأمن الدولي، إنه لا يوجد دعوات رسمية لخروج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي رسميا، وما يدور حاليا هو فقط تصريحات تعود إلى اليمين المتطرف، وهذا ليس شيئا جديدا متكررا في كل حملة انتخابية سواء انتخابات الاتحاد الأوروبي أو البرلمانية أو المحلية.

وأضاف " العمار "، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، أن ألمانيا لا تريد الخروج من الاتحاد الأوروبي لأسباب عدة، منها أن برلين هي مهندس للاتحاد الأوروبي منذ سنوات، على الرغم من الأزمات الكبيرة التي تمر بها أوروبا وألمانيا بسبب الحرب الأوكرانية الروسية، التي ليس اختيارها.

وأشار إلى أن الأزمات الداخلية في أوروبا كثيرة مثل مواجهة الحروب والتحديات الكبيرة، لكن هناك أزمة في إدارة الأزمات، فالحكومة الألمانية الحالية ضعيفة، كما أن المستشار الألماني أولاف شولتس لا يملك الإدارة والحنكة التي كانت تتمتع بها أنجيلا ميركل.

وأوضح أن حل الأزمات أصبحت غير ديناميكية وأكثر تعقيدا من السابق، لكن خروج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي ليس واردا، وليس مطروحا للنقاش على طاولة سياسات الأحزاب الألمانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الاوروبي الاوروبي تصريح مهندس إخبار الأخبار

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية

أدان الاتحاد الأوروبي شرعنة إسرائيل لخمس بؤر استيطانية والإعلان عن آلاف الوحدات السكنية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل, إن الاتحاد الأوروبي يدين وبشدة استمرار سياسات نزع الملكية التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية الحالية في الضفة الغربية المحتلة, مطالباً بضرورة وضع حد للمحاولات الإسرائيلية التي قد تؤدي إلى الضم الفعلي.

وأوضح جوزيب بوريل، أن سياسة إسرائيل المتمثلة في بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، وتؤدي إلى تزايد التوترات، وتقويض الجهود الرامية إلى تحقيق حل الدولتين, مؤكداً التزام الاتحاد الأوروبي بالسلام الدائم والمستدام على أساس حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • خبير: حالة صخب وفقدان ثقة لدى الأوروبيين في الساسة
  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • تعرف على رئيس وزراء بريطانيا الجديد كير ستارمر
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي