شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ولي العهد الكويتي نتطلع إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الخليج وآسيا الوسطى، قادة الخليج وآسيا الوسطى يعكس الرغبة المشتركة لتطوير العلاقات .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ولي العهد الكويتي: نتطلع إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الخليج وآسيا الوسطى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ولي العهد الكويتي: نتطلع إلى تعزيز الشراكات...

قادة الخليج وآسيا الوسطى يعكس الرغبة المشتركة لتطوير العلاقات الاستراتيجية.

وتابع: "نقدر حرص دول آسيا الوسطى على تعزيز أمن دول الخليج، كما أن الظروف الراهنة تتطلب المزيد من العمل وتنسيق الجهود بين دولنا".

وانطلقت اليوم في مدينة جدة القمة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى المعروفة بدول "ستان"، الخمس، إضافة إلى اللقاء التشاوري الـ18 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتنعقد القمة التي تبحث تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، في ظل تزايد الاهتمام والتنافس الإقليميين والدوليين بدول آسيا الوسطى الخمس؛ نظراً لموقعها وأهميتها الجيواستراتيجية، والثروات الطبيعية التي تمتلكها هذه الدول بما يؤهلها لقفزات تنموية كبيرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار للبرميل في تداولات أمس الأربعاء مقابل 70.90 دولار في تداولات أمس الأول الثلاثاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 73.90 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا ليبلغ 70.10 دولار للبرميل.

وزادت أسعار النفط أمس بسبب المخاوف من تصاعد التوترات العسكرية في الشرق الأوسط ما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط من منطقة إنتاجه الرئيسية.

وشددت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج المنبثقة عن تحالف (أوبك بلس) أمس على أهمية الالتزام الكامل بحصص النفط في الإنتاج والتعويض.

وأكدت أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في اجتماع التحالف الـ 37 الذي عقد في الثاني من يونيو الماضي.

وأضافت اللجنة أنها ستواصل أيضا مراقبة تعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنت عنها بعض الدول المشاركة من أوبك وحلفائها (أوبك بلس) على النحو المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الـ 52 لأوبك الذي عقد مطلع فبراير الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • الزيودي: الإمارات حريصة على توسيع الشراكات والتعاون التجاري إقليمياً ودولياً
  • وزير الخارجية: نتطلع لمزيد من استثمارات وزيارات رجال الأعمال من ولاية بافاريا
  • عبدالله آل حامد: منفتحون على المزيد من الشراكات مع الدول الرائدة في قطاع الترفيه البصري
  • المدير الفنى لفريق سموحه: نتطلع للفوز على الشارقة اليوم
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • عبدالله بن زايد.. قائد دبلوماسية الشراكات ومسارات النمو والازدهار
  • أمير قطر استقبل بزشكيان: العدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان يضع المنطقة على حافة الهاوية
  • اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يكرم هدى نجيب محفوظ ضمن مبادرة "أبناء وأحفاد"
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى