نشر الفنان أحمد الفيشاوي مقطع فيديو لاطلالته أمس من العرض الخاص لفيلمه “ السيستم” عبر حسابه الشخصي على موقع' إنستجرام "

كتب فيشاوي:' من عرض فيلم السيستم

 

أقيم مساء يوم الثلاثاء العرض الخاص لفيلم "السيستم" في سينما كايرو فيستيفال مول بحضور عدد كبير من رجال الصحافة والإعلام.

 

ورغم اعتذاره عن الحضور لظروف التصوير قال النجم طارق لطفي، إن فيلم "سيستم" يُعد أول عودة للسينما بعد ٤ سنوات غياب، وما شده للعودة هو اختلاف الموضوع وجودته، فخلال الفترة الماضية لم يُعرض عليه ما يشجعه على العمل في السينما من جديد.

وتحدث الفيشاوي عن شخصيته في الفيلم وقال: "شخص له باع في دنيا النساء أو بالمعنى الدارج شخص " صايع " يقوم بتعليمه أصول هذا التعامل وهذه التيمة تم تقديمها أكثر من مرة في السينما المصرية والأجنبية ولكن النقطة التي لم ينتبه إليها من قدموا أفلاما شبيهة كانت كيف تحول هذا الشخص من النقيض إلى النقيض فكل فيلم كان يقترب من هذه النقطة باختصار قد يخل بالتيمة كلها فمعظمهم اكتفوا بأن البطل يغير من ملابسه ويردد علي أسماع البنات كلمات حلوة فقط وبالتالي يعتقد المشاهد أن هذا هو  الأسلوب الأمثل.

وقال:" لم اقتنع بهذا التناول فقررت أن اتعامل مع هذا الخط الدرامي بصورة أوضح وأكثر تفصيلا  فبطلنا في سيستم يحب السيدات الجميلات ولكنه لا يعرف كيف يتعامل معهن وفي أحد خطوط الفيلم يقول له الرجل " الصايع "  " كلنا بنخاف من الستات الحلوين " لإن الست الجميلة ليس سهلا علي كل الرجال التعامل معها  واكيد هناك رجل جرئ يمكنه التعامل وآخر لا يمكنه فهذا يختلف من من شخص لآخر  وكلنا مرت علينا هذه الفترة في حياتنا ولكن ليس بصعوبة ما حدث لبطل الفيلم فهي فوبيا حقيقية موجودة ممكن أن تتحول إلى مرض ولكننا في الفيلم  نتعمق في مسألة المرض لأنه فترة يمر عليها البطل سريعا وشاهدناها في البداية ثم يتحول البطل بعيدا عن مرضه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبطال فيلم السيستم سينما

إقرأ أيضاً:

وزيرا "الاتصالات" و"الشباب" يكرمان البطل الأولمبي أحمد الجندي وطلاب جامعة مصر للمعلوماتية المتفوقين رياضيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في احتفالية  نظمتها جامعة مصر للمعلوماتية، بتكريم طلاب الجامعة الذين حققوا إنجازات رياضية بارزة على مستوى العالم، يتصدرهم البطل الأولمبي أحمد الجندي، الطالب بكلية تكنولوجيا الأعمال، الذي أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، محطماً الرقم القياسي الأولمبي بتسجيله 1555 نقطة.

وأقيمت مراسم التكريم بمقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي، والمهندس بكر البيومي، نائب وزير الاتصالات للتخطيط البحثي التكنولوجي، والدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، والدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال الاحتفالية، تم تكريم الطلاب الرياضيين المتفوقين، ومنهم الطالب محمد الجندي، الفائز بالميدالية الذهبية في كأس العالم للخماسي الحديث – المجر 2024، والطالبة زينة عامر الحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للجامعات بالخماسي الحديث – ليتوانيا 2024. كما تم تكريم الطالب يوسف ناجي، حارس منتخب الشباب لكرة اليد، الذي حصل على الميدالية الذهبية في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد – تونس 2024.

كما تم تكريم والدي البطلين أحمد ومحمد الجندي، تقديرًا لدعمهما الكبير لنجاح أبنائهما، إلى جانب تكريم اللواء حازم الدمهوجي، نائب رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وأطقم التدريب المشرفة على اللاعبين.

وفي كلمته، أكد الدكتور عمرو طلعت أن النجاح يتطلب العمل الجاد والالتزام، مشيدًا بنموذج البطل الأولمبي أحمد الجندي الذي يمثل مثالاً يُحتذى به. وأوضح أن جامعة مصر للمعلوماتية تقدم منظومة متكاملة لدعم الطلاب المتفوقين رياضيًا، مشددًا على استمرار الدعم من وزارة الاتصالات.

من جهته، أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أهمية دعم القيادة السياسية للرياضة، وحرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجامعات لتوفير المنح الدراسية للرياضيين.

بدورها، أعربت الدكتورة ريم بهجت عن تقديرها لجهود الأبطال الرياضيين وحرص الجامعة على دعمهم. وذكرت أن الجامعة ستقدم حزمة من الحوافز لدعم الأبطال الرياضيين.

وفي ختام الاحتفالية، عبر أحمد الجندي عن سعادته بالتكريم، موجهًا الشكر للجامعة على الدعم الذي تلقاه في مسيرته الرياضية، معربًا عن تطلعه لتحقيق المزيد من البطولات.

ونبذة عن جامعة مصر للمعلوماتية
تعد جامعة مصر للمعلوماتية من أوائل الجامعات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا. تأسست بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وتضم أربع كليات تقدم برامج تعليمية متخصصة لتلبية احتياجات سوق العمل في أحدث مجالات التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • دراما رمضان 2025.. عصام السقا ينضم لمسلسل «فهد البطل»
  • ما حقيقة مرض العوضي بعد منشور فريدة سيف النصر؟
  • عصام السقا ينضم لمسلسل أحمد العوضي رمضان 2025
  • تامر حسني يشيد بأداء أحمد العوضي: فنان كبير ومكسر الدنيا
  • حزب الله يزيح الستار عن صاروخ (قادر1) الباليستي الذي دك قاعدة الموساد في يافا المحتلة (فيديو ينشر لأول مرة)
  • وزيرا الشباب والاتصالات يكرمان البطل الأوليمبي أحمد الجندي وزملائه
  • حجاج عبد العظيم يتعاقد على مسلسل "فهد البطل"
  • وزيرا "الاتصالات" و"الشباب" يكرمان البطل الأولمبي أحمد الجندي وطلاب جامعة مصر للمعلوماتية المتفوقين رياضيًا
  • أحمد الطاهري ينشر برومو Q news: «تنطلق قريبا»
  • وزيرا الاتصالات والرياضة يكرمان البطل الأولمبى أحمد الجندى وزملائه من طلاب مصر للمعلوماتية