قالت المبعوثة الخاصة للحكومة الألمانية للمساعدات الإنسانية في الشرق الأدني والأوسط، دايكي بوتسل، في زيارتها الخامسة لمصر، إن ألمانيا ملتزمة بتقديم المساعدات الإنسانية لغزة، وقدمت الشكر  إلى مصر على جهودها في إيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضافت بوتسل، خلال تواجدها بالقاهرة: أود أن أشكر مصر على الدور الحيوي الذي تلعبه، والجهود الهائلة التي تبذلها لمساعدة السكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتابعت: "لقد اتفقنا على أن الوضع صعب للغاية داخل قطاع غزة، وأن المعاناة لا يمكن تصورها، وأن هناك حاجة إلى المزيد من المساعدات للوصول إلى غزة، فنحن بحاجة ماسة إلى ذلك".

وأردفت بوتسل: لقد قدمت ألمانيا نحو 220 مليون يورو كمساعدات إنسانية للأراضي الفلسطينية في عام 2023، مما يجعلنا مرة أخرى ثاني أكبر مانح، فيما جلبت الطائرات الألمانية حاضنات وأجهزة تنفس إلى مصر لدعم علاج المرضى الفلسطينيين هنا.

وأشارت إلى أن ألمانيا أرسلت 10 الآف خيمة عائلية، وكذلك مراتب النوم والبطانيات وأسرة المخيمات، بالإضافة إلى 45 ألف مرشح مياه.

وأعلنت المبعوثة الخاصة إرسال المزيد من المساعدات فى الأيام القليلة المقبلة إلى مصر، وكذلك المزيد من المساعدات المقدمة من ألمانيا عبر الجسر الجوى للاتحاد الأوروبى.

جاء ذلك خلال زيارة المبعوثة الألمانية الخاصة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط، دايك بوتسل، مصر مؤخرا كجزء من جولتها الإقليمية الأخيرة لمراقبة وتنظيم دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح.

وجاءت زيارة المبعوثة الألمانية ضمن جولة شملت الدول المجاورة لغزة كمصر والأردن ورام الله وإسرائيل بالإضافة إلى قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للبحث عن السبل الممكنة للتعاون وكذلك لتحسين الوضع الذي يعد جزءًا من مهامها الدبلوماسية.

وأشادت المبعوثة الألمانية بالجهود الكبيرة التي تبذلها مصر فيما يتعلق بملف غزة، مشيرة إلى اجتماعاتها المثمرة التي أجرتها مع وزارة الخارجية ووزارة الصحة والهلال الأحمر المصري.

وقالت المبعوثة الألمانية الخاصة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط إن ألمانيا لم تتخلى عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وإنما قررت وقف الدعم مؤقتا حتى يتم النظر في نتائج التحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره فلسطين غزة رفح معبر رفح فلسطينية فلسطيني المساعدات الإنسانیة المبعوثة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر

شمسان بوست / متابعات:

أكد وكيل مساعد محافظ البنك المركزي اليمني للدراسات والإحصاء الاستاذ بسام عثمان، أن اليمني بحاجة إلى التمويل الخارجي وذلك لدعم الاحتياجات الاساسية في حياة المواطنين.



جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها في اختتام الورشة عالية المستوى لتطوير إحصاءات مالية الحكومة وقطاع الدين العام لمساعدة اليمن / القاهره 28 سبتمبر – 3 أكتوبر 2024م.



وقال الوكيل بسام عثمان : في هذا المرحلة الصعبة التي يعيشها شعبنا اليمني فنحن في أمس الحاجة للتمويل الخارجي لدعم الاحتياجات الاساسية في حياة مواطنينا.



واضاف : ومن أجل الحصول على الدعم الخارجي فعلينا مساعدة المانحين من الاصدقاء والأشقاء ، وذلك من خلال توفير بيانات وإحصاءات ومعلومات ذو جودة مرتفعة من اجل الوقوف على وضعنا الصعب وتوفير حزم الدعم المناسبة.



وأكد : أنا على ثقة كاملة أن كل زملائي المشاركين في هذا البرنامج سوف يكونو في مستوى الحدث لتحضير العرض الوطني للإحصاءات مالية الحكومة وإحصاءات قطاع الدين بمستوى عالي من الجودة يتناسب مع المتطلبات والمعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بتعزيز رفاهية الأطفال وتنميتهم للعيش في حياة صحية وآمنة
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية ونشكر الله على سلام بلادنا
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات