مرأة، المستشفيات كلها حالات إصابة مرض ينتشر بين المدخنين بسبب السجائر المبيعة بالأسواق،يُعد التدخين من العادات السيئة التي لها أضرار بالغة الخطورة على الإنسان وعلى صحته .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر المستشفيات كلها حالات إصابة.. مرض ينتشر بين المدخنين بسبب السجائر المبيعة بالأسواق ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

المستشفيات كلها حالات إصابة.. مرض ينتشر بين المدخنين...

يُعد التدخين من العادات السيئة التي لها أضرار بالغة الخطورة على الإنسان وعلى صحته سواء على المدى القريب أو البعيد حيث إن هناك مرضًا خطيرًا ينتشر بين المدخنين بسبب السجائر. 

وكشف الدكتور أيمن السيد سالم، أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، عن مرض السدة الرئوية وطبيعته وأضراره حيث يوجد العديد من المرضى بالمستشفيات المصابة بهذا المرض . 

وأوضح الدكتور أيمن سالم أن السدة الرئوية هو مرض المدخنين وهو مرض يصيب الشعب الهوائية ويظهر تأثيره على الرئة نتيجة لتضيق الشعب الهوائية كرد فعل مباشر من مرور الدخان  الخاص بالتدخين عبر الشعب الهوائية بأكملها الي الحويصلات الهوائية.

وأشار الدكتور أيمن سالم إلى أنه مع تكرار التدخين عبر سنوات طويلة يحدث التهاب للشعب وتضيق فينتج إفرازات تسد مجرى الهواء مثل البلغم بكميات كبيرة .

وأوضح الدكتور أيمن سالم أن الأعراض الالتهابية عندما تحدث ينتج عنها تورمات في الشعب الهوائية ويحدث انتفاخ في الحويصلات الهوائية وتتهتك وتتقطع وينقطع النسيج الخفيف الرئوي مما يجعل  الحويصلات الهوائية تفقد قيمتها.

واستطرد حديثه قائلًا: في الطبيعي يكون هناك مرونة في نسيج الحويصلات الهوائية التي تنتفخ بالهواء ثم تفرغه ولكن في حالة التدخين تفقد تلك المرونة فيحدث لها تهتك وتتشقق.

وأكد الدكتور أيمن سالم أن انعدام المرونة في الحويصلات الهوائية وتشققها  يؤدي إلى نزول إفرازات مثل البلغم فتحدث السدة الهوائية وهو مرض منتشر في الآونة الأخيرة.

ونصح الدكتور أيمن سالم بضرورة الابتعاد عن التدخين لما له من خطورة بالغة على الإنسان وصحته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تغيرات جوية واضحة في طقس محافظات الصعيد، وذلك لأول مرة منذ أشهر طويلة، وذلك مع بداية الأسبوع الثاني لفصل الخريف، إذ أن التغير سيكون مستمر في حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

بعد تغير مصادر الكتل الهوائية.. ماذا يحدث في طقس الصعيد؟ الأرصاد توضح

وأوضحت الدكتورة منار غانم بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تغيرًا واضحًا في حالة الطقس في محافظات شمال وجنوب ووسط الصعيد، مع بداية الأسبوع الجاري، حيث أن درجة الحرارة العظمى أصبحت تشهد انخفاضًا من 5 إلى 7 درجات، في حين درجة الحرارة الصغرى تشهد انخفاضًا من 10 إلى 12 درجة تقريبًا، وذلك يرجع لأن معظم الكتل الهوائية أصبحت شمالية معتدلة وليست جنوبية حارة، وهي تتزامن هذة الأيام مع منخفض جوي فى طبقات الجو العليا عمل على انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء،  خاصة محافظات الصعيد.

وأضافت «غانم» في تصريحات لـ«الوطن» أن محافظات الصعيد أيضا ستشهد تغيرات واضحة فى طقس الأسابيع المقبلة بسبب تأثرها بمنخفض السودان الموسمي، حيث سيكون هناك أيام تشهد حالات عدم استقرار، واضطربات جوية، وأمطار شديدة ومتوسطة ورعدية أحيانًا، قد تصل لحد السيول في المناطق الجبلية، وهذا متوقع خلال فصل الخريف.

درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات الصعيد اليوم:

الفيوم: العظمى 31 - الصغرى 21

بني سويف: العظمى 31 - الصغرى 20

المنيا: العظمى 32 - الصغرى 20

أسيوط: العظمى 33 - الصغرى 21

سوهاج: العظمى 34 - الصغرى 22

قنا: العظمى 36 - الصغرى 23

الأقصر: العظمى 36 - الصغرى 24

أسوان: العظمى 37 - الصغرى 24

الوادي الجديد: العظمى 35 - الصغرى 22

أبوسمبل: العظمى 36 - الصغرى 24

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الهوائية.. لا تقارن نفسك بالآخرين
  • الجيش الأمريكي ينتشر بـ12 دولة في الشرق الأوسط والعراق وسوريا الأقل تواجداً
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • "بداية نقاء".. معرض توعوي لمكافحة التدخين بتقنية الأحساء
  • منظمة: الحوثيون يختطفون أكثر من 280 مدنياً في ذمار بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • إصابة 21 شخصا بتسمم غذائي داخل المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر
  • احذر.. 100 جنيه غرامة التدخين في المواصلات العامة
  • تفشي السجائر الإلكترونية بالفضاءات العامة يصل البرلمان