وجه وزير خارجية حكومة "أنصار الله" هشام شرف رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أكد فيها أن "العدوان الأمريكي البريطاني" مخالف للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وسائل إعلام يمنية: عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في صنعاء التي تديرها الجماعة، خاطبت "أنصار الله" اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة بشأن الضربات الأمريكية والبريطانية على مناطق سيطرة الجماعة، والتي أحصتها بأكثر من 300 غارة واستهداف صاروخي، معتبرة أنها مخالفة للقانون الدولي، ولا علاقة لها بالدفاع عن النفس بشأن العمليات البحرية للجماعة.

وأضاف شرف في رسالته: "واشنطن ولندن انتهكتا بشكل صارخ مقاصد ميثاق الأمم المتحدة، خاصة الفقرة (4) من المادة رقم (2) التي تمنع الدول الأعضاء في علاقاتهم الدولية عن التهديد باستعمال القوة أو استخدامها ضد سلامة الأراضي أو الاستقلال السياسي لأي دولة أو على أي وجه آخر لا يتفق ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة".

وعلق وزير الخارجية في حكومة "أنصار الله" على تبرير الولايات المتحدة وبريطانيا ضرباتهما بأنها دفاع عن النفس، بالقول: "الحديث عن الحق في الدفاع عن النفس وفقا للمادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة يشكل مظهرا آخرا من مظاهر الاستخفاف الأمريكي - البريطاني بالميثاق، كونه لا يوجد أي تهديد يمني لأمريكا وبريطانيا".

وذكر أن "واشنطن ولندن تشنان عدوانا عسكريا على اليمن في إطار الدعم اللامحدود الذي يقدمه البلدان لإسرائيل التي تمارس جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة".

ورأى أن "العدوان الأمريكي - البريطاني على الجمهورية اليمنية، بقصد التغطية على الجرائم والانتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان"، معتبرا أن "العدوان يأتي أيضا لعقاب الجمهورية اليمنية قيادة وشعبا على موقفها الرافض للعدوان الإسرائيلي".

وبرر هجمات "أنصار الله" في البحرين الأحمر والعربي، بقوله: "تحملت صنعاء مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية في تقديم الدعم اللازم وفقا لإمكانياتها في فرض حصار بحري على العدو الصهيوني ومنع السفن المملوكة له أو المتجهة نحو الموانئ الفلسطينية المحتلة".

ومنذ منتصف يناير الماضي، تشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن، واصفة إياها بـ "الرد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر".

ووصف عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة أنصار الله محمد علي الحوثي هذه الهجمات بـ "الوحشية الإرهابية والعدوان المتعمد وغير المبرر".

وسبق أن أخطرت حركة "أنصار الله" (الحوثيين) الحاكمة في شمال اليمن، والتي تسيطر على معظم ساحل اليمن على البحر الأحمر، بنيتها مهاجمة أي سفن مرتبطة بإسرائيل. ودعت الدول الأخرى إلى سحب أطقمها منها وعدم الاقتراب منها في البحر، وبسبب ذلك، قرر عدد من شركات الشحن العالمية تعليق عمليات النقل عبر البحر الأحمر.

وأكد الحوثيون مرارا، أن أفعالهم في البحر الأحمر تهدف إلى مساندة الفلسطينيين في قطاع غزة، وقالوا إنهم لا يتدخلون في حرية الملاحة في المنطقة.

وحذرت الدول العربية والإسلامية الولايات المتحدة مرارا من أن الدعم غير المشروط لتصرفات إسرائيل في قطاع غزة، سيؤدي إلى اتساع رقعة الصراع لتطال جميع أنحاء المنطقة.

المصدر: سبوتنيك + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنطونيو غوتيريش الأمم المتحدة الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون تل أبيب حركة حماس صنعاء طوفان الأقصى قطاع غزة لندن واشنطن الأمم المتحدة البحر الأحمر أنصار الله فی البحر

إقرأ أيضاً:

حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو

#سواليف

أعلنت حركة أنصار الله في اليمن يوم الجمعة تنفيذ أربع عمليات عسكرية إحداها كانت مشتركة مع “المقاومة الاسلامية في العراق” واستهدفت سفينة نفطية في البحر الأبيض المتوسط.

وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان أن القوات المسلحة نفذت عدة عمليات عسكرية نوعية منها عملية عسكرية مشتركة مع “المقاومة الإسلامية في العراق” استهدفت سفينة “Waler” النفطية في البحر الأبيضِ المتوسط وذلك بعدد من الطائرات المسيرة لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأضاف العميد يحيى سريع أن “Waler” كانت في طريقِها إلى ميناء حيفا الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة ٩ قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال 2024/06/28

وأفاد بأن القوة الصاروخية والقوات البحرية التابعة للحوثيين نفذت عملية عسكرية ثانية استهدفت سفينة “Delonix” الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابتها بشكل مباشر.

كما استهدفت القوة الصاروخية سفينة “Johannes Maersk” في البحر الأبيض المتوسط وحققت العملية هدفَها بنجاح، وفق المصدر ذاته.

وأشار المتحدث إلى أن السفينة تابعة لشركة “ميرسك” التي تعد من أكثر الشركات الداعمة لإسرائيل وأكثرها انتهاكا لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وصرح يحيى سريع بأن تنفيذ العملية جاء بالتزامن مع تنفيذ القوات البحرية عملية عسكرية أخرى في البحر الأحمر ضد سفينة “Ioannis”، مشيرا إلى أنه قد استهدافها بعدد من الزوارق المسيرة.

وأكد سريع أن السفينة “Ioannis” أصيبت إصابة مباشرة.

وشدد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية على أنهم مستمرون في تنفيذ عملياتهم دعما لفلسطين وانتصارا لشعبها، مؤكدا أن العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي بيان منفصل قال العميد يحيى سريع “يعرف الجميع كيف أن الخوف يعم أي بلد عندما تهدده أمريكا بإرسال حاملات طائراتها، لكن الاستثناء اليمني يبهر كل متأمل بعظمة ما تصنعه الثقة المطلقة بالله في جيش وشعب وقائد أمام تهديد أمريكي بإرسال حاملة طائرات ثانية بعد فرار الأولى “آيزنهاور” من ضرباتنا”.

ونشر المتحدث مقطع فيديو وثق مسيرة مليونية مساندة لغزة.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية، منها عملية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفت سفينة "Waler" النفطية في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة…..
pic.twitter.com/8sU1Hff1jU

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • الصين: التوتر في البحر الأحمر أحد أشكال امتداد الصراع في غزة
  • تحليل أمريكي: الحوثيون يكسبون والغرب يخسر وعاجز عن ردعهم.. حكومة الشرعية في خطر
  • مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن
  • الجزائر: السلام في اليمن بناء على المرجعيات أمر أساسي للإستقرار في المنطقة
  • أنصار الله: استهدفنا موقع حيوي بميناء حيفا وسفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر