قال رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل خلال زيارته كييف، إن الاتحاد الأوروبي استنزف مخزوناته العسكرية ولا يملك المزيد لإعطاء أوكرانيا المزيد من القذائف.

وأكد على قناة "رادا" التلفزيونية الأوكرانية: "أنتم بحاجة إلى المزيد، وعلينا أن نقدم المزيد، لكن ليس لدي سحر، ليس لدي عصا سحرية. قدرات الصناعة الدفاعية في الاتحاد الأوروبي كانت منخفضة للغاية".

وأضاف: "استنفدت قواتنا المسلحة احتياطياتها من أجل إعطائكم الذخيرة التي كانت تمتلكها في المخزونات، قواتنا المسلحة تؤخر تجديد مخزوناتها من أجل ملء مخزوناتكم أولا".

وفي الأول من فبراير الجاري، وعدت المفوضية الأوروبية بتزويد أوكرانيا بدبابات جديدة وطائرات مروحية وأنظمة دفاع جوي ومليون قذيفة مدفعية، ولكن ليس بحلول مارس 2024، كما وعدت في وقت سابق ولكن بحلول نهاية العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوزيب بوريل الاتحاد الأوروبي أوكرانيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة : سعداء بالمعركة المباشرة من العدو الصهيوني

واضاف السيد القائد في كلمته اليوم حول العدوان الاسرائيلي على بلدنا ان استهداف بلدنا من السعودي بإشراف وإسهام أمريكي لم يتوقف، وشعبنا لم يغير خياره ولا قراره ولا تمسكه بالقضية الفلسطينية.

وقال السيد" شعبنا العزيز لن يتأثر أبدا، ولن يتراجع عن موقفه وقراره وخياره وقد رفع راية الجهاد لمناصرة الشعب الفلسطيني.

لافتا الى ان العدو الإسرائيلي لن يمتلك الردع، ولن يستعيده تجاه عمليات الإسناد من جانب بلدنا والنتائج ستكون المزيد من التصعيد والاستهداف.

مشيرا الى تطوير الإمكانات والقدرات والتكيف مع مستوى التحدي سيستمر مثلما كان الحال مع بدء العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن ، و قدرات قواتنا المسلحة تطورت أكثر فأكثر وعملياتنا تزداد قوة وفاعلية والنتيجة كانت تورط الأمريكي والبريطاني دون تحقيق هدفهما المعلن.

وقال السيد القائد ان العدوان الإسرائيلي على بلدنا سيساهم في تصعيد عملياتنا ضده أكبر وفي تطوير قدراتنا كذلك والعدو سيخسر ويجر على نفسه المزيد من المخاطر ، و على الإسرائيليين المغتصبين لفلسطين أن يخافوا ويقلقوا أكثر من أي وقت مضى وأن يدركوا أن قادتهم الحمقى يجرون عليهم المخاطر أكثر وأكثر.

مضيفا " نحن سعداء جدا بالمعركة المباشرة بيننا وبين العدو الإسرائيلي وكذلك الأمريكي لأن سياستهما كانت مقاتلتنا عبر العملاء.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية على روسيا 6 أشهر إضافية
  • بوريل: لا يمكن مواصلة التعاون مع إسرائيل بشكل طبيعي
  • بوريل: على الاتحاد الأوروبي تطبيق قرار محكمة العدل الدولية
  • الاتحاد الأوروبي يناقش خطوات ملموسة ضد إسرائيل بعد رأي محكمة العدل الدولية
  • الاتحاد الأوروبي يناقش خطوات ضد الاحتلال بعد رأي العدل الدولية
  • نظام باتريوت الألماني الثالث يصل أوكرانيا.. و"زيلينسكي": نريد المزيد
  • بوريل: الرأي الاستشاري الصادر عن العدل الدولية يتوافق مع مواقف الاتحاد الأوروبي
  • قائد الثورة : سعداء بالمعركة المباشرة من العدو الصهيوني
  • الاتحاد الأوروبي “يأسف” لرفض الكنيست قيام دولة فلسطينية
  • لحج: مسيرة لأبناء مديرية القبيطة تؤكد الثبات مع غزة رغم أنف كل عميل