العرب القطرية:
2024-07-02@00:08:00 GMT

أطفال «لكل القدرات» يستمتعون بكأس آسيا

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

أطفال «لكل القدرات» يستمتعون بكأس آسيا

يتجلّى أحد مظاهر مساعي قطر لتكريس إرث بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، في مواصلة تلبية احتياجات الأفراد من مختلف القدرات، هذا ما عبّر عنه سلمان شعبان، خلال حضوره إحدى منافسات كأس آسيا AFC قطر 2023™ في استاد المدينة التعليمية برفقة طفليه سهى وسهيل.
قال شعبان: «بصفتي أبًا لطفلين من ذوي الإعاقة، وأقيم في قطر منذ 15 عامًا، فقد شهدت بنفسي أثر الرياضة الكبير في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع المحلي وتعزيز إمكانية الوصول الميسر في أنحاء قطر».


تقع الغرفة الحسية في استاد المدينة التعليمية ضمن أحد أجنحة الضيافة (سكاي بوكس). وهي توفر للضيوف الذين يواجهون تحديات حسّية، وخاصة من الأفراد من ذوي التوحد، فرصة مشاهدة منافسات كرة القدم بشكل مباشر في مكان مخصص للتخفيف من أي قلق قد يشعرون به أثناء حضور هذا الحدث الضخم.
في استاد المدينة التعليمية، وجدت سهى الخدمات ووسائل الدعم الجسدي التي تمكنها من المشاركة في الأنشطة والألعاب، مثل عربات الجولف التي تساعدها على الحركة، أما شقيقها سهيل، الذي يواجه تحديات حسيّة، فيقول والده: «سهيل ببساطة لا يمكنه التأقلم بدون وجود غرفة حسية مخصصة له، وقد حاولنا اصطحابه إلى مباراة في المدرجات العامة من قبل، لكنه اضطر إلى المغادرة في منتصف المباراة، فالتحدي الرئيسي الذي يواجهه يكمن في حاجته إلى الحركة باستمرار خلال مباراة مدتها 90 دقيقة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إرث كأس العالم كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الحركة ينقل البارودة من كتف لكتف

قال مصدر يراقب عن كثب الحراك السياسي الداخلي أن رئيس "حركة" لا يتعدى عدد أفرادها العشرة ويسوّق نفسه قياديا معارضا، يسعى مع عدد من الوسطاء للحصول على موعد من السيد بهاء الحريري الذي وصل مؤخراً الى لبنان من أجل مباشرة العمل السياسي.
المصدر لفت الى أن " الرئيس المعارض" يود من هذا التواصل نسج علاقة مع السيد الحريري، بعدما كان في السابق من المؤيدين لـ" تيار المستقبل"، لعله يكون من أوائل المحظيين بالعمل مع السيد بهاء الحريري الذي يتردد أنه يعمل أيضاً على ضم شخصيات معارضة مسيحية الى صفوفه".



المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • القدرات الحقيقية للسلاح الصيني.. ما يكشفه السقوط الدراماتيكي لوزيري دفاع؟
  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب
  • أكاديمي إسرائيلي يستعرض تاريخ الصراع مع حماس.. لن ترفع الراية البيضاء
  • رئيس الحركة ينقل البارودة من كتف لكتف
  • فيلم ظلام رجل.. مطاردات ضابط انتربول في خريف العمر
  • مئوية ثورة 1924.. أيقونة في مهب الرياح
  • سبعة قتلى بينهم أطفال بانزلاقات تربة في قرغيزستان
  • آخرهم الحريق.. 3 كوارث شهدها استاد الإسكندرية خلال 2024
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا