العرب القطرية:
2024-07-02@09:06:59 GMT

علي علوان نجم النشامى: فالنـــا الكــــأس

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

علي علوان نجم النشامى: فالنـــا الكــــأس

سنقاتل في لوسيل لإسعاد شعبنا 
حان وقت التأهل للمونديال 
كأس آسيا فتحت أبواب أوروبا أمام لاعبينا
نحن النشامى قولا وفعلا
 

قدم المنتخب الأردني أفضل أداء له عبر التاريخ، ونجح في التأهل إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تفوق على عمالقة القارة مثل المنتخب الكوري الجنوبي في لقاء الدور نصف النهائي، وسطر تاريخا يحدث للمرة الأولى في الكرة الأردنية، وقدم للعالم مواهب تستحق كل احترام وتقدير.

 
من المواهب التي بزغ نجمها في كأس آسيا هو المهاجم علي علوان لاعب فريق الشمال القطري، والذي يقدم نسخة استثنائية مع النشامى، ولعب كل المباريات مع منتخب بلاده ما عدا لقاء كوريا الجنوبية الأخير في نصف النهائي، العرب التقت مع نجم النشامى وكان لنا الحوار التالي: 

هل تلقيت عروضا بعد تألقك في كأس آسيا ؟ 
أمتلك بعض العروض ولكن كل تركيزي مع المنتخب الوطني، أترك كل الأمور خلف ظهري، لا أتطلع إلى العروض في هذه الفترة، خاصة أننا في منتصف الموسم، وكل الأندية تمتلك لاعبين مميزين، هذه البطولة سوف تفتح أبواب الاحتراف أمام الكثير من اللاعبين، وقيمة اللاعب الأردني زادت بشكل كبير في كأس آسيا، وارتفع سعره بشكل ملحوظ، ولقد غيرت تلك البطولة فكر الأندية والجماهير والمدربين عن اللاعب الأردني، وسوف يحترف في أفضل الأندية الأوروبية في الفترة المقبلة. 

كيف كان شعورك وأنت لا تشارك في مباراة كوريا ؟ 
لم أشارك في مباراة كوريا الجنوبية بسبب الإيقاف لحصولي على إنذارين، تلقيت إنذارا في مباراة البحرين، والإنذار الثاني كان في مباراة طاجيكسان، ولكن في مباراة الشمشون الكوري إن غاب علي فهناك 11 علي في الملعب، الكل كان رجالا وعلى قلب رجل واحد، وأثبتوا أن وحدتنا أقوى من أي شيء، وفي المباراة النهائية لا أتمنى سوى التوفيق للفريق وتحقيق اللقب سواء شاركت أم لا، أحترم الجهاز الفني وتحت أمره في أي وقت، لا أفكر في أي شيء هذه الأيام سوى الفوز بلقب كأس آسيا وتحقيق إنجاز تاريخي للكرة الأردنية. 

هل الجيل الحالي قادر على التأهل لكأس العالم بعد التألق اللافت للنظر في كأس آسيا ؟ 
بصراحة ما فعلناه بهذه البطولة وضع على أكتافنا ضغطا كبيرا، ليس ضغطا سلبيا ولكنه إيجابي، طالما أنك قادر على التأهل لنهائي كأس آسيا، فهذا يعني أنك قادر على التأهل إلى نهائيات كأس العالم، الجمهور بات مطلبه التأهل إلى المونديال العالمي، ونحن على قدر تلك الثقة والطموحات بمشيئة الله. 
ماذا ينقص النشامى للتأهل إلى المونديال ؟ 
لا ينقصنا شيء، لدينا الإمكانات، لدينا الروح، نحتاج فقط إلى الاستمرار بنفس الروح القتالية التي ظهرنا عليها في كأس آسيا، وهذا أمر وضعناه في حساباتنا وتفكيرنا بشكل كبير، نركز حاليا فقط على المباراة القادمة في لوسيل، النهائي الآسيوي التاريخي، وبعد ذلك نفكر في كأس العالم، نريد أن نأخذ خطوة بخطوة. 

نريد أن نعرف منك وأنت تدربت معه وقريب منه، ماذا فعل حسين عموته في منتخب الأردن ؟ 
الكابتن حسين، لا يوجد الكثير مثله في هذه الدنيا، لا تجد منه سوى شخص واحد، هو احترافي ويحب الانضباط، ونحن نحترمه ونقدره وهو يبادلنا نفس الشعور، لقد واجه الكثير من الصعوبات، وجاء في توقيت صعب، ولم نكن متفاهمين في البداية، حتى وصلنا إلى مرحلة قوية من التفاهم وعلى قلب رجل واحد، وأهدافنا واحدة، وكل ذلك انعكس على أدائنا في الملعب، إنه واحد من أفضل المدربين الذين تدربت معاهم طوال حياتي. 

وما رأيك في الأجواء هنا بكأس آسيا من حيث التنظيم والجمهور وخلافه ؟ 
الحقيقة أنا أشعر بأجواء مختلفة لم أعشها من قبل، التنظيم هنا على أعلى مستوى، أفضل بطولة كأس آسيا في التاريخ، وما يزينها بالنسبة لي أننا وصلنا هنا إلى النهائي وعشنا أفضل أيام ولحظات في حياتنا الكروية بالدوحة، وأثبتنا للعالم كله أننا النشامى قولا وفعلا، وقادرون على كسر الصعاب وتحقيق أصعب الإنجازات. 

كلمة أخيرة إلى الجمهور الأردني ؟ 
أشكرهم على دعمهم اللا محدود سواء في الملعب أو من الأردن شاهدت فيديوهات الاحتفال بالتأهل إلى النهائي، سعيد لفرحة هذا الشعب الذي يستحق كل الخير، أعدهم أننا سنقاتل في مباراة لوسيل من أجل العودة إلى عمان بالكأس الآسيوية بمشيئة الله، سنبذل أقصى ما لدينا من أجل إسعاد شعبنا وتحقيق إنجاز غير مسبوق يُكتب لنا كجيل، ويُكتب لبلدنا الحبيب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الأردني الكرة الأردنية كأس آسيا علي علوان فی کأس آسیا التأهل إلى فی مباراة

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
ضرب منتحبنا الوطني للشباب لكرة القدم، موعداً مع نظيره الأردني في السادسة من مساء بعد غدٍ الأربعاء، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي لمنافسات النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور ذاته، السعودية «المستضيف» ومتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، أمام سوريا وصيف المجموعة الثالثة، في العاشرة مساء على نفس الملعب.
وخسر «أبيض الشباب» مباراته أمام فلسطين 0-1، مساء أمس الأحد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول في المجموعة الثالثة، وسجل أيسم ضراغمة لاعب منتخب فلسطين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
وأبقى سليم عبدالرحمن المدرب الوطني لـ«أبيض الشباب» على أغلب عناصر المنتخب الأساسية في دكة البدلاء، مقابل منح الفرصة للاعبي الاحتياط، في ظل حسم المنتخب تأهله إلى الدور نصف النهائي مسبقاً، بتصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على التوالي أمام البحرين 3-1، وسوريا 3-1.
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة الثالثة، تفوق سوريا على البحرين 3-1، ليحجز «نسور قاسيون» بطاقة التأهل الرابعة إلى نصف النهائي من بوابة أفضل الثواني على مستوى المجموعات الثلاث، بعدما رفع المنتخب السوري رصيده 6 نقاط في مركز الوصافة، مقابل 3 نقاط لفلسطين الثالث، ونقطة للبحرين الرابع.
في المقابل، جاء تأهل منتخب الأردن منافس «أبيض الشباب» في الدور نصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ودشن «النشامى» مشواره في غرب آسيا بالتعادل مع العراق 0-0، قبل الفوز على لبنان 2-0 في الجولة الثانية، ومنتخب ألبانيا 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.
ويعد التأهل الحالي للدور نصف النهائي الثاني في تاريخ مشاركات «أبيض الشباب» في بطولات غرب آسيا، بعد الأول في النسخة الأولى للبطولة في 2019 بفلسطين، حيث نجح في تجاوز منتخب «أصحاب الأرض» بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يخسر اللقب أمام منافسه منتخب العراق بركلات الترجيح 2-4 في النهائي.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن المجموعة الثالثة، التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، جمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.
--------
المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي
السعودية، متصدر المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط
الأردن، متصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط
الإمارات، متصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط
سوريا، وصيف المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط
--------
مباراتا نصف النهائي الأربعاء 3 يوليو
الإمارات – الأردن 18:00
السعودية – سوريا 22:00

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا» «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»

مقالات مشابهة

  • عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الإكوادور يتعادل مع المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • انجلترا تخطف التأهل من سلوفاكيا وتعبر إلى ربع نهائي اليورو
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا