العرب القطرية:
2024-07-08@05:19:21 GMT

انطلاق قطر ماسترز للجولف

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

انطلاق قطر ماسترز للجولف

تنطلق اليوم النسخة السابعة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، على ملاعب نادي الدوحة للجولف، بمشاركة ما يقارب 140 لاعباً من 44 دولة. 
وتعد بطولة قطر ماسترز من أكبر البطولات العالمية التي تقام في دولة قطر ويشارك فيها حوالي /140/ لاعبا معظمهم من دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية وجنوب إفريقيا، وجميعهم من المحترفين المصنفين عالميا».


وتحظى هذه البطولة بتغطية إعلامية واسعة على مستوى العالم، حيث تتم تغطيتها من خلال حوالي (35) محطة تلفزيونية عالمية تبث المنافسات إلى نحو (90) دولة وتوفر المشاهدة الحية لأكثر من 500 مليون مشاهد.
وتقام بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف بالتعاون بين الاتحاد القطري للعبة، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي الدوحة للجولف، برعاية البنك التجاري، الراعي الرسمي للبطولة.
وتعتبر البطولة من أبرز الأحداث الرياضية والاجتماعية السنوية في دولة قطر 
وتعد هذه البطولة جزءا أساسياً من بطولات الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط، إذ تستقطب حضور آلاف الأشخاص كل عام، ومن حيث البث الإعلامي للبطولة فليس لها أي منافس آخر في دولة قطر، حيث تبث البطولة إلى حوالي 90 دولة وذلك من خلال أكثر من 30 قناة، لما يقارب 3000 ساعة، ليشاهدها حوالي 500 مليون مشاهد على مستوى العالم.
وأعرب فهد ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف، عن تفاؤله بأن تحقق هذه النسخة نجاحاً كبيراً في ظل مشاركة نخبة من اللاعبين المميزين الطامحين للفوز باللقب، مؤكداً جاهزية ملعب نادي الدوحة لاستضافة البطولة.
وأشار إلى أن نسخة العام الحالي تشهد مشاركة 8 من اللاعبين الذين سبق لهم التتويج بلقب البطولة في نسخ سابقة.
وكشف النعيمي أن منتخب قطر سيشارك في البطولة عبر اللاعب صالح الكعبي، مشيراً إلى أن اللاعب علي الشهراني يخضع للعلاج حاليا من الإصابة، بينما تشارك السعودية باللاعب عثمان الملا وشيرغو الكردي من الأردن.
وأضاف: البطولة تعد بمثابة فرصة كبيرة للاعبين العرب لاكتساب الخبرات والاستفادة الفنية بالمشاركة مع نجوم عالميين وأسماء كبيرة في عالم الجولف.
وكانت  بطولة البروام  قد اقيمت امس على فترتين وفاز بالمجموعة الصباحية فريق المحترف ديلان فريتيللي ومعه مجموعة الهواة جيمز دايفيز و باول فاريللي و ثاني أرونشوت بمجموع ضربات -٣٠ للفريق 
وفي المجموعة المسائية في بطولة البرو ام فاز فريق المحترف ماركوس هيليكيلد ومعه مجموعة الهواة  جورباكس سينغ و ساتنام سينغ وتوم فيليبس بمجموع ضربات -٣٤ للفريق

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف نادي الدوحة للجولف قطر ماسترز

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الاجتماع الفني للبطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عاما المقامة بإستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بحضور الدكتور سيف شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى والدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى.


وشهد الاجتماع حضور والدكتور عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد العربي لألعاب القوى والأستاذ رضوان شامي المندوب الفني للبطولة والأستاذ عبدالحكيم الشيدوخي المندوب الفني المساعد والأستاذ وليد تركي المندوب الاداري وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي وتواجد في الاجتماع الفني والعميد حاتم فودة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى ومدير البطولة و أحمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، ومحمد أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه المالية والتنظيم والأدوات،و أمين شعبان عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة، و الدكتورة مجده الخواجة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري و العربي والأفريقي مشرفه على لجنة السكرتارية.


ويشارك في البطولة 12 دولة هي تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر  بواقع 200 لاعب ولاعبة.
ورحب الدكتور سيف شاهين بالوفود المشاركة والاتحاد العربي لألعاب القوى مؤكدا أن مصر تفتح زراعيها دائما للجميع وتمتلك الإمكانيات الكبيرة التي تساعد على نجاح البطولات والفترة الحالية تشهد تنظيم العديد من البطولات في ألعاب القوى على أرض مصر ولدينا طموحات وتطلعات كبيرة في الفترة القادمة من أجل تطوير ألعاب القوى.
ووجه الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى الشكر للاتحاد المصري لألعاب القوى ووزارة الشباب والرياضة المصرية والدولة المصرية مؤكدا اهتمام الاتحاد العربي ببطولات الشباب والناشئين لأنهم مستقبل اللعبة في الوطن العربي والبطولات العربية تساهم بقوة في التأهل والاستعداد لبطولات العالم.


وتنطلق منافسات البطولة غدا السبت على أن يكون الختام يوم 9 يوليو الجاري.


وتم خلال الإجتماع الفني الكشف الشروط الفنية الخاصة بالبطولة في جميع المنافسات والكشف عن المواعيد الخاصة بالمنافسات للبطولة.

مقالات مشابهة

  • سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 8-7-2024 في البنوك
  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت مشاركة 12 دولة
  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 سنة بمشاركة 12 دولة
  • الكشف عن موعد انطلاق موسم 2024-2025 من البطولة الوطنية
  • العصبة الاحترافية تعلن موعد انطلاق الموسم الكروي بالمغرب
  • انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • أبو حمور .. الدين العام وصل إلى حوالي 114% مما قد يصعّب سداده / فيديو