بوابة الفجر:
2024-07-02@11:18:49 GMT

رئيس التأمينات يزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

علق اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، على الحزمة الاجتماعية الجديدة التي أقرها  الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلًا: " الرئيس السيسي يشعر بالمواطن ونبض الشارع المصري".

هدف وحيد يُهدي كوت ديفوار بطاقة العبور إلى نهائي أمم إفريقيا..كوت ديفوار تفوز على الكونغو وتتأهل للنهائي "الأفيال تقتنص بطاقة النهائي من براثن الأسود" شاهد أهداف مباراة كوت ديفوار والكونغو الديموقراطية 7-2-2024 الشعب المصري تحمل وصامد أمام الازمة الاقتصادية 

وقال “عوض”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الأولى،   أن الشعب المصري تحمل وصامد أمام الازمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم، لافتا إلى أنه بمجرد استشعار الرئيس السيسي بالضغط على المواطن أصدر توجيهاته لهم بدراسة مواردهم لتنفيذ حزمة حماية اجتماعية.

 قانون زيادة المعاشات يكون سنويا

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إلى أن قانون زيادة المعاشات يكون سنويا في شهر يوليو وحينما يتلقوا توجيهات بالتبكير يبدئوا دراسة الأمر،، مشيرا إلى أنه في شهر اكتوبر الماضي كان في تدخل رئاسي لتقديم دعم للمواطنين وكان 300 جنيه مبلغ مقطوع للمعاشات.

الرئيس طلب تبكير صرف المعاشات

وتابع: "الرئيس طلب تبكير صرف المعاشات يكون قبل شهر رمضان في مارس وستكون 15% من اجمالي المعاش والأمر ده يستلزم صدور تعديلات تشريعية من البرلمان وبمجرد صدور التكليفات جهزنا مشروع القانون اللي هنتقدم به وينتقل للبرلمان لإصدار الموافقة، والصرف هيكون في شهر مارس مضاف له 15%".

 واستكمل: “اجمالي تكلفة الزيادة للمعاشات اللي احنا مسئولين عنها هتبقى 66 مليار جنيه سنويا وتبكير صرفها معانه اننا هنصرف 4 شهور زيادة وتكلف الأربع شهور هيبقى 22 مليار جنيه”.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء جمال عوض الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ى الحزمة الاجتماعية الجديدة الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الشركة القابضة للكهرباء انه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية. على أن لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين. يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم ١ يوليو ٢٠٢٤ .

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، بالإضافة إلى خطة تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

وأوضح رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفي، أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، قائلا: "أمس اقتربنا من استهلاك 36 جيجا من استهلاك الكهرباء بسبب درجات الحرارة"، مشيرًأ إلى أن مصر توقفت عن التصدير منذ 3 سنوات بسبب حجم الاستهلاك المتزايد.


 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • بشرى سارة في الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش
  • «التضامن» تكشف تفصيل زيادات المعاشات منذ 2014 وحتى الآن
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر