تصدر فريق الحصين منافسات اليوم الثاني في المجموعة الثالثة في بطولة «القلايل» للصيد التقليدي 2024، التي تجري فعالياتها في محمية العريق بدعم من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضة «دعم».
وتمكن أمس الأربعاء فريق «الحصين» من صدارة المجموعة الثالثة في ثاني أيام المنافسة بمجموع نقاط ٣٨٠ نقطة، حيث استطاع أمس اصطياد ٨ حبارى، وظبي، فيما حل ثانياً فريق «العديد» بإجمالي نقاط ٣٠٠، واستطاع أمس اصطياد ٧ حبارى، أما فريق لفان فقد جاء ثالثاً بمجموع نقاط ٢٠٥ نقطة، باصطياد أمس ٥ حبارى، وجاء فريق « الشمال « في المركز الرابع متحصلاً على مجموع نقاط ١٢٠ نقطة لتظل منافسة المجموعة حتى عصر غد الجمعة للإعلان عن المتأهل عن هذه المجموعة إلى المجموعة النهائية.


وتعليقا على منافسات ثاني أيام المجموعة الثالثة قال السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي 2024 إن المجموعة الثالثة تؤدي أداء جيدا حتى الآن ولكنها لم تصل بعد إلى المنافسة المرتقبة والمأمولة من الفرق المشاركة، فالمجموعة تضم فرقا كبيرة ولديها خبرة بالمحمية وطبيعتها، وبالتالي فما زال المأمول منهم تقديم عروض وصيد أقوى من النتائج الحاصلة حتى الآن.
 وأضاف أن المجموعة الثالثة ننتظر منهم خلال اليومين القادمين منافسة اشد شراسة، فهي تضم فريق العديد الذي حقق عدة مراكز سابقة بالبطولة أهمها حمل البيرق في 2019، ولكن الفريق غاب منذ ذلك الحين عن منصة التتويج، ولذا نأمل أن يعود بكامل لياقته المعهودة الذي حقق من خلالها أفضل عدد نقاط في البطولة منذ تاريخها، لتقديم مشاركة طيبة وبالتأكيد يسعى هذا العام للتتويج، موضحا أنه في المقابل ينافس بقوة فريق لفان حيث نلاحظ أن الفريق ظهر على ساحة القلايل متأخرا ولكنه يسير بثبات نحو الأعلى ففي نسختي 2021، و2022 لم يصعد المنصة ولكنه كان في المركز الرابع ليحتل المركز الثالث في النسخة الماضية 2023 وبالتالي هو فريق واعد ومنافس شرس لا يستهان به في ظل حرصه على التطور والتدريب واكتساب الخبرات.
 وأشار رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي إلى أنه لا يمكن استبعاد فريق الشمال من المنافسة وتقديم عرض قوي ظهر خلال أول أيام المنافسة فهو يحاول الصعود بقوة نحو النهائي وقد شارك في نهائي البطولة عام 2020 ولكن لم يحالفه الحظ، يريد أن يسترجع مكانته في النهائي لتقديم مشاركة أفضل هذه المرة وهو الأمر الذي يسعى إليه فريق الحصين الذي يضم خبرات كبيرة في عالم المقناص.
وتواصل فرق المجموعة الثالثة منافساتها في محمية العريق والتي تتميز بالأودية والمرتفعات، كما توجد فيها أنواع عديدة من النباتات، وتؤوي إليها الطيور المهاجرة، حيث تتواصل المنافسات حتى عصر الغد لتحديد صاحب المركز الأول والمتأهل عن المجموعة إلى النهائي وسط إصرار من المشاركين جميعا على التحدي حتى النهاية.
وأكد هادي محمد الهاجري قائد فريق العديد جاهزية الفريق لمواصلة المنافسة وأن الفريق لن يتهاون في الوصول إلى النهائي. قائلا: نسعى للوصل إلى بيرق البطولة الثاني للفريق في تاريخ البطولة حيث حصلنا على المركز الأول عام 2017، والمركز الثاني في عام 2015، والثالث في عامي 2014، و2019 كما أن الفريق هو الوحيد الذي حصل على أعلى نقاط بالبطولة منذ انطلاقها في 2012 محققا 1000 نقطة وهو معدل لم يتم تحقيقه مرة أخرى حتى الآن، كما أن الفريق حقق إنجازا آخر في يوم واحد في بطولات سابقة وهو صيد 4 ظباء بالإضافة إلى 4 حبارى وهو رقم قياسي لم يستطع أي فريق أن يكسره حتى الآن في بطولة القلايل.
 وأضاف أن هذا الأداء التاريخي لفريق العديد يجعلنا نبذل جهدنا لنكون في الصدارة خاصة أن الفريق قد استعد بشكل جيد لهذه المنافسات قبل انطلاق البطولة بفترة كافية، حيث شملت الاستعدادات التدريب على المطايا وتجهيز الطيور والسلقان.
وأشار قائد فريق العديد إلى أن الفريق يضم مشاركين لديهم خبرات في المقناص ولذا نواصل تقديم مشاركة تليق باسم الفريق وجمهوره، وكذلك أداء يتناسب مع هذه البطولة الأهم في عالم المقناص التي تطورت عاما بعد عام وأصبحت بطولة أكبر جماهيرية في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي حيث يسعى كثير من القناصين الخليجيين إلى الانضمام إلى فرق القلايل وهو ما يزيد المنافسة بين الجميع.
من جهته أكد محمد حسين الفضالة عضو فريق الشمال ان الفريق يقدم في هذه النسخة مشاركة ومنافسة متميزة بعد جاهزية وتدريب مبكر استمر اكثر من شهرين قبل البطولة لتحقيق الانسجام بين أعضاء الفريق، مشيرا إلى انه يشارك مع الفريق للمرة الخامسة وان دوره راعي طير ويعد على الحبارى، مشيرا إلى ان هذا الدور يحتاج إلى بعض المهارات مثل اقتفاء اثر الحبارى ومعرفة اتجاهات الرياح حيث تتمركز في ظلال النباتات مع اتجاه الريح، بالإضافة إلى الصبر وقوة التحمل كل هذه الأمور تساهم في الوصول إلى الهدف وهو ما نحاول القيام به لتقديم منافسة قوية خلال مشاركة الفريق السابعة في البطولة التي نشارك فيها لذاتها وطبيعتها بعيدا عن الجوائز التي تكون بالفعل احد محركات إشعال المنافسة.
 ومن جهته قال بطي بن محمد بن نظيمة الجديلي عضو فريق لفان أشارك في بطولة القلايل للمرة الثالثة، موضحا انه مسؤول عن الحلال في الفريق ورعايته إلى جانب مهارة القنص والهدد، منوها بأن المحافظة على المطايا مسؤولية كبرى تبدأ من قبل الدخول بوقت كبير ربما أربعة شهور حيث يتم اختيار المطية الذلول والسريعة في نفس الوقت ويتم الاعتناء بها بيطريا لملاحظة حالتها الصحية وفي خلال المنافسة لابد أن يكون راعي الإبل لديه قوة ملاحظة لمعرفة الحالة الصحية لها حتى لا يكثر عليها ويحدث لها ضرر، مع الاهتمام بتوزيع الأغراض على المطايا بحيث لا تثقل على احداها فتتعرض لأذى وهكذا معربا عن شكره للجنة المنظمة للبطولة للحرص على توفير الرعاية البيطرية عند الحاجة لحلال الفرق المشاركة. 
 وأوضح ان هناك تنسيقا وتوزيعا للأدوار والمهام داخل المجموعة بحيث يعرف كل عضو اختصاصاته ويقوم بها على الوجه الأكمل.
 واكد عضو فريق لفان ان الفريق من الفرق القوية التي تشارك في البطولة وتنافس في كل عام والفريق حاصل على المركز الثالث العام الماضي بعد اداء جيد وكنا على وشك الحصول على المركز الثاني ولكن تم خصم ٩٠ نقطة من الفريق ليحصل على المركز الثالث ونحن راضون عن الأداء الذي قدمناه في البطولة حتى الآن، وقد دخل الفريق البطولة هذا العام باستعداد جيد اقوى من العام الماضي حيث نتعلم من الاخطاء السابقة ونحاول تقديم مشاركة متميزة ومنافسة حقيقية وشريفة في ظل الفرق الاخرى التي تنافس بقوة في المجموعة الثالثة بالقلايل 2024.
وقال مسفر فهد الشهواني عضو فريق الحصين إنه يشارك في البطولة منذ 2012 وتنقل في أكثر من فريق، فقد شاركت مع فريق بروق وحصلنا على المركز الثاني، وشاركت في فرق درع الجزيرة وحد الذيب والسد، ومن ثم انتقلت لفريق الحصين تحت قيادة شقيقي مشعل فهد الشهواني حيث يقوم بدور راعي الطير والهدد، مؤكدا ان الفريق ينافس بقوة ويهتم بتقديم مشاركة جادة في المجموعة ليتأهل إلى المجموعة النهائية.
وقال نضع في حسابنا جيدا كل الفرق ومكانتها وتاريخها في البطولة لكن هذا لا يمنعنا من المنافسة بقوة خاصة مع الجاهزية والتدريب الجيد للفريق الذي يحاول أن يضع بصمته بالقلايل 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة القلايل المجموعة الثالثة بطولة القلایل فریق العدید فی البطولة على المرکز أن الفریق حتى الآن عضو فریق

إقرأ أيضاً:

عصابة المكس يحقق 390 ألف جنيه إيرادات في دور العرض خلال 24 ساعة

يواصل الفنان أحمد فهمي، حجز مكانه في المركز الثالث بشباك التذاكر، بفيلمه الجديد عصابة الماكس، الذي خاض به المنافسة ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك.

إيرادات فيلم عصابة الماكس

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، في تصريح لـ«الوطن»، إن فيلم عصابة الماكس للفنان أحمد فهمي حقق أمس 390 ألف جنيه، واحتل المرتبة الثالثة في شباك التذاكر بين الأفلام الأخرى المنافسة.

أبطال فيلم عصابة الماكس

ويشارك في فيلم عصابة الماكس عددا كبيرا من الفنانين، أبرزهم: أحمد فهمي، روبي، أوس أوس، لبلبة، بيومي فؤاد، محمد لطفي، حاتم صلاح، وهو من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، وإخراج حسام سليمان.

الأفلام المنافسة لـ عصابة الماكس

ينافس فيلم عصابة الماكس بجانب عدد من الأفلام في دور العرض السينمائية، من بينها فيلم ولاد رزق 3 الذي يحتل المركز الأول، وفيلم اللعب مع العيال الذي جاء في المركز الثاني، وأهل الكهف الذي جاء في المركز الأخير، وانضم مؤخرًا فيلم جوازة توكسيك للفنانة ليلى علوي إلى المنافسة.

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026
  • عصابة المكس يحقق 390 ألف جنيه إيرادات في دور العرض خلال 24 ساعة
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة