شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مباحثات مصرية روسية بشأن الأوضاع السياسية في ليبيا، بحث السفير المصري لدى موسكو” نزيه النجاري” مع نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا، ” ميخائيل .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مباحثات مصرية روسية بشأن الأوضاع السياسية في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مباحثات مصرية روسية بشأن الأوضاع السياسية في ليبيا

بحث السفير المصري لدى موسكو” نزيه النجاري” مع نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا، ” ميخائيل بوغدانوف ” تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا وعددا من القضايا العربية.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية أمس الثلاثاء، أفاد بأن الجانبان بحثا أيضا، الاستعدادات الجارية لعقد قمة روسيا أفريقيا، التي ستستضيفها مدينة سان بطرسبرغ الروسية في 27 و28 يوليو الجاري.

كما تطرق الجانبان إلى تطورات الوضع في السودان، حيث أعرب ” بوجدانوف ” عن ترحيبه بالجهود المصرية على هذا الصعيد، وخاصة نتائج قمة دول جوار السودان التي عقدت في القاهرة يوم ١٣ يوليو الجاري، آملاً استعادة السلام والاستقرار في السودان.

وتطرق اللقاء أيضاً إلى عدد آخر من قضايا المنطقة منها التطورات في فلسطين وليبيا وذلك في إطار التنسيق القائم بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، عدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح، وفقًا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو) المرصد الأورومتوسطي: غزة تحولت لساحة حرب شاملة ولا يوجد مكان أمن بالقطاع

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى، أنه لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم.

و أكد رمضان المطعني، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه بعد انقطاع 3 أيام من منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبرت من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم 31 شاحنة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الأساسية والاحتياجات الأساسية لقطاع غزة.

وأضاف "المطعني"، في رسالة على الهواء عبر "جولة المراسلين"، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن هناك  8 شاحنات من الوقود عبرت أيضًا تنوعت بين السولار والغاز والبنزين، ولكن الملاحظات التي نرصدها هنا تقليص حجم كبير من المساعدات مقارنة بالأشهر الماضي، فقد انخفض إلى قرابة 60 شاحنة يوميا في المتوسط، وذلك في هذا الشهر يونيو الجاري. 

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن منظمة يونيسيف قالت إن شهر مايو كان من أكثر الشهور التي تقلصت وانخفضت المساعدات فيها بشكل كبير مقارنة بشهر إبريل الذي كان متوسط الشاحنات فيه 166.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان تردّ على دعوة مصرية
  • حول الأوضاع في السودان ونقد موقف حكومة الأمر الواقع
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • مصدر مصري رفيع المستوى: عدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح
  • مصدر مصري: عدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح
  • مصدر ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح الفلسطيني
  • مصدر رفيع المستوى: لا توجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح
  • مسعود بارزاني يبحث مع الفياض الأوضاع السياسية في العراق
  • مباحثات”سودانية ـ روسية” بشأن الملفات الأمنية