العرب القطرية:
2024-06-30@00:00:35 GMT

إكسبو الدوحة يحتفي باليوم الوطني لمالاوي

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

إكسبو الدوحة يحتفي باليوم الوطني لمالاوي

احتفى معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة امس، باليوم الوطني لدولة مالاوى، وذلك بحضور سعادة السيد عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية وزير البلدية رئيس اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو الدوحة، وعدد من المسؤولين من الدولتين والدبلوماسيين وأعضاء السفارة وجالية مالاوى فى الدوحة.
وكانت فعاليات اليوم الوطني لدولة مالاوى، قد بدأت بعزف النشيد الوطني لدولة قطر ولمالاوى، ثم ألقى المسؤولون من الدولتين كلمة ترحيبية اشادوا خلالها بالعلاقات بين الدولتين والدور الكبير الذي قام به معرض إكسبو2023 الدوحة في تعزيز الاستدامة وتنمية الابتكار بين الدول المشاركة في المعرض.


ثم تفقد بعد ذلك المسؤولون المشاركون عددا من الاجنحة الموجودة في المعرض أبرزها الجناحان القطري وجناح مالاوي الذي جرى افتتاحه في المعرض الدولي ليقدم لمحة مميزة ومتنوعة عن التراث الثقافي الغني لمالاوي، حيث استكشفوا الجوانب المتنوعة للثقافة هناك.
هذا ويمكن لزوّار جناح مالاوي في معرض « إكسبو 2023 الدوحة « التعرف على تاريخ البلاد في القطاعات المختلفة، وأبرزها الزراعة والسياحة والبيئة وقصة التحوّل في مالاوي.
ويبرز الجناح قلب إفريقيا الدافئ، بما في ذلك الطبيعة والجبال والمناظر الخلّابة، والبحيرة الجميلة، والمحميّات الطبيعية.
ويتمكن زوّار الجناح من تكوين صورة شاملة عن مالاوي، مع عرض رسوم توضيحية حول تاريخها ومنجزاتها والرؤية التي حققتها، وما تسعى لتحقيقه من رؤى.
ويقدّم الجناح حلولاً وممارسات جديدة تؤثر في حياة الناس والمجتمعات، فضلاً عن استعراض الابتكارات المستدامة في مختلف القطاعات، مثل الزراعة والسياحة والعلوم والتقنية.
ويهدف الجناح إلى تعريف الزوار بفرص الأعمال لاستكشاف فرص التجارة والاستثمار في مالاوي.
يُشار إلى أن اقتصاد مالاوي يقوم على الزراعة، ومعظم منتجاتها الزراعية من إنتاج صغار المزارعين، وهي منتجات عضوية وغير معدلة وراثياً.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023

إقرأ أيضاً:

كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان

قال زامير كابولوف ممثل الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، إن العالم بدأ يدرك أن حركة طالبان هي السلطة الحقيقية التي تحكم أفغانستان، و"روسيا أدركت ذلك قبلهم بكثير".

وخلال رده على سؤال عما إذا كان المجتمع الدولي قد بدأ يفهم أن طالبان هي السلطة الحقيقية التي يجب التعامل معها، أضاف كابولوف، الذي يشغل كذلك منصب مدير الإدارة الآسيوية الثانية بالخارجية الروسية: "طبعا بدأ الإدراك يصل إليهم. روسيا أدركت ذلك في وقت مبكر جدا. أفضل أن يأتي ذلك متأخرا من ألا يأتي أبدا".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية لا تستبعد التعاون مع أفغانستان في إطار معاهدة الأمن الجماعي

ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع القادم للممثلين الخاصين لأفغانستان، والذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في الدوحة في الفترة من 30 يونيو إلى الأول من يوليو.

وعند رده على سؤال حول ما تتوقعه روسيا نتيجة اللقاء في الدوحة، قال كابولوف: "من وجهة نظرنا، سيكون هذا الاجتماع مفيدا إذا ساهم في استئناف التعاون الوثيق والبناء بين المجتمع الدولي والسلطات الأفغانية، في المقام الأول لصالح حل التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه هذا الشعب وهذا البلد. نحن سننطلق من هذا الأمر بالذات".

وأشار إلى أنه سيتحدث حتما على هامش الاجتماع في الدوحة مع وفد طالبان. وقال ردا على سؤال عما إذا كان يعتزم عقد اجتماع ثنائي مع وفد طالبان "بالتأكيد سنتواصل على هامش الفعالية، وخلال أي صيغ أخرى مناسبة".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ميمي يتوجه إلى الدوحة للعلاج والشرطة ينفي شائعات انتقاله للدوري القطري
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية جزر سيشل
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • اليمين المتطرف يواصل التفوق باليوم الأخير لحملة انتخابات فرنسا
  • سفير خادم الحرمين بكوريا: الجناح السعودي في معرض سيئول يستعرض الجوانب الثقافية في المملكة
  • الجناح الوطني في بينالي البندقية يقدم رحلة ثقافية لصقل المهارات وتطوير الذات
  • كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض