المناطق-واس

استعرضت وزارة الداخلية، اليوم، في معرض الدفاع العالمي 2024 م بالرياض، الذي يقام في الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024م، تمكين المرأة ودورها التنموي في اتخاذ القرارات، ومشاركتها في مهام الوزارة المتعددة لتحقيق الأمن والاستقرار في جميع أنحاء المملكة.

وأكدت مديرة إدارة الأمن السيبراني بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية تغريد بنت سليمان العبداللطيف في جلسة حوارية بعنوان “تسليط الضوء على دور المرأة في الدفاع”، ما تحظى به المرأة في الوزارة من تمكين في القيادة واتخاذ القرارات، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لتعزيز مشاركتها في الجانب الأمني.

أخبار قد تهمك الدفاع المدني تستعرض المنصة الرقمية للإنذار الآلي بجناح وزارة الداخلية في معرض الدفاع العالمي 2024 8 فبراير 2024 - 2:30 صباحًا مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية يزور معرض الدفاع العالمي 2024 ويشهد توقيع مذكرات تفاهم 8 فبراير 2024 - 2:25 صباحًا

يذكر أن وزارة الداخلية تشارك في المعرض، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، للتعريف بمبادراتها وبرامجها لتعزيز المنظومة الأمنية وإسهاماتها في مجالات توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتوطين الصناعات العسكرية، وتعزيز أمن الحدود، وتطوير المدن الآمنة، وإدارة الأزمات والكوارث والحشود، وحماية المنشآت الحيوية، والمحافظة على البيئة.

8 فبراير 2024 - 2:28 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 فبراير 2024 - 1:30 صباحًاالمرأة السعودية في وزارة الداخلية .. من الاستقطاب والتدريب إلى تعزيز التمكين أبرز المواد8 فبراير 2024 - 1:26 صباحًاتفشي حمى الضنك في البرازيل والحكومة تتخذ إجراءات صحية طارئة أبرز المواد8 فبراير 2024 - 1:22 صباحًاخادم الحرمين الشريفين و ولي العهد يعزيان رئيس جمهورية تشيلي في وفاة رئيس الجمهورية السابق أبرز المواد8 فبراير 2024 - 1:13 صباحًاخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان رئيس جمهورية تشيلي في ضحايا حرائق الغابات التي اجتاحت وسط تشيلي منطقة القصيم8 فبراير 2024 - 12:51 صباحًاأمير القصيم: حملة جامعة القصيم “توعية وصحة وتثقيف” داعمة لبرنامج التوازن التنموي لإمارة المنطقة8 فبراير 2024 - 1:30 صباحًاالمرأة السعودية في وزارة الداخلية .. من الاستقطاب والتدريب إلى تعزيز التمكين8 فبراير 2024 - 1:26 صباحًاتفشي حمى الضنك في البرازيل والحكومة تتخذ إجراءات صحية طارئة8 فبراير 2024 - 1:22 صباحًاخادم الحرمين الشريفين و ولي العهد يعزيان رئيس جمهورية تشيلي في وفاة رئيس الجمهورية السابق8 فبراير 2024 - 1:13 صباحًاخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان رئيس جمهورية تشيلي في ضحايا حرائق الغابات التي اجتاحت وسط تشيلي8 فبراير 2024 - 12:51 صباحًاأمير القصيم: حملة جامعة القصيم “توعية وصحة وتثقيف” داعمة لبرنامج التوازن التنموي لإمارة المنطقة مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية يزور معرض الدفاع العالمي 2024 ويشهد توقيع مذكرات تفاهم الدفاع المدني تستعرض المنصة الرقمية للإنذار الآلي بجناح وزارة الداخلية في معرض الدفاع العالمي 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فی معرض الدفاع العالمی 2024 وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل “أعمدة الخلق”

#سواليف

سحرت #الهياكل_المتلألئة المكونة من #الغبار و #الغاز_الكوني في قلب #سديم_العقاب، والشهيرة باسم ” #أعمدة_الخلق”، عشاق الفلك منذ أن تم التقاطها لأول مرة بواسطة #تلسكوب_هابل.

والآن، أصدرت وكالة ناسا مقطعا ثلاثي الأبعاد هو الأكثر تفصيلا لهذه الهياكل السماوية الشهيرة، وكشفت عن جميع ميزاتها المثيرة عبر أطوال موجية متعددة من الضوء.

وباستخدام بيانات من تلسكوبي هابل وجيمس ويب الفضائيين، أنشأ علماء الفيزياء الفلكية في ناسا رحلة غير مسبوقة عبر أعمدة الخلق، حيث سافروا عبر البنية ثلاثية الأبعاد وكشفوا عن سحب الغبار والنجوم المدمجة التي تشكل معالمه التي تشبه الأصابع.

مقالات ذات صلة روسيا.. ابتكار مواد كربونية ماصة لتنقية المياه والهواء 2024/06/28

ويعتمد التصور ثلاثي الأبعاد على بيانات الرصد من ورقة بحثية منشورة في مجلة Meteoritic & Planetary Science.

ويتيح الفيديو الذي تبلغ مدته 2.5 دقيقة للمشاهدين تجربة ممتعة عبر أعمدة الخلق في كل من الضوء المرئي، كما التقطه هابل، وكذلك ضوء الأشعة تحت الحمراء، الذي التقطه جيمس ويب.

وقال فرانك سمرز، عالم التصور الرئيسي الذي قاد فريق تطوير الفيديو من معهد علوم التلسكوب الفضائي التابع لناسا، في بيان: “من خلال التحليق عبر الأعمدة وبينها، يختبر المشاهدون هيكلها ثلاثي الأبعاد ويرون كيف تبدو مختلفة في عرض الضوء المرئي بواسطة هابل مقابل عرض جيمس ويب للأشعة تحت الحمراء،. إن التباين يساعدهم على فهم سبب وجود أكثر من تلسكوب فضائي واحد لمراقبة جوانب مختلفة من نفس الجسم”.

ويرى تلسكوب هابل الأجسام التي تتوهج في الضوء المرئي عند درجات حرارة أعلى. من ناحية أخرى، تعتبر رؤية جيمس ويب بالأشعة تحت الحمراء حساسة للأجسام الباردة التي تصل درجات حرارتها إلى مئات الدرجات فقط. ونتيجة لذلك، أصبح جيمس ويب قادرا على اختراق الغبار المعتم لرؤية النجوم مدمجة في الأعمدة.

وينظر هابل إلى الأعمدة ذات اللون البني الداكن والغبار المعتم والغاز المتأين الأصفر الفاتح على خلفية زرقاء مخضرة، بينما تتميز صور جيمس ويب بغبار برتقالي وبني يكاد يكون شفافا مع غاز متأين أزرق فاتح على خلفية زرقاء داكنة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • “اقعيم” يتابع عمل لجان المطابقة بالرقم الوطني
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • تزامنا مع الاحتفال بذكرى 30 يونيو.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • «الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • بالهدايا.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى شورة 30 يونيو (صور)
  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • حرس الحدود يستعرض لزوار معرض وزارة الداخلية جهوده في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات
  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق
  • فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل “أعمدة الخلق”