شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بالتفاصيل اختتام أعمال اللقاء الخليجي مع C5 تغطية مباشرة، قال صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ، رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في كلمته في افتتاح القمة الخليجية مع .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالتفاصيل.

. اختتام أعمال اللقاء الخليجي مع C5 (تغطية مباشر ة)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالتفاصيل.. اختتام أعمال اللقاء الخليجي مع C5 (تغطية...

قال صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- في كلمته في افتتاح القمة الخليجية مع C5، إن الناتج المحلي لدولنا يبلغ 2.3 تريليون دولار ونتطلع للعمل معا لفتح آفاق جديدة للاستفادة من الفرص المتاحة.

فيديو | #ولي_العهد: نثمن إعلان دولكم بدعم استضافة المملكة لمعرض إكسبو 2030#اللقاء_التشاوري_الخليجي#القمة_الخليجية_مع_C5#الإخبارية pic.twitter.com/92mvn3sCZ0

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 19, 2023

أضاف سموه، أن التحديات التي يواجهها عالمنا تستلزم بذل جميع الجهود للتعاون لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقتنا، مثمنا إعلان الدول المشاركة في القمة دعم استضافة المملكة لمعرض إكسبو 2030 .

فيديو | #ولي_العهد: الناتج المحلي لدولنا يبلغ 2.3 تريليون دولار ونتطلع للعمل معا لفتح آفاق جديدة للاستفادة من الفرص المتاحة #اللقاء_التشاوري_الخليجي#القمة_الخليجية_مع_C5#الإخبارية pic.twitter.com/aOUW7SV4LS

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 19, 2023 كلمة ممثل سلطان عمان

أكد ممثل سلطان عمان، أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي، تطلع بلاده لأن تكون القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى C5، فرصة لتعزيز وترسيخ التعاون بين البلدان المشاركة فيها.

وشدد على أن ما تملكه الدول المشاركة من إمكانات، تشكل فرصة سانحة لتعزيز التعاون بما يعود بالمنافع المتبادلة ويحقق التنمية المستدامة.

فيديو | كلمة الممثل الخاص لسلطان عُمان أسعد بن طارق في القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى #اللقاء_التشاوري_الخليجي#القمة_الخليجية_مع_C5#الإخبارية pic.twitter.com/XnJdh4yKs5

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 19, 2023 علاقات متينة

أشاد، آل سعيد، بالعلاقات الخليجية مع دول آسيا الوسطى التي تتسم بالتنوع والنماء. وقال: نتطلع لتحقيق إنجازات متنوعة تنفيذً لاتفاقيات ومذكرات تفاهم بين بلداننا، مشيرًا إلى أن ما يجمع مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى من مصالح واهتمامات مشتركة، يتطلب مزيدًا من التواصل والتنسيق الاجتماعي.

وتابع: نثمن عاليًا مواقف دول آسيا الوسطى الداعمة للقضايا العربية العادلة، في مقدمتها القضية الفلسطينية.

ولي عهد الكويت

فيما أعرب ولي عهد الكويت، عن سعادته بالمشاركة في القمة، واصفا إياها بأنها تمثل لبنة جديدة وإضافة كبيرة في مسيرة العلاقات مع دول آسيا الوسطى.

وقال: "نلتقي اليوم وكلنا رغبة في أن يسهم اجتماعنا في تعزيز وترسيخ علاقات الشراكة الاستراتيجية بيننا".

فيديو | كلمة ولي عهد الكويت في القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى #اللقاء_التشاوري_الخليجي#القمة_الخليجية_مع_C5#الإخبارية pic.twitter.com/saGVXVA7qj

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 19, 2023 القمة الخليجية مع C5

قال رئيس كازاخستان قاسم توكاييف، في القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى، إننا نولي أهمية استثنائية لاجتماع اليوم، لافتا إلى دول الخليج العربي من أهم الشركاء في العديد من المجالات.

فيديو | كلمة رئيس كازاخستان قاسم توكاييف في القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى #اللقاء_التشاوري_الخليجي#القمة_الخليجية_مع_C5#الإخبارية pic.twitter.com/CP9Rt0ao2F

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 19, 2023

من جانبه، أعرب رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان، عن تطلعه ورغبته في جذب الاستثمارات الخليجية لبلاده.

فيديو | كلمة رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان في القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى #اللقاء_التشاوري_الخليجي#القمة_الخليجية_مع_C5#الإخبارية pic.twitter.com/UhprDya52v

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 19, 2023

فيما أكد رئيس تركمانستان، سردار محمدوف، أن التهديدات والتحديات العالمية القائمة تتطلب من دولنا توحيد الجهود واعتماد حلول لازمة.

فيديو | رئيس تركمانستان سردار محمدوف: التهديدات والتحديات العالمية القائمة تتطلب من دولنا توحيد الجهود واعتماد حلول لازمة #اللقاء_التشاوري_الخليجي#القمة_الخليجية_مع_C5#الإخبارية pic.twitter.com/Zs46GEXAiu

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 19, 2023

وقال رئيس قيرغيزستان صادير جباروف، إن القمة تعتبر علامة فارقة لتعزيز العلاقات وتعميق التعاون بين دول الخليج العربي وآسيا الوسطى

وأضاف، أنه على الرغم من المسافة الجغرافية إلا أنه يجمعنا تاريخ واحد ودين واحد وأخوة لا تقدر بثمن.

فيديو | رئيس قيرغيزستان صادير جباروف: على الرغم من المسافة الجغرافية إلا أنه يجمعنا تاريخ واحد ودين واحد وأخوة لا تقدر بثمن #اللقاء_التشاوري_الخليجي#القمة_الخليجية_مع_C5#الإخبارية pic.twitter.com/VAKYnKdtQW

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 19, 2023 القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى

استقبل صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء حفظه الله- رؤساء الوفود المشاركة في القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى.

والتقط صاحب السمو الملكي صورًا رسمية قبل انعقاد القمة، مع ضيوف المملكة المشاركين بها.

تنطلق القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى C5 واللقاء التشاوري الخليجي في جدة اليوم الأربعاء، وبدأت الوفود المشاركة في القمة الوصول منذ أمس الثلاثاء.

وتستضيف المملكة اللقاء التشاوري الـ 18 لقادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية انطلاقاً من دورها القيادي وإيماناً منها بأهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك.

ويأتي حرص قيادة المملكة علـى استضافة اللقاءات التشاورية لقادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بهدف تبادل وجهات النظر حول مستجدات القضايا الإقليمية والدولية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی القمة الخلیجیة مع دول آسیا الوسطى المشارکة فی القمة قناة الإخباریة دول الخلیج ولی العهد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن

قرر رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز عدم الذهاب إلى واشنطن لحضور قمة "الناتو"، وسيذهب وزير الدفاع ريتشارد مارليس بدلا منه، حسبما ذكرت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد".

ومن المتوقع أن يجتمع ألبانيز مع نظرائه من اليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا كأعضاء في ما يسمى "الرباعية الهندية والمحيط الهادئ" في القمة المخصصة للذكرى 75 لحلف شمال الأطلسي، والتي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

إقرأ المزيد واشنطن تبحث عن حروب

وكتبت الصحيفة: "يوم الثلاثاء، أصدر مكتب مارليس بيانا قال فيه إن وجوده في الاجتماع يؤكد التزام أستراليا بدعم الأولويات الاستراتيجية لمنطقتنا والحفاظ على نظام عالمي قائم على القواعد مع تعزيز الأجندة الأمنية والاقتصادية والتجارية الأسترالية".

وقال مصدر في الحكومة الأسترالية لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" إن القرار اتخذ بعد أن فشل ألبانيز في عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل القمة.

ووفقا للمصدر، نصح مكتب ألبانيز رئيس الوزراء بعدم الذهاب إلى القمة، لأن هذا قد يسبب المزيد من الانتقادات الشعبية المحلية.

وتتمتع أستراليا بوضع شريك في "الناتو"، حيث تم إرسال الدعوة لها لحضور قمة هذا العام من قبل الأمين العام المنتهية ولايته للتحالف ينس ستولتنبرغ.

 

المصدر: سيدني مورنينغ هيرالد

مقالات مشابهة

  • السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)
  • تغطية مباشــرة.. مشاهدة الوزراء والمحافظون الجدد يؤدون اليمين أمام الرئيس اليوم HD
  • شيخ الأزهر يصل ماليزيا في مستهل جولته الخارجية لجنوب شرق آسيا
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في جولة لجنوب شرق آسيا
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في جولة جديدة لجنوب شرق آسيا
  • تشمل 3 دول.. شيخ الأزهر يبدأ جولة بجنوب شرق آسيا
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة